-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

طرق وحيل سهلة لإخفاء بقع ماء الجافيل من الملابس

أماني أريس
  • 70260
  • 2
طرق وحيل سهلة لإخفاء بقع ماء الجافيل من الملابس
ح.م

تعتبر البقع البيضاء التي يحدثها ماء الجافيل على الملابس من أبرز المشاكل التي تؤرق ربات البيوت، فرغم الحرص الشديد تتطاير قطراته إلى الملابس أثناء القيام بمهام التنظيف والغسيل. ما يؤدي إلى خسران قطعة الملابس إذا لم تجد لها ربة البيت حيلة لإخفائها.

جواهر الشروق تفيدك سيدتي ببعض النصائح و الحيل البسيطة لإخفاء بقع ماء الجافيل من الملابس:  

ـ بداية يفضل أن تتجنبي  ارتداء ملابس جديدة أو ثمينة  أثناء تنظيف المنزل تجنبا لتعرضها  لبقع ماء الجافيل.

ـ إذا كانت البقع حديثة على قطعة الملابس تجنبي غسلها بالماء الساخن، و سارعي إلى غسلها بالماء البارد  فقد تستطيعين إزالتها قبل أن يتغلغل ماء الجافيل في نسيج الملابس ويذهب اللون بالكامل. 

أما إذا بقيت بقعة الكلور لفترة على الملابس وأصبح من الصعب إزالتها لأنها أتلفت اللون الأصلي للقماش، فإليك إحدى الحيل الآتية لإخفائها:

ـ طريقة التطريز: الأمر ليس صعبا اختاري لون الخيط المطابق للون قطعة الملابس التي تعرضت لبقعة ماء الجافيل، ثم قومي برشمها بشكل رفيع وأنيق حتى تغطي كامل البقعة وتتحصلي على اللون الموحد لقطعة الملابس. أو هناك طريقة أخرى وهي إلصاق رسمة قماشية على المكان، أو وضع أزرار أو أزهار أو إكسسوارات خاصة تباع في الأسواق.

ـ إذا كانت قطعة الملابس من الجينز يمكنك رش نقاط من على مناطق مختلفة من القطعة حتى تصبح مبقعة باللون الأبيض، وهي موضة اشتهرت مؤخرا خصوصا على ملابس الجينز.  

ـ يمكن استخدام ألوان تسمى “الأكريليك” وهي مجموعة من الألوان تخلط مع بعضها حتى تصل إلى لون قطعة الملابس الأصلية توضع على البقعة الموجودة على قطعة القماش المراد إصلاحها، وتترك لفترة من الزمن حتى تجف تماما ثم تلبس، فتظهر بلون قريب من لونها الأصلي وبحالة أفضل بكثير من وضعها السابق.

ـ تلوين البقعة البيضاء بمادة الحبر السائلة باللون المطلوب والمتقارب مع لون قطعة الملابس الأصلية وحتى إن غسلت الملابس فلن تزول ألوان الحبر لأنها من المواد المركزة جدا، يمكنك أيضا  الاعتماد على طلاء الأظافر فهي طريقة مجدية جدا إذا كانت البقعة صغيرة الحجم.  

ـ يمكن إرسال القطعة للمصبغة وإعادة صبغها كاملة بلون جديد قريب من اللون الأصلي أو المرغوب به للتخلص من البقعة البيضاء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • بدون اسم

    هناك من يداوي بالجافيل

  • بدون اسم

    ربما وضع كل منا يده على جرح عرف منذ مدة تقيح