-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إمام بفلورنسا الإيطالية نشرها على "فايسبوك"

صور لراهبات في البحر ردا على حملة “البوركيني”

الشروق اونلاين/ وكالات
  • 26793
  • 10
صور لراهبات في البحر ردا على حملة “البوركيني”
ح. م

أثارت الصور التي نشرها إمام فلورنسا عزالدين الزير، الجمعة، لمجموعة من الراهبات على شاطئ البحر بلباسهن الديني وهن مغطيات الرأس، ضجة كبيرة وجدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

الصور نشرها إمام  فلورنسا في أوج الجدل القائم في فرنسا ضد انتشار لباس البحر الإسلامي “بوركيني”. ظهرت فيها مجموعة من الراهبات وهن يلهين على أحد الشواطئ، دون أن يترك أي تعليق على الصورة.

وتمت مشاركة الصورة أكثر من 2000 مرة قبل أن يحجب “فيسبوك” صفحة الإمام إثر سلسلة من الاعتراضات من قبل المشتركين في الموقع.

واستعاد الإمام الزير صفحته بعد ساعات قليلة، وأوضح أنه أراد من نشر هذه الصورة بلا تعليق “الرد على الذين يقولون إن قيمنا الغربية تختلف في طريقة اللباس وتغطية الجسد”.

وتابع الإمام في حديث مع شبكة التلفزيون الإيطالية “سكاي تي جي 24”: “أردت أن أقول إن بعض القيم الغربية تأتي من المسيحية، وإن الجذور المسيحية تعود أيضا إلى أشخاص كانوا يغطون أجسادهم بشكل كامل تقريبا”.

وأضاف الإمام الذي يترأس اتحاد الهيئات الإسلامية في إيطاليا، أنه أراد أيضا من نشر هذه الصورة الدفع باتجاه “جدل إيجابي”، موضحا أنه تلقى الكثير من التعليقات المرحبة من قبل “الكثير من المسيحيين”.

وكانت بلدية مدينة نيس الفرنسية قد أصدرت الجمعة ،مرسوما يمنع بموجبه ارتداء البوركيني على شواطئ البلدة لتنضم إلى مدن فرنسية أخرى حظرت ارتداء “البوركيني”.

وبعد إثارة الجدل في فرنسا اعتبر وزير الداخلية الإيطالي أنه من غير المناسب لا بل من الخطورة منع الـ”بوركيني”، أي لباس المسلمات المتدينات الذي يغطي كامل الجسد والرأس على البحر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • حسان.هـ

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
    فإن سباحة المرأة المسلمة في الشاطئ أو في غيره من الأمور المباحة شرعاً، ولكن بشرط أن يكون ذلك مضبوطاً بالضوابط الشرعية، وهي ستر المرأة لعورتها، وأن لا يكون هناك اختلاط مع الرجال، وأن تكون من معها من النساء ساترات لعوراتهن، وأن يكون المكان مأموناً فيه من اطلاع الرجال عليهن، وأن يأذن الزوج في الذهاب، لأن طاعة الزوج في المعروف واجبة.
    وأما إذا كان الشاطئ مختلطاً فلا يجوز للمسلمة السباحة فيه ولو كانت بلباس محتشم، والله اعلم

  • مراد

    آحوجي آخاه الراهبات مستورات أحسن ممن تدعين الاسلام و الحشمة. أحشموا على عرضكم بركانا من النفاق: البوركيني ليس لباسا إسلاميا ياو المعزة لو عرض عليها متلبسوش.. اللي تعتقد أنها مسلمة حقا و بنت حلال و أصل تلبس اللباس الشرعي الفضفاض الذي يسترها و يستر جسدها و ما تدخلش وسط العتاريس في ماء البحر . لا تحايل مع الله. يجب علينا أن نتطور نحو الأحسن و ما نبقاش من الأعراب الأشد كفرا و نفاقا.

  • ABDI AHMED

    Un membre du parlement italien a déclaré "comment voulez-vous que je vote contre le port du hidjab alors que depuis mon enfance je voyais les photos de sayda maryam 3alayha essallam portant le voile" voila la bonne explication par un chrétien

  • واحد

    واش من بوركيني وهل هذا البوركيني لباس اسلامي محتشم ؟
    لقد ضربونا في الصميم حتى أصبحنا نحارب من أجل لباس العري
    من شروط اللباس الاسلامي هو أنه لا يظهر تفاصيل الجسم تحته وغير ذلك فهو لباس تبرج

  • خالد

    الصور نشرها إمام فلورنسا في أوج الجدل القائم في فرنسا ضد انتشار لباس البحر الإسلامي "بوركيني".
    بركاونا من الجدل في الخرطي ان شاء الله يحرقوهم ماشي يديرولهم الضريبة على هذا اللباس الفاضح.
    بالاضافة الى ان هذا اللباس عمروا ولا كان اسلامي عند خروج المراءة من الماء تخرج وكأنها عارية وهذا اللباس ملتسق بها

  • سالم

    يقولون البوركييني هههههههههههههههه

  • احمد

    الفرق هو أن الراهبات لباسهن ساتر وفضفاض عكس البوركيني الذي يكشف عورة المسلمة! ارحموا عقولنا وكفوا عن اشهار البوركيني لتحرضوا النساء على الخروج والذهاب للشواطئ للاختلاط! الغرب يصوّر بأن المرأة مسجونة وممنوعة من السباحة والتفسح في الشواطئ، وبالتالي يشهّرون البوركيني لنشر الفساد واخراج المرأة من بيتها لتتسكع في الشواطئ كما يفعلن في الأسواق!

  • بلقاسم

    الفرق ...أن الراهبات لا يسبحن.....وسط الرجال بلباسهن هذا....بينما البوركينبات.....يسبحن وسط الرجال بالبوركيني .....ويعلمن السباحة... ويشاركن في المسابقات......

  • SLIM

    الحر بالغمزة و البرهوش بالدبزة
    الم تفهموا يا ناس هم لا يريدونك في بلدهم

  • بلقاسم

    من الأحسن توحيد اللباس المحتشم.....للمرأة....مسلمة ويهودية كانت أو مسيحية......المرأة واحدة....