-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الكاليش يزاحم "الهامر" و"الليموزين" في مواكب أعراس الجزائريين

عربات ملكية تزف العروس بـ 4 ملايين سنتيم لمسافة 2 كلم فقط!

كريمة خلاّص
  • 8082
  • 9
عربات ملكية تزف العروس بـ 4 ملايين سنتيم لمسافة 2 كلم فقط!
ح.م

إلى وقت قريب جدا كانت السيارات الفارهة والفاخرة تستهوي كثيرا من العائلات لزف بناتها في مواكب أعراس تتناقلها الألسن، غير أنّ الموضة الجارفة في المدة الأخيرة أصبحت تجذب الناس باتجاه الكاليش والعربات الملكية التي تجرّها الأحصنة والتي تستأجر بأسعار خيالية لمسافات قصيرة جدا لا تتعدى اليكلومترين.

الفكرة تفطّنت إليها بعض محلات كراء السيارات وأضافتها ضمن قائمة خدماتها لتشهد بذلك إقبالا كبيرا لم يتوّقعه هؤلاء، غير أنّهم تفاجؤوا بالحجوزات التي أقدم عليها المقبلون على الزواج.

وفي هذا السياق أكّد مسيّر محل لكراء السيارات ببرج البحري “دعاء لكراء السيارات” أنه يعرض عربات ملكية رائعة بقيمة 4 ملايين سنتيم، وهي فكرة استحدثها منذ حوالي 4 أشهر وقد لاقت حسبه إقبالا رهيبا من قبل كثير من العائلات التي وجدت فيها تميّزا وإطلالة مخالفة بدل السيارات التي يعتبرها كثيرون موضة قديمة.

وحسب المتحدث ذاته فإن قائمة الطلبات تعرف تشبعا إلى غاية شهر سبتمبر المقبل، حيث حجزت كل التواريخ، وعادة يتم الاتفاق مع أهل العرس على مسافة لا تتعدى الكيلومترين لزف العروس بالعربة التي تجرها الأحصنة أو الكاليش، كما هو متعارف عليه في الجزائر وذلك مقابل مبلغ مالي يناهز 4 ملايين سنتيم، وقد يرتفع إلى أكثر من هذا.

صاحب محل آخر ببومرداس يؤجر الكاليش والعربات التي يزينها بالورود وتجرّها الأحصنة يقول إنّه استمد الفكرة من الغرب الجزائري، أين حضر عرسا فراقت له الفكرة وقرر تجسيدها، وبالفعل كان صداها جد إيجابي مع المواطنين، وحقق رقم أعمال ناجح في المواسم السابقة.

الظاهرة برأي بعض من استطلعنا آراءهم تميّزهم عن البقية الذين يسارعون لاستئجار سيارة الليموزين والرانج روفر والبيام، والتي فاقت أسعارها 5 ملايين ووصلت في أحيان كثيرة إلى 7 ملايين حسب سنة السيارة.

وبحسب مسير أحد محلات كراء السيارات بالقبة فإنه يؤجر سيارة من نوع “بي آم إكس 6” بـ 5 ملايين ويؤجر الليموزين بـ 7 ملايين، بالإضافة إلى ماركات أخرى على غرار المارسيدس والرانج وغيرها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • أم سيسي

    لماذا كل هذا التباهي بدون فائدة تجنى ؟ هناك من يسرف و هناك من لم يجد ما يسد به جوع عياله. سيأتي يوم تحاسب كل نفس عن الخيرات التي تنعم بها الله عليها و فيما أنفقتها............. إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين الله يهدينا.

  • معتز

    من حق الدولة كل من يتزوج تفرض عليه غرامة 17 بالمئة من تكلفة العرس مادام الفساد والتبذير كيما هذا علاش مايعاونش الخزينة ويتباهى بدفع الغرامة امام الناس ايضا يجب ان وزيدو في البنزين حتى يباع بالقطرة المهم تخرج البلاد من الازمة بصرف النظر عن الاسباب ليوصلت ليها هذا زوخ وتبذير وجهل وتفرعين ممكن يكون الشعب الجزائري اغنى شعب في العالم ونحن لاندرك

  • بدون اسم

    و ماشئننا نحن حاب يدي لعروسة حتى في صاروخ لاحظتكم يا شروق انكم كثيرون الانشغال بالشؤون الخاصة للناس و انكم تر يدون عمدا غرس عقلية هذا يعس هذا و يتركون الامور مهمة !

  • بدون اسم

    هذاك الليقاعد في كروسي العروسة واش إدير الثمة ؟

  • متصرف

    حقا للتفاهة أهلها .

  • BILI88

    تحيا العزوبية......................................................

  • BILI

    تحيا العزوبية............................

  • واقعية

    سمعنا في خبر انتشر عبر النت ان عروس حلفت لا تخرج من دارهم الا اذا جاب عريسها الليموزين احرجته قدام الناس و ما عليه ان جاب السيارة عمل اللفة المعهودة وبدل ان تزف الى بيتها عادت من جديد تزف لبيت ابوها و طلقها .... و بصراحة تستاهل العروس نعرفوها تحشم راسها ميترفعش خجلا من اهل العريس جايين يزفوها و هي تقلا لا اخرج الا بالسيارة ...... و هاذي هي النتيجة من تضع شرط تافه لاجل المفخرة الكذابة امام الناس مقابل زوج جاي مسكين فارح يحمل عروسه فكسرت نسفسه و كرامته .

  • بدون اسم

    هذا الكاليش المفروض لا يزيد كراؤه عن 5000 دج لكنه الجشع