-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
1310 مكتتب في القرض السندي الذي أطلقته مجموعة "دحلي"

عبد الوهاب رحيم: الضمانات المقدمة تجاوزت 700 بالمائة

الشروق أونلاين
  • 10716
  • 0
عبد الوهاب رحيم: الضمانات المقدمة تجاوزت 700 بالمائة
عبدالوهاب رحيم رئيس المجمع

كشف رحيم عبد الوهاب الرئيس المدير العام لمجمع “دايو الجزائر فندقة، تسلية وعقار”، أن مجموع المكتتبين في القرض السندي الذي طرحه المجمع، بلغ 1310 مكتتب على المستوى الوطني بين أشخاص ماديين ومعنويين، مما سمح برفع 2.36 مليار دج من السوق المالية، وهو ما يعادل 30 بالمائة من المبلغ الإجمالي المستهدف والمقدر بـ8.3 ملايير دج.

  • وأكد رحيم، بمناسبة انعقاد الجمعية التأسيسية للمكتبيين في القرض السندي، الخميس الماضي بالجزائر العاصمة لانتخاب ثلاثة ممثلين عن المكتتبين، أن المجموعة ماضية في تنفيذ مشروع “الجزائر مدينة” في الوقت المحدد لها، وسيتم تسليم مختلف مراحل المشروع في إطار متناسق، مضيفا أن المجموعة ملتزمة بتسليم المركز التجاري في أكتوبر القادم كما كان مخططا له.
  • وارتفعت نسبة تغطية الضمانات التي منحها المجمع للمبلغ الذي تم رفعه من السوق المالية إلى 700 بالمائة، وهي نسبة عالية جدا تفوق النسب المعمول بها عالميا، مما يؤكد الدرجة العالية لمصداقية العملية.
  • وأكد الهاشمي صياغ المدير العام لمكتب الاستشارة والهندسة المالية “استراتيجيكا” التي أشرفت على العملية، أن القرض السندي “دحلي” سمح باكتشاف القدرات التي يتوفر عليها القطاع الخاص الوطني في دعم السوق المالية، مضيفا أن عدم مساهمة الهيئات المؤسساتية في العملية لم يغير في الأمر كثيرا.
  • وقال صياغ، إن تخفيض نسب الفائدة على ودائع البنوك من طرف البنك المركزي، يسمح للمساهمين في العملية بتحقيق ربح إضافي، مشددا على أن البنوك والمؤسسات المالية فوتت على نفسها فرصة جيدة خاصة بعد قرار بنك الجزائر المتمثل في خفض نسب الفائدة على ودائعها. مشيرا إلى أن تحصيل الأرباح يتم يوم 11 جانفي من كل سنة إلى غاية 2016 على مستوى البنوك المشاركة في العملية.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!