-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“عربي” على رأس الفيفا…

ياسين معلومي
  • 3589
  • 0
“عربي” على رأس الفيفا…

قبل أقل من شهر سيتعرف العالم على خليفة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتير، وسيحتدم الصراع بين خمسة مترشحين وهم: العربيان علي بن الحسين الأردني وسلمان بن إبراهيم آل خليفة البحريني، الفرنسي جيروم شامبين والسويسري جياني إنفانتينو والجنوب إفريقي توكيو سيكسويل.

الرئيس الجديد للفيفا الذي سينتخب أواخر شهر فيفري، تنتظره مهمة تطهير المحيط الكروي العالمي من الرشوة التي طالت كرة القدم وأفقدتها نكهتها المعهودة، وأصبح أصحاب المال والجاه يسيطرون على الرياضة الأكثر شعبية في العالم ويجنون من ورائها ملايير الدولارات، يبيعون ويشترون حقوق البث التلفزيوني لأقوى وأحسن المنافسات الدولية دون حسيب ولا رقيب. وكم هم كثير في مختلف القارات، الذين شكلوا مع نافذين في الهيئات الدولية لوبيات تتحكم في الجلد المنفوخ على حساب المناصرين والمشجعين المساكين، الذين يصرفون أموالا طائلة لمشاهدة المحافل الكروية الدولية.

الذين يعرفون خبايا انتخابات الاتحادات الدولية الرياضية، خاصة هيئة بحجم الاتحاد الدولي لكرة القدم، يدركون أن الرئيس الجديد سيصرف ملايين الدولارات من أجل إقناع أعضاء الجمعية العامة للحصول على أصواتهم، تمنح له من النافذين ليصبحوا بعد اعتلائه عرش الفيفا “صناع القرارات المهمة” وكم هي كثيرة، بداية بتحديد أماكن إجراء المنافسات المهمة ككأس العالم ومختلف الكؤوس القارية، وكيفية الاستفادة من المال لسنوات عديدة، ومن حقوق البث التلفزيوني وأمور أخرى لا تعرف تفاصيلها إلا بعد مرور عقد من الزمن.

كعربي من شمال إفريقيا، أضم صوتي إلى كل من يعمل ويجتهد على اعتلاء سواء الأردني علي بن الحسين أم البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة عرش الفيفا، لكن الأمر صعب جدا خاصة عندما تتحالف الاتحادات الكروية فيما بينها، لتمكين أحد المرشحين وبطريقة غير نزيهة على حساب المرشحين الآخرين، ولا مجال لانتظار “الصندوق” لمعرفة الفائز بهذا المنصب الذي يفوق في أهميته أعلى المناصب السياسية في كل بلدان العالم.

عندما يجتمع من يقررون جنسية ولون الرئيس الجديد للفيفا، فإنهم سيرفضون رفضا قاطعا أن يتولى عربي مسلم رئاسة الفيفا، ولن يحدث ذلك لأسباب يعرفها المتتبعون للشؤون الدولية.

 لا غرابة إن اعتلى السويسري جياني إنفانتينو رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي بدأ حملته الانتخابية من الجزائر، لأنه يحظى بتدعيم كبير من مختلف الشخصيات والهيئات والاتحادات الكروية، وهو تلميذ الداهية ميشال بلاتيني ورئيسه السابق جوزيف بلاتير.. فكل التقارير تؤكد أنه الأوفر حظا، خاصة أنه يملك دعما من قارته الأوروبية، التي تضم جمعيتها العمومية 53 عضوا من أصل 209 عضو المشكلين للقائمة الانتخابية التي تختار “المعلم” الجديد للكرة العالمية.. السويسري يسير بخطى ثابتة وهو ينتظر دعما حتى ولو كان سريا، بعد أن ضمن أصوات المنتخبين في أمريكا اللاتينية.

أعرف أن المناصب الحساسة في العالم يفوز بها الأوربيون، على حساب كفاءات القارات الأخرى، ما يهمنا كعرب هو المزاحمة والوقوف الند للند لأعداء العرب والإسلام، والفائز دائما تحدده الورقة الخضراء ولا يهم من يقدمها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • جزائري امازيغي عربي شاوي تارقي.....

    إن لم تستح فأفعلت ما شئت يعني تنتقدو كل ماهو عربي و ناسييين بأنكم في جريدة مكتوبة ناطقة بالعربية تكتبو آراءكم باللغة العربية و ما تحمشموش ألا تقرؤون القرآن الكريم صباح مساء باللغة العربية فقط رجائي لا تدخلوا اللغة العربية في نقاشكم البيزنطي و أدلو بدلوكم كما شئتم اللغة العربية ستبقى رغم أنوفكم رغم كيد الكائدين رغم حقد الحاقدين و اللي سمح في لغته راه باع دينه و بدون مزايدات من فضلكم .و السلام ختام

  • بدون اسم

    مسلم عربي والحمد لله

  • جثة

    ومن قال لك اننني عربي ؟ او امازيغي ؟ اقرا جيدا التعليق حتى تفهم ماكنت المح له .

  • ترامب

    تعليق خارج الموضوع
    الجثة يقول الجزائر للتارقي والقبايلي والعربي
    كما تدافع انت عن بلدك السعودية وفلسطين ووو هل لنا ان ندافع عن الجزائر ؟ومن دونكم؟ استحي واستحوا لا نريدك ان تدافع عن الجزائر دافع فقط عن اليمن و...
    اما العنصرية ضد العرب فهي نتاج تاريخك ونفاقك..... وما تفعلونه بنساءكم وبناتكم واوطانكم و..يجعل منك ومنكم ارخس جنس.
    هل رايت قوم يثق بالعرب وليس عنصري ضدهم؟ ولماذا تتقبلون انواع الذل في بريطانيا وفلسطين واليمن و.. ولا تتقبلوه بالجزائر
    انصحك بالرحيل قبل2020 لن تسمع بالعرب بشمال افرقيا

  • عبد القادر

    ان تقل عربي يفتحون عليك النار وكانك نطقت كفرا. ان قيل امازيغي يباركون ويقال يعتز بهويته.انها والله العنصرية ولو كانت الامه العربية بافضل حال لاد عوا الانتماء اليها وتنكروا لامازيغيتهم ولنا فى التاريخ البراهين.

  • الاسم

    الحثالات على اشكالها تقع
    ما ان تنطق كلمه عرب حتى يجتمع السفهاء قليلي الادب على الشتم و التطاول و حل شكارتهم التي لا تحمل الا العفن
    و هؤلاء يشتركون مع اليهود في كرههم للعرب
    السؤال هل هم من يهود الجزائر ؟

  • Algérien pur et dur

    Un arabe à la tete de la FIFA c est une catastrophe planetaire

  • ترامب

    العرب كيما يقال عندنا بالجزائر
    الواد*الحملة *اداهم وهم يصرخون*يعيطو*الهروب يارجالة
    اتمنى من عرب للجزائر ان يكتفوا بنقل اخبار حروبهم ومشريديهم وامواتهم وفقرهم وكل ما يجري لهم
    واين وصلوا بثقافتهم وتلريخهم ومستتمراتهم ومستقبلهم
    كل مرة عربي يتقلد منصب او يحتل مرتبة اولى في..او ...او... تجد عرب الجزائر يسرعون للتباهي باخوانهم
    مع العلم ان ما يجري لهم شعوبا وملوكا وو لا يحسدهم احد عليه
    اما اغنية عرب الجزائر بان لهم اوطان اخرى على غرار الجزائر فالمستقبل سيفضحهم وسيهدمهم
    حتى كلمة عربي اصبحت عيب وهم ي

  • جثة

    اريد ان اقول كلمة لبعض الاغبياء قليلي الفهم والذكاء ان الجزائر ملك للجميع وحتى واحد ماهي رزق باباه والكل يسال فيها سواء كان قبائلي عربي امازيغي تارقي او اي شخص اخر ... انظروا الى الدول المتطورة والتي سبقتكم بالاف السنين يا حثالة وخير مثال فقط الولايات المتحدة الامريكية وكيف يعيش فيها اصناف واطياف في رقي وازدهار اما انتم ابقوا متجادلين من هو احق بالجزائر يا اغبياء يا من شوهتم صورتنا

  • mazigh chaoui

    il faut dire les choses tres clair pour deriger
    الاتحاد الدولي لكرة القدم il faut que رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم
    الرشوة au haut niveaux pas de
    et pas de racisme aussi mais si
    العربيان علي بن الحسين الأردني وسلمان بن إبراهيم آل خليفة البحريني
    vont etre de EL GAWMIA EL ARABIA
    bye bye bye vers la poubelle de l'histoire الاتحاد الدولي لكرة القدم

  • ك امازيغي من شمال افريقيا

    لقد صدععتنا بعروبتك المفترضة و لا زلت تستخدم عبارة ك عربي من شمال افريقيا صدقني هذا كلام لا يصلح هل تصلح ك امازيغي من الخليج و هي عبارة كمن يقول ك هندي احمر من اسكتلندا او ك ياباني من السنغال نحن نقف الند للند مع الاعداء الاسلام وليس العرب ياكلوا بعضاهم و اخيرا اكتشفت انه هناك الكثير من الجزائريي السكن الخليجيي الهوى لديهم تبعية فكرية و ولاء مطلق للخليج و ما جاوره و سيبيعون الجزائر ب بصلة لعيون اصحاب العمامات

  • جثة

    انت مخطيئ في تدعيمك للاردني وللبحريني وانت مخطيئ ايضا اذا كنت بتدعيمك لهم تضن انه افضل لنا ... لان العربيين في حال انتخابهم سوف يضربون لطاولة خدمة لمصالح القارة الاسيوية وليس العرب لان العرب ليس لهم وزن في الفيفا فالفيفا تعترف بالقارات وليس القبائل والاديان ولا الطوائف كما اضيف ان الاسياويون يغارون من قارة افريقية لعدة اسباب ويتمنون لو يسحب منها مقعد ويمنح لهم لذا فالاولى تدعيم الجنوب افريقي فخبز الدار لا يجب ان يأكله البراني كما يقول المثل .