-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مع ترحيل 600 عائلة هذا الثلاثاء

عمليات الترحيل والقضاء على الشاليهات تتواصل ببومرداس

الشروق
  • 2285
  • 0
عمليات الترحيل والقضاء على الشاليهات تتواصل ببومرداس
ح.م

تشرع الثلاثاء 16 أفريل الجاري، ولاية بومرداس في عملية الترحيل 25 وذلك بإعادة إسكان نزلاء الشاليهات الموجودة على تراب عاصمة ولاية بومرداس المقدرة بـ 600 شالي.
وسيستفيد المرحلون من أربعة أحياء للشاليهات ببومرداس من مساكن لائقة بحي 600 مسكن جديد بالكرمة، حيث برمجت ولاية بومرداس في هذه العملية الـ 25 والثانية لترحيل نزلاء شاليهات بومرداس بعد تلك التي شهدتها البلدية في 8 مارس التي شملت 400 عائلة من 4 أحياء كل من حي الشاليهات علي لیقیة، سابلیار، ساحل بروک، النخلات، الکرمة 1.
ومن المنتظر مثلما أعلن والي بومرداس إعادة إسكان كل من قاطني شاليهات زموري في 21 ماي المقبل حيث تتصادف العملية مع الذكرى 15 لزلزال ماي 2003.
وأضاف الوالي أن عمليات الترحيل ستتواصل بوتيرة أسرع حيث من المتوقع أن تشمل خلال شهر رمضان المقبل عمليتي ترحيل لنزلاء بني عمران والثنية ليأتي الدور على نزلاء شاليهات قورصو بـ 600 عائلة و1000 عائلة ببودواو.
وتعتبر بلدية برج منايل بلدية خالية من الشاليات بعد أن رحلت 1200 من نزلاء الشاليهات في حين ينتظر أن تنضم عاصمة الولاية إلى قائمة البلديات الخالية من الشاليهات بعد ترحيل المتبقين من حي الكرمة والصغيرات.
لتكون ولاية بومرداس في 5 جويلية المقبل قد قضت على أزيد من 80٪ من الشاليهات ومع حلول الذكرى الـ 15 لزلزال ماي 2003 تكون عدة بلديات دون شاليهات على غرار بلدية برج منايل، يسر، تاورقة، بغلية، الناصرية، سي مصطفى، بودواو البحري، أولاد موسى، خميس الخشنة، الأربعطاش، خروبة، لقاطة، في انتظار أن تلتحق بها بلدية عاصمة الولاية، وسيدي داود ودلس وقورصو وبودواو وزموري.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!