-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قبيل التصويت على مشروع القرار المقدّم من قبل الأعضاء غير الدائمين

عطاف يتحادث هاتفيا مع نظيره الأمريكي حول مشروع القرار الجديد لوقف إطلاق النار في غزة

عطاف يتحادث هاتفيا مع نظيره الأمريكي حول مشروع القرار الجديد لوقف إطلاق النار في غزة
أرشيف
لقاء سابق بين الوزيرين

تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف يوم الإثنين، اتصالا هاتفيا من كاتب الدولة الأمريكي للشؤون الخارجية أنتوني بلينكن.

حيث تبادل الوزيران وجهات النظر حول تطورات الأوضاع في قطاع غزة. مع التركيز بصفة خاصة على المفاوضات الجارية بشأن مشروع قرار جديد بمجلس الأمن، لوقف إطلاق النار في القطاع.

ويهدف القرار المقدّم من قبل مجموعة الأعضاء الـ10 غير الدائمين المجلس، بموجب مبادرة جزائرية، إلى إقرار وقف فوري ومستدام وغير مشروط لإطلاق النار في قطاع غزة.

ونقل موقع “أكسيوس” عن اثنين من كبار الدبلوماسيين الأمريكيين، أنه من غير المتوقع أن تستخدم الولايات المتحدة حق النقض ضد مشروع القرار. مرجّحا أن تمتنع واشنطن عن التصويت بدلا من ذلك.

ويوم الجمعة الماضي، استخدمت الصين وروسيا حق النقض ضد مشروع قرار أمريكي مشابه. بعد خلاف حول الإصرار الأمريكي على ربط وقف إطلاق النار بصفقة الرهائن وإدانة حماس.

وقبل ذلك، عرقلت الولايات المتحدة في فيفري الماضي، مشروع قرار تقدّمت به الجزائر في مجلس الأمن، يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ويرفض أي مساع لتهجير الفلسطينيين.

حيث رفضت واشنطن مشروع القرار الجزائري، مقابل موافقة معظم أعضاء مجلس الأمن. باستثناء المملكة المتحدة التي امتنعت عن التصويت.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!