-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ

عواقب المتطاولين على النبيّ الأمين

سلطان بركاني
  • 8376
  • 20
عواقب المتطاولين على النبيّ الأمين

في خطوة لعلّها ستسبّب المغص والإحراج لكثير من الدّول الإسلامية التي استنكفت حكوماتها عن تقديم ولو التماس إلى شركة “جوجل”، لحذف المقاطع المسيئة للنبيّ -صلى الله عليه وآله وسلّم- والمأخوذة من الفلم السّافل الذي استنفر المسلمين في الشّرق والغرب، أمهلت محكمة برازيلية، موقع “يوتيوب” 10 أيام لإزالة المقاطع المسيئة لنبيّ المسلمين في البرازيل، على إثر الدّعوى القضائية التي أقامها الاتحاد الإسلامي الوطني هناك ضدّ شركة “جوجل” المالكة لموقع “يوتيوب”.

وتأتي هذه الخطوة على إثر حملة تداعى إليها كثير من النّاشطين على الأنترنت لمقاطعة المحرّك الشّهير (جوجل) بسبب رفضه حذف المقاطع المسيئة للنبيّ -عليه الصّلاة والسّلام-، وقد أدّت المقاطعة إلى تقهقر المحرّك العملاق إلى المرتبة الثانية بعد أن كان متربّعا على عرش ترتيب المواقع لـ08   سنوات   متتالية   حسب إحصاءات  موقع “أليكسا”.

أمّا منتجو الفيلم المسيء فقد دبّت بينهم الخلافات، وفضح بعضهم بعضا وتبادلوا الاتّهامات بالفبركة والتّزوير، وتبرّأ بعضهم من تحريف وجهة الفلم، وذرف بعض ممثّليه الدّمعات، لأنّهم وقعوا ضحية احتيال من طرف المنتج اليهوديّ    . 

الصّحيفة الفرنسية     السّاخرة    شارلي إبدو من جهتها تعاني هذه الأيام اضطرابات تهدّد بإفلاسها، ما جعلها تلجأ إلى حيل مضحكة لتفادي المصير المحتوم.

ولعلّ ما لحق هؤلاء الشّانئين ما هو إلا مقدّمات لما سيحيق بالمستهزئين من نكسات، تقضي على أحلامهم في الشّهرة على حساب نبيّ الرّحمات.

إنّها سنّة الله في بتر شانئ المستهزئين، ومعاقبتهم بضدّ ما يريدون؛ فيَوم تقاعس حكّام المسلمين عن نصرة خاتم النبيين، جاءت نصرة ربّ العالمين لنبيّه الأمين، فانتشر عبق سيرته في بلاد الشّانئين، واستنشقته أرواح المنصفين، فدخلوا في دين الله بالآلاف ومئات المئين، وانطلق الحاقدون إلى مزبلة التاريخ متدافعين، وعلى مقصلته منتحرين.

لقد تكفّل الله جلّ وعلا أن ينصر نبيّه ويعلي قدره ويقصم ظهور شانئيه؛ وقد حفل التاريخ بقصص كثيرة جعلها الله عبرة لكلّ من تجرّأ على الإساءة إلى خير خلق الله؛ نورد بعضًا منها لنعلم قدر هذا النّبيّ عند الربّ العليّ:

أسد ينتصر للنبيّ من عتبة بن أبي لهب الوبيّ

ها هو الكافر بن الكافر عتبة بن أبي لهب، ابن عمّ النبيّ. لمّا بُعث عليه الصّلاة والسّلام برسالة الحقّ تجرّأ هذا الشقيّ وتفل في وجهه الشّريف -صلوات ربّي وسلامه عليه- وطلّق ابنته وآذاه أشدّ الإيذاء، فما كان من النبيّ -صلّى الله عليه وسلّمإلا أن دعا عليه قائلا: (اللهمّ سلّط عليه كلباً من كلابك)، وترتفع دعوة الحبيب المصطفى إلى السّماء، ويخرج عتبة بن أبي لهب في تجارة إلى الشّام، خاف أبو لهب على ابنه من دعوة النبيّ، فأنزله في صومعة راهب وجعل فراشه الذي ينام عليه خلف المتاع ليكون بمثابة ستار له، لكن أين الفرار من جنود الله التي لا يعلمها إلا هو سبحانه؟ نام عتبة بن أبي لهب ونام من كان معه في سفره، وجاء أسد بالليل يسعى، فطاف على كلّ النائمين يشمّهم، ثمّ يُعرض عنهم، لأنّه قد جاء لمهمّة محددة، حتى وثب فوق المتاع وشمّ وجه عتبة بن أبي لهب فضربه على وجهه ضربة قاتلة، ثمّ أخذه يجرّه من رأسه وذهب به بعيداً ليأكله. لقد أخذه الأسد من وجهه، لم يأخذه من يده ولا من رجله وإنّما أخذه من وجهه لأنّه تجرّأ على أشرف وجه، وجه المصطفى عليه الصّلاة والسّلام.

ابن قمئة ضرب وجه النبيّ فأقمأه الله

ويوم غزوة أحد، تجرّأ المشرك العنيد عبد الله بن قمئة على خير خلق الله فضرب وجهه الشّريف -صلوات ربّي وسلامه عليه- فجرحه وهو يقول “خذها منّي وأنا ابن قمئة”، فقال له الحبيب المصطفى عليه الصّلاة والسّلام: ]أقمأك الله[ أي: قطّعك، فلمّا عاد هذا المشرك إلى أهله بعد الغزوة، وخرج إلى غنمه ليرعاها فوافاها على ذروة جبل شامخ، وبينما هو بين الغنم، إذ شدّ عليه تيس منها فنطحه نطحة أرداه بها من شاهق الجبل فسقط أسفله متقطّعا إربا إربا. وسبحان الله، مشرك لئيم لا يليق بقتله إلا تيس الغنم.

الفزاريّ المتطاول، يتحوّل عن القبلة ويلغ الكلب في دمه

يذكر القاضي عياض عليه رحمة الله قاضي المالكية في بلاد المغرب في زمانه في كتابه (الشفا) قصّة عجيبة لرجل يُدعى إبراهيم الفزاري، كان هذا الرّجل شاعرا متفنّنا في كثير من العلوم، فأصابه الغرور وتطاول على النبيّ المنصور، واستهزأ به، فما كان من فقهاء القيروان إلا أن أفتوا بقتله وصلبه ليكون عبرة لغيره. طُعن الفزاري بالسكّينِ وصُلب مُنكسا، وروى بعضُ المؤرخين أنّه لما طعن على الخشبة وتنحّت عنه الأيدي استدارت الخشبة وحولته عن القبلةِ، فكبّر النّاس وضجّوا بالتّكبير، وبينما هم كذلك، إذ جاء كلب من الكلاب فولغ في دمه. فكانت تلك الواقعة عبرة ما بعدها عبرة.

كلب آخر في زمن آخر يلغ في دم منصّر سبّ النبيّ عليه السّلام

قبل 08 قرون، وفي زمن التّتاري هولاكو الذي اجتاح بلاد الشّام في القرن السّابع الهجريّ. كان النصارى يومها ينشرون دعاتهم بين قبائل المغول طمعاً في تنصيرهم، وقد مهّد لهم هولاكو بذلك وأمدّهم بما يحتاجون، لأنّ زوجته كانت نصرانية صليبية. وفي يوم من الأيام توجّه جماعة من كبار المنصّرين لحضور حفل مغولي كبير عقد على إثر تنصّر أحد أمراء المغول، فأخذ أحد المنصّرين يشتم النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم، وكان بالمكان كلبُ صيد مربوط، فلمّا أخذ هذا الصليبيّ الحاقد يسبّ النبيّ عليه السّلام زمجر الكلب وهاج، ثمّ وثب عليه وخمشه بشدّة، فخلّصوه منه بعد جهد جهيد، فقال له بعض الحاضرين: هذا بكلامك في حقّ محمّد، فقال المنصّر: كلا، بل هذا الكلب عزيز النّفس رآني أشير بيدي فظنّ أنّي أريد ضربه. عاد المتطاول لسبّ النبّي عليه الصّلاة والسّلام وأفحش في السبّ، عندها قطّع الكلب رباطه ووثب عليه وثبة شديدة وأمسك برقبته وقطّع أوداجه ومات في الحال، وأسلم يومها نحوٌ من 40 ألفاً من المغول. وهكذا أصرّ هذا الكلب على أن يعطي صفعة للمتخاذلين عن نصرة النبيّ الكريم يتردّد صداها قرنا بعد قرن وجيلا بعد جيل.

القاديانيّ مدّعي النبوّة يُخرج النّجاسة من فمه

قبل قرن ونصف قرن من الآن، في أواخر القرن التاسع عشر الميلادي، خرج من بلدة قاديان بالهند رجل ادّعى النبوّة يُدعى غلام أحمد ميرزا القادياني، كان هذا الرّجل عميلا للاستعمار الإنجليزي، جنّده لإفساد عقائد المسلمين، ووصل به الفساد والدّجل أنّه كان يفضّل نفسه على النبي عليه الصّلاة والسّلام، ويقول أنّه أكمل وأعظم من رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم-، فسلّط الله عليه الطّاعون، وكان في مرضه موته يخرج النّجاسة من فمه، وجاءه أجله المقدور يوم 26 من شهر ماي عام 1908م في بيت النّجاسات وهو يقضي حاجته.

خطيب يلمز النبيّ فيذلّ في أواخر عمره

وعلى أيام الأديب المعروف طه حسين عميل الأدب الغربيّ، قام أحد الخطباء المفوّهين في مسجد من المساجد يمدح أحد أمراء مصر عندما أكرم طه حسين الأعمى، فكان ممّا قال في مدح ذلك الأمير: “جاءه الأعمى فما عبس بوجه وما تولّى”، يريد أنْ يعرّض بالنبيّ -صلّى عليه وآله وسلّم- الذي قال عنه ربّه: }عَبَسَ وَتَوَلَّى * أَن جَاءهُ الأَعْمَى.. فلمّا صلّى الخطيب بالنّاس قام الشّيخ محمّد شاكر وكيل الأزهر في زمانه وقال مخاطبا المصلّين: “أعيدوا صلاتكم فإنّ إمامكم قد كفر، لأنّه تكلّم بكلمة الكفر”، ويروي بعض من أدرك هذا الخطيب بعد ذلك، أنّهم رأوه بعد سنين مهيناً ذليلاً خادماً على باب مسجد من مساجد القاهرة يتلقّى نعال المصلّين ليحفظها في ذلّة وصغار بعد أن كان عزيزا مكرّما.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
20
  • ام ريماس

    عليك الصلاة والسلام يا حبيب الحق ويا خير الخلق.................كي نثبت محبتنا له علينا الاقتداء به والعمل بسنته الشريفة..

  • براضية عمر

    والله ما قدرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حق قدره.

    اللهم انصر الاسلام والمسلمين وأذل الشرك والمشركين
    اللهم ولّي أمرنا رجالا صالحون أخيار، واحم بلادنا من المتخاذلين الاشرار، عملاء الغرب عبدة الشيطان.

  • abddelghani

    اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على ابراهيم و على آل إبراهيم و بارك اللهم على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم و على آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد

  • بدون اسم

    إياك أن يصيبك ما أصابهم .

  • التفائلة

    احسن رد ليس بلومهم بل بلوم انفسنا لما تركنا اسلامنا في مهب ال

  • rafik

    سوف ترون الصدمة التي سيتلاقها الغرب بعد اغنية نصرة النبي سوف نغني و نرقص حتي يموتو من الضحك ههههههههه
    من اراد العزه بغير الله اذله الله

  • بدون اسم

    الله يهديك

  • KING

    ليست خرفات يا رقم 07 بل انها الحقيقة شئت ام ابيت ونصر الله لي النبي محمد صلى الله عليه وسلم فوق كل اعتبار (استغفر ربك )

  • sit elhabaib

    هذه حقائق وليست خرافات عليك الاطلاع على السيرة النبوية الشريفة للاقتداء والاهتداء.

  • سمير

    اللهم أنصر الاسلام و أنصر رسول الله صلى الله عليه و سلم على كيد اليهود الخائنين لعنة الله عليهم

  • بدون اسم

    وما ربك بغافل عما يعمل الظالمون ......والله إنه يمهل ولا يهمل وكل من تطاول على حبيبنا محمد فسيلقى جزاؤه في الدنيا قبل العذاب الأكبر في الآخره في نار جهنم خالدا فيها أبدا

  • بدون اسم

    شرف كبيير للمسلمين ان نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم

  • بدون اسم

    هذه ليست خرفات يا اخي و انما هي عبر لمن يعتبر - الذي يتطاول على رسول الله صلى الله عليه و سلم و الذي يستهزء به فسوف ينتقم الله منه و لوبعد حين - الم تسمع لقول الله عز و جل ... انا كفيناك المستهزئين - اما نصرة رسول الله فهي واجبة على كل مسلم و مسلمة - و المسلم لا يستهزء برسول الله
    للتذكير فقط * هناك احداث وقعت في عهد رسول الله انتقم الله عز و جل من المشركين الذين استهزءوا برسوله - اقرا صحيح البخاري و مسلم و سوف تجدها ومنها قصة عتبة بن ابي لهب

  • عجيب

    تريدوننا ان نصدق هذه الخرافات ..انصرو نبيكم بالافعال لا بالخرافات

  • بدون اسم

    لا نذهب بعيدا، كيف كانت خاتمة القذافي الذي كان يسخر و يستهزء برسول الله صلى الله عليه و سلم و سنته.

  • شاكر

    أللهم أرينا فيهم عجائب قدرتك يا من أرسلته رحمتا للعالمين أمين أمين

  • عبد الجليل

    رضيتُ بالله رباً, وبالإسلام ديناً، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً, ورسولاً

  • جزايري

    الله اكبر اللهم صل وسلم وبارك وزد على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه ومن تبعه باحسان الى يوم الدين يارب

  • kamel

    Wallahi Ma kadarna rassoula allahi sala allaho alyhi wa salam hakka kadrih

  • ماسة

    لعنة الله حلت عليهم
    انشري يا شرووووووووووووووووووووووووووووووووق