العالم
سينقل في سيارة إسعاف إلى المحكمة

طارق رمضان في حالة صحية متدهورة

الشروق أونلاين
  • 6695
  • 13

ذكرت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية، أن الحالة الصحية للمفكر الإسلامي المعتقل طارق رمضان، تدهورت، وأن عملية نقله إلى قاعة المحكمة، المقرر إجراؤها، الخميس، ستتم تحت مراقبة طبية، كما أورد موقع قناة “يورونيوز عربي”.

وأشارت الصحيفة الباريسية إلى أن المفكر الإسلامي الذي يحمل الجنسية السويسرية سيتم نقله في سيارة إسعاف بعد ظهر الخميس، من سجنه إلى قاعة المحكمة بعد أن طلب استئناف قرار المحكمة لإطلاق سراحه.

وأعلن القضاء الفرنسي عن إيقاف رمضان (55 عاماً) بتهم اغتصاب واحتجازه في الأول من فيفري الحالي.

ويعتبر الأكاديمي رمضان وهو حفيد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وجهاً معروفاً في النقاشات التلفزيونية في فرنسا وأوروبا.

وحسب المصدر ذاته، خضع رمضان لعدة فحوص طبية في السجن وأعلن عدد من الأطباء الذين عاينوه أن خروجه اليوم يجب أن يتم تحت عناية طبية. ويعاني رمضان من مرض التصلب المتعدد ومرض آخر لم يتم تشخيصه بعد.

وكان القضاء الفرنسي قد أعلن في وقت سابق أن حالة رمضان الصحية لا تتعارض مع بقائه في السجن ولكن الصحيفة الفرنسية تقول: “إنها تردت كثيراً في الأيام الأخيرة، خصوصاً وأن المفكر الإسلامي يخضع لعلاج طبي قاس وثقيل”.

ولم يتلق طارق رمضان أية زيارات في السجن. وقالت الصحيفة الفرنسية، أن أي فرد من عائلته لم يتمكن من الحصول على موافقة القضاء لمقابلته.

معلومات الصحيفة يؤكد عليها شريط فيديو لزوجة طارق رمضان، تقول فيه إن العائلة، منذ ذهاب رمضان إلى باريس في الحادي والثلاثين من جانفي الفائت، لم تتمكن من رؤيته أو سماع صوته.

تغريدة

https://www.youtube.com/watch?v=LM98fH44-Qg

مقالات ذات صلة