العالم
في سلسلة تغريدات مثيرة للجدل

ضاحي خلفان يطالب بضم إيران و”إسرائيل” إلى الجامعة العربية!

الشروق أونلاين
  • 6280
  • 12
أرشيف
الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي

طالب نائب رئيس شرطة إمارة دبي، ضاحي خلفان، بضم الكيان الصهيوني (إسرائيل) وإيران إلى جامعة الدول العربية، بعد تغيير اسمها إلى جامعة الشرق الأوسط، وفق قوله.

وقال خلفان في تغريدة على حسابه بموقع تويتر، السبت: “جامعة الدول العربية أرى أن تتحول إلى جامعة الشرق الاوسط.. تكون فيها إيران وإسرائيل. إلى جانب العرب”.

وأضاف خلفان في تغريدة ثانية: “مش معقولة يكون مائة مليون إيراني مدعوس عليهم بقمع ملالي جهلة وعايشين في حصار عالمي عليهم.. مهما كان الإيرانيين جيران”، حسب وصفه.

وزعم المسؤول الإماراتي في تغريدة أخرى، أن “إسرائيل دولة اعترف بها العالم وانتهى الأمر.. وحدود الدولة الفلسطينية وفقاً للمقررات الأمم المتحدة معروفة.. فليعلن عباس دولته على حدوده المقررة وفقاً للمقررات الأمم المتحدة وسيعترف فيه العالم آجلاً أم عاجلاً”.

وغرد خلفان: “أصبحت إسرائيل جزء لا يتجزأ من أرض العرب.. كل الديانات فيها.. لبنان الرئيس مسيحي وفيها بقية الديانات.. إسرائيل الرئيس يهودي وفيها بقية الديانات.. إلخ.. شو يكون الرئيس في الدولة ما لنا دخل في ديانتك.. لكن نحن في حالة جوار”.

وهاجم خلفان حركة حماس قائلاً: “حماس هي المنظمة التي خلقت لتعطي المصداقية للغرب في أن الفلسطينين لا يريدون السلام.. جاءت لتضرب سياسة فتح الداعية إلى حل الدولتين في العمق.. خلقت حماس لتفشل فتح.. ونجحت في تشوية الصورة للمساعي الفتحاوية”.

ويشغل ضاحي خلفان (69 عاماً)، منصب نائب قائد شرطة دبي، وكان قائداً عاماً لشرطة دبي ما بين 1980-2013، وعضو المجلس التنفيذي في حكومة دبي، وهو عضو مجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وعادة ما تثير تغريدات خلفان الجدل على تويتر، حيث اعتبر في وقت سابق، أن أبو ظبي باتت “عاصمة” للمريخ بعد إطلاقها “مسبار الأمل” لاكتشاف الكوكب الأحمر.

كما تنبأ أيضاً بتحرير فلسطين بعد 200 عام على يد مواطن خليجي، وهو ما دفع بعض النشطاء لدعوته إلى الالتفات أولاً لتحرير جزر بلاده المحتلة من إيران، وفق موقع صحيفة “القدس العربي”.

مقالات ذات صلة