رياضة
إجراءات أمنية صارمة تنتظرهم مساء الأحد

على الجزائريين الحذر من حكومة فرنسية بِخلفية استعمارية

علي بهلولي
  • 3739
  • 17
أرشيف
كريستوف كاستانير

التزم وزير الداخلية الفرنسية كريستوف كاستانير بِتطبيق إجراءات صارمة مساء الأحد المقبل، تحييدا لِأي انزلاقات أمنية.

جاء ذلك بعد الإحتفالات العارمة للمهاجرين الجزائريين بِفرنسا مساء الخميس، عقب تأهّل المنتخب الوطني إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 بِمصر.

وتنتظر “الخضر” مساء الأحد المقبل مباراة قوية أمام نيجيريا، بِرسم نصف نهائي “كان” مصر 2019. وهو ما جعل وزير الداخلية الفرنسية يُصدر هذه التعليمات.

وكتب الوزير كريستوف كاستانير (الصورة المُدرجة) في أحدث تغريدة له عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “تدهور الأمن والحوادث التي رافقت الإحتفالات الخاصة بِكأس أمم إفريقيا 2019، أمر غير مقبول”.

وأضاف وزير الداخلية الفرنسي: “أوقف الأمن الفرنسي 43 شخصا”، شاركوا في احتفالات الجزائريين في مختلف مدن هذا البلد الأوروبي، بِتأهّل “الخضر” إلى المربّع الذهبي للبطولة الكروية القارية.

ونقلت الصحافة الفرنسية، الجمعة، على لسان الوزير كريستوف كاستانير، قوله إنه أعطى تعليمات صارمة للمسؤولين المحليين ورجال الأمن، بِتحييد الشغب والإنحرافات، واتّخاذ تدابير مُشدّدة لِأمسية الأحد المقبل.

وينبغي على المهاجرين الجزائريين الحذر والإحتفال بِلا إفراط، أمام حكومة فرنسية لا يسرّها ما يحدث في الجزائر منذ مطلع العام الجاري، في ظلّ ميلاد فجر جديد يُبشّر بِتجريد هذه البلد ذي الماضي الإستعماري الدموي المُتوحّش، من كل الأوراق التي كان يُناور بها في بلادنا، وتحييد كل “أذنابه” و”أبواقه” (عبدة الإستعمار وأصنامه) المُمجّدة له في أرض المليون ونصف المليون شهيد.

مقالات ذات صلة