-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منظمة الصحة العالمية أرغمت الجزائر على شراء ما يكفي 20 بالمئة من السكان

“صيدال” أنتجت 40 ألف علبة فقط بعد ثبوت انعدام مخاطر الإصابة

الشروق أونلاين
  • 4413
  • 0
“صيدال” أنتجت 40 ألف علبة فقط بعد ثبوت انعدام مخاطر الإصابة

أكد رشيد زعواني، المدير العام لمجمع صناعة الأدوية “صيدال” في تصريح لـ “الشروق اليومي”، أن مدة صلاحية تلك الأدوية المستوردة من قبل وزارة الصحة المتمثلة في مصل أنفلونزا الطيور تقدر بـ 5 سنوات.

  • وأوضح أن تاريخ الاقتناء كان سنة 2006، مما يفيد أن تاريخ انتهاء صلاحية تلك الأدوية المتواجدة في المخازن ستكون سنة 2011، أي بعد سنتين.
  • وكشف زعواني أن عملية الاستيراد تلك تمت بناء على طلب من المنظمة العالمية للصحة، التي دعت كل البلدان إلى اقتناء ما نسبته 20 بالمائة من مجمل عدد نسمات سكان أي بلد، وهو الأمر الذي قامت به حتى الدول الشقيقة على غرار تونس والمغرب، وقال المتحدث إن سعر المصل محدد بـ 36 أورو، موضحا أن السعر الذي بيع به المصل لدول إفريقيا هو 12 أورو للعلبة الواحدة، وعليه فإن المبلغ الإجمالي يصل إلى 660 مليار سنتيم مقابل اقتناء الجزائر لحصة 5.5 ملايين علبة التي حددت في الصفقة.
  • وأفاد مدير عامصيدال” أن المجمع تمكن من إنتاج حصة 40 ألف علبة بعد حصوله على الترخيص، موضحا أن عملية الإنتاج توقفت بعد تأكد سلامة الجزائر من ذلك الداء الذي عصف بعديد من الدول بالخصوص منها الآسيوية تزامنا مع سنتي 2005 و2006، ويشار أن الجزائر ومعظم دول المغرب العربي بقيت في مأمن عن انفلونزا الطيور، وسيتعرض مخزون علب المصل الى الفساد مع حلول سنة2011.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!