-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ضعوا أقدامكم على الأرض يا خضر

ياسين معلومي
  • 3640
  • 4
ضعوا أقدامكم على الأرض يا خضر

ضمن المنتخب الجزائري رسميا مشاركته في كأس إفريقيا للأمم المقررة بالمغرب بعد سلسلة النتائج الإيجابية التي سجلها في التصفيات والأداء البطولي والمذهل لكتيبة المدرب الجديد كريستيان غوركوف، والتي أصبحت تجلب انتصارات متتالية من خارج الديار، عجز عن تحقيقها المدربون الوطنيون السابقون، الذين انهزموا مع منتخبات لا وجود لآثارها الكروية في القارة السمراء على غرار إفريقيا الوسطى والملاوي وحتى الغابون.

لقد أصبحنا في مدة وجيزة نحتل مراكز متقدمة في الترتيب العالمي للمنتخبات والأوائل في التأهل للمنافسة الإفريقية بعيدا عن الحسابات ومنتخبات تضم دروغبا وأديبايور وأحمد صلاح وآخرين يصنعون فرحة أكبر الأندية الإفريقية.

حقيقة منذ تأهلنا لكأس العالم بجنوب إفريقيا بجلبنا لاعبين جزائريين ينشطون في أوروبا، عملت هيئتنا الكروية مطولا للبحث عنهم بعدما فقدنا ألمع اللاعبين الذين صنعوا أمجاد الديكة الفرنسيين كزيدان وبن زيمة وناصري وغيرهم.. سياسة ورغم تناقضها مع البضاعة المحلية إلا أنها جلبت لبلدنا الريادة إفريقيا وحتى عالميا بمشاركة إيجابية في كأس العالم.. بعد فشل بطولتنا الوطنية، التي أصبحت لا تنتج سوى عنف ورشوة ودعاو قضائية وأنصار تائهين بين التنقل إلى الملعب لمشاهدة الرداءة أو البقاء أمام شاشة التلفاز مكبلين لمتابعة أحسن البطولات في العالم، مجبرين على شراء جهاز “بيين سبورت” والرضوخ لسياسة كروية لا دخل لهم فيها أمام فشل “اليتيمة” التي عجزت حتى عن شراء لقاءات الخضر وحرمان الأربعين مليون جزائري من مشاهدتهم واختيار القناة القطرية كبديل مجبرين عليه. 

لا جدوى حاليا من الوقوف عند الأطلال وسرد سلبياتنا الكروية، ولا تكفي كتب ولا مجلدات للحديث عن كرتنا اليتيمة، لأن الأمر يعرفه العام والخاص من وزارتنا إلى اتحاديتنا إلى كل الرابطات الجهوية والولائية، وحتى المواطن البسيط الذي يقطن في آخر شبر من وطننا الحبيب، ولا ننتظر إلا يوما مشرقا تجتمع فيه كل الفعاليات حول طاولة واحدة لوضع أسس جديدة تمكن رياضتنا وكرتنا من إعادة النظر في قوانينها وتسييرها وانطلاقة سليمة تحفظ ماء وجه الجزائر في المحافل الدولية. وكم نحن في أمس الحاجة إلى إعادة النظر في المعالم الرياضية التي عادت إلى نقطة الصفر، من دون أن يتحرك المسؤولون لإيجاد حلول آنية ومستقبلية لداء أصابنا لم نجد له دواء رغم وجود أحسن وأكفإ الدكاترة والمختصين في بلدنا.

الحديث عن المنتخب الوطني الذي أصبح يتأهل بسهولة للمنافسات الإفريقية والدولية، وراءه من خطط لهذه النتائج منذ الإقصاء المر أمام المنتخب الغيني في وقت المدرب الفرنسي السابق كفالي، عندما أقسموا يومها أن يؤهلوا الجزائر بجلب الكفاءات الكروية من الخارج، لأن المسؤولين في بطولتنا عجزوا عن مد المنتخب الوطني ولو بلاعب واحد رغم أنهم يصرفون الملايير سنويا على لاعبين في الأصل لا يصلحون حتى للعب في الأقسام السفلى البطولات المحلية.

لا أريد الضغط على من يلعبون لـ”الخضر” في الوقت الحالي، ولكن عليهم أن يضعوا أقدامهم على الأرض ولا “يغرر” بهم لأنهم يدافعون نى بلدهم ومستقبلهم.. في انتظار تحرك المسؤولين الرياضيين في كل بقعة من الجزائر لإصلاح ما أفسدته المافيا الكروية.

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عبدو

    تفاءل وانشر ثقافة التفاؤل احسن من ان تبقى دائما تنعق مثل الغراب حتى عندما تكون الامور على مايرام تقوم ان بتحليلات كلها تشاؤم
    اونت لا تختلف عن خط كل الجرائد الخاصة همكم الوحيد نشر ثقافة اليأس لدى الشعب والنظر بنظرة سوداوية للأمور نحن نعترف بوجود النقص والكثير من الامور غير المرغوب فيها لكن بالمقابل لابد من تشجيع من يستحق التشجيع هل حدث يوما ان قامت جريدة خاصة بتكريم شخصية من المجتمع لتفانيها اوخلاصها في العمل اعتقد انه لولا وجود مخلصين لذهبت الجزائر منذ زمن لكن يوجد من يعمل بتفان ولا احد يشكره

  • الاسم

    هو محمد صلاح لاعب تشيلسى الإنجليزى و نجم المنتخب الوطنى المصرى و ليس أحمدصلاح

  • جزااااااااااائررررية حقة

    الله يجيب الحفظ والستر,آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين.

  • ساجد

    العمل والاجتهاد والانضباط سر النجاح زمان كانت الناس المسؤلة على الكورة كانو جيعانين سراقين مافهمش الروح الوطنية احتراماتي الى جيل الثمانينات اما اليوم فاكل شئى انكشف وتحيا الرئس والحاج راوراوة زعيم الكرورة على هذ الالتفاتة الطيبة لكرتنا المحبوبة وهي كرة القدم .ولكن مزال كاين ناس ماشبعتش في الالعاب الاخرى وهذا ربي يهديم ولي باغي طيح الجزائر الله يطيحلو قلبو مسبقا تحيا الجزائر وعاشت الجزائر حرة والمجد والخلود لشهدائنا الابرار