-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن "كارثة" سقوط الطائرة كانت تستلزم تأجيل اللقاء.. الحكم الدولي السابق حيمودي:

“عوينة “أخطأ” بمواصلة اللعب.. لأن سلامة اللاعبين والأنصار هي الأهم

سليم دريس
  • 1379
  • 3
“عوينة “أخطأ” بمواصلة اللعب.. لأن سلامة اللاعبين والأنصار هي الأهم
ح.م

قال الحكم الدولي السابق، جمال حيمودي، إنه كان من الأجدر على سعيد عوينة، الحكم الدولي الذي أدار مباراة نصف نهائي كأس الجمهورية بين شبيبة القبائل ومولودية الجزائر على ملعب الشهيد “محمد حملاوي” بقسنطينة أمسية الجمعة، “توقيف” اللقاء لما كانت النتيجة متعادلة صفرا لمثله، ومن ثم إعادة برمجة المباراة ثانية في يوم آخر، وعلى ملعب آخر ومن دون جمهور.
وقال الحكم السابق حيمودي، الذي تابع المباراة كاملة: “إن سلامة اللاعبين والرسميين وحتى الجمهور ضروري في أي مباراة، وهو الأمر الذي لم يتوفر في ملعب الشهيد “محمد حملاوي” أثناء إجراء اللقاء وحتى قبل انطلاقته، علما أن المباراة كانت تنذر بما لا تحمد عقباه منذ صبيحة الجمعة بسبب المناوشات التي حدثت خارج أسوار الملعب في الصباح، كما ذهب حيمودي إلى أبعد من ذلك عندما أكد أنه كان يتوجب على الاتحاد الجزائري لكرة القدم، برئاسة خير الدين زطشي، تأجيل موعد اللقاء إلى تاريخ آخر، بسبب “الفاجعة” التي ألمت بالجزائر، عقب سقوط الطائرة العسكرية في مطار بوفاريك الأربعاء الفارط، حيث قال حيمودي في هذا الصدد في تصريح خص به “الشروق” أمس السبت: “كل الظروف لم تكن مهيأة للعب مواجهة شبيبة القبائل- مولودية الجزائر، معنويات الجزائريين كانت في الحضيض، وبالتالي كان يتوجب إلغاء اللقاء بالنظر إلى “الكارثة ” التي ألمت بالشعب الجزائري إثر سقوط الطائرة ومقتل 257 مواطن، هذا من جهة.
وبالعودة إلى المباراة أكد حيمودي أن الأمن لم يكن متوفرا في الملعب وسلامة اللاعبين والأنصار وكذا الرسميين من مسؤولية الحكم عوينة الذي كان يتوجب عليه توقيف اللقاء في وقت كانت النتيجة صفرا لمثله، ومن ثم يتعين على “الفاف” برمجة اللقاء ثانية من دون حضور الجمهور”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • houhou

    M. Ilyes veut innocenter les énergumènes du MCA comme si c'étaient des anges. Alors qu'à Alger même, ils se livrent à des actes de vandalisme en saccageant les biens publics et privés à chaque derby l'opposant aux clubs de l'algérois. Quant au président Mellal que vous qualifiez d'intrus, détrompez vous c'est un fervent supporter de la JSK , il a de la bonne foi et connaît le foot ball au bout des doigts.

  • ilyes

    Les supporteurs du Mouloudia ont vécu un vrai guet apens. Comment ça se fait qu'ont les a mis au milieu des sanafirs, la pierres pleuvent des 2 côtés et la police les matraquer dans le dos, on dirait pas une police républicaine mais une police de ville et
    partisane hchouma 3likom, . Le président MELLAL un intrus dans le monde de football est responsable de ce massacre, les autorités de constantine à leur tête le Wali qui était absent doivent répondre de leurs actes. Les ,Zetchi, Hadad, Oueld Zmirli doivent quitter la fédération, il y a conflit d'intéret, , la3ab hmida o rcham hmida

  • houhou

    Il a sûrement reçu des ordres en haut lieu de la hiérarchie sécuritaire pour ne pas arrêter le match car les scènes de violence auraient été plus graves, et les supporters des trois équipes se seraient retrouvés face à face, ainsi, il y aurait plus de blessés et de morts. A mon sens, l'arbitre a eu l'ingéniosité de faire continuer la partie jusqu'à son terme.