-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

طريق تيندوف الزويرات محور محادثات بين الجزائر وموريتانيا

الشروق أونلاين
  • 3099
  • 0
طريق تيندوف الزويرات محور محادثات بين الجزائر وموريتانيا
ح.م
جانب من لقاء وزير الخارجية مع وزير النقل الموريتاني

استقبل وزير الخارجية رمطان لعمامرة، الثلاثاء، وزير التجهيز والنقل الموريتاني، الناني ولد أشروقه، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

وحسب بيان للخارجية فقد خصص اللقاء  الذي جرى بحضور وزير الأشغال العمومية، لخضر رخروخ، لاستعراض علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين وآفاق تعزيزها.

وفي هذا السياق، تم التأكيد على وجه الخصوص على الأهمية الاستراتيجية لمشروع الطريق الرابط بين مدينتي تندوف الجزائرية وازويرات الموريتانية بصفته جسرا للتعاون والتكامل من شأنه أن يفتح آفاقا واعدة للتنمية الاقتصادية المندمجة بين البلدين والشعبين الشقيقين. يؤكد المصدر ذاته.

ومساء الأحد، أكد وزير الأشغال العمومية لخضر رخروخ، على الأهمية الحيوية لمشروع الطريق الرابط بين تندوف وزويرات في مجال النقل والأشغال العمومية، حيث سيمكن المتعاملين الجزائريين من الولوج إلى الأسواق الافريقية.

وأفاد بيان للوزارة “أجرى السيد لخضر رخروخ، وزير الأشغال العمومية والري والمنشأت القاعدية، اليوم الاحد 11 ديسمبر 2022، محادثات مع نظيره الموريتاني، حيث تطرق الطرفان إلى واقع علاقات التعاون في مجال الأشغال العمومية والري، والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات التاريخية الأخوية بين البلدين”.

ويقوم وزير التجهيز والنقل للجمهورية الإسلامية الموريتانية، الناني ولد اشروقه، بزيارة إلى الجزائر ما بين 11 و 14 ديسمبر الجاري، في إطار الإجتماع الأول للجنة المشتركة الجزائرية-الموريتانية لإنجاز الطريق الرابط بين تندوف وزويرات.

من جهته أكد رخروخ استعداد الجزائر للعمل على تقوية الشراكة بين المؤسسات الجزائرية والموريتانية في مجال الأشغال العمومية وتوسيع أفاق التعاون بين البلدين من خلال إنجاز مشاريع و تبادل الخبرات.

من جانبه، أشاد وزير التجهيز والنقل الموريتاني بالإنجازات التي حققتها الجزائر في مجال المنشآت القاعدية برسم مختلف البرامج التنموية، لاسيما الطرقات السيارة والمنشات الفنية.

للإشارة تدخل زيارة الوزير الموريتاني في إطار متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم المصادق عليها من طرف الجزائر وموريتانيا لانجاز الطريق الرابط بين تندوف وزويرات، الموقعة بالجزائر في 28 ديسمبر 2021.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!