-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

غـــزة تسقــط القنـــاع عن العمـــــلاء

غـــزة تسقــط القنـــاع عن العمـــــلاء

طالعتنا جريدة »الشروق« الغراء في عددها ليوم السبت 03 جانفي 2009 بثلاثة أنباء خطيرة وهامة في نفس الوقت، تثبت كلها تورط الأنظمة العربية في الهولوكوست الذي يعاني منه قطاع غزة للأسبوع الثاني، ونظرا لأهمية هذه الأنباء وخطورتها نوردها فيما يلي:

  • 1- جاء في صحيفة »هآرتس« العبرية أن »أولمرت تلقى دعماً وتأييداً من قبل زعماء عرب«، كما أنه أقر بأن هؤلاء الزعماء يحثونه »على عدم وقف العملية العسكرية ضد حماس«.
  • 2- قام الرئيس الأمريكي بالاتصال هاتفيا بكل من الرئيس المصري حسين مبارك والملك الأردني والملك السعودي والرئيس محمود عباس؛ حيث شكر الأول »على شجاعته وموقفه العقلاني الخاص بمنع فتح معبر رفح«، والثاني ليطمئنّ عليه فيما يخص الضغوط الكبيرة الممارسة عليه من القوات المسلحة الأردنية ومن شيوخ العشائر من أجل »طرد السفير الإسرائيلي وقطع العلاقة مع الكيان الصهيوني«. والثالث »ليشكره على موقفه المؤيد لإسرائيل«. أما الرابع والأخير فقد أكد له »بأن عودة سلطة أبو مازن إلى غزة أصبحت وشيكة«.
  • 3- تأكيد جريدة »المصريون« المصرية ما هو متداول في الشارع العربي عند العام والخاص والذي مفاده أن الهجوم على غزة »جاء بمباركة عدد من الدول العربية بينها مصر«.
  • ومن أن »الرئيس حسني مبارك طلب من إسرائيل المضي قدماً في تنفيذ الهجوم الواسع على غزة لإنهاء الوضع القائم هناك«، بل وتضيف الجريدة ما هو أمرّ وأدهى حيث جاء فيها بأن مبارك قال بالحرف الواحد لوزيرة الخارجية الإسرائيلية، خلال لقائهما بالقاهرة، ساعات قبل الهجوم، ما يلي: »لا نريد حزب الله ثانيا في غزة، أنهوا الوضع بأي طريقة شئتم«.
  • ونظرا لخطورة هذه الأحداث الثلاثة، فإنه يتعيّن علينا الوقوف عندها مليّا والتعليق عليها ثم استخلاص النتائج والعبر فيما يلي:
  • من دراسة ما جاء في الخبر الأول نتيقن الآن أن العدوان على غزة تم فعلا بتنسيق عربي إسرائيلي. حيث أن بعض الأطراف العربية أبدت رغبة ملحة في الانتهاء من حماس وكسر شوكتها. وذلك لكون »حماس« أولا نِتاج لخيار فلسطيني شعبي سيّد، ولكونها ثانيا أبدت كفاءة ومقدرة لا يستهان بهما في تسيير شؤون الحكم والارتباط بمقومات الشعب الفلسطيني وتطلعاته، ولكونها ثالثا عرفت كيف تصمد بكل جرأة وقوة في وجه كل محاولات الحصار والتجويع والتركيع. ولكونها، على وجه الخصوص، ظلت متمسكة بخيار المقاومة والممانعة. ولا شك أن هذه العوامل الأربعة وغيرها من شأنها أن تربك بعض الأنظمة العربية المنبطحة في المنطقة وتحرجها أيما إحراج أمام شعوبها بل وحتى أمام كل الشعوب العربية والإسلامية. فكان يتعيّن إذن على هذه الأنظمة أن تلعب دور »المومس« في اللجوء إلى »الشيكور« أولمرت
  • الخبر الثاني الخاص بفحوى الاتصال الهاتفي الذي أجراه بوش مع كل من القادة الأربعة المذكورين ينبئ بإفلاس كبير لهذه الأنظمة ولهؤلاء القادة. ويبيّن نوعية العلاقة التي تربط كل واحد منهم مع الولايات المتحدة الأمريكية وتحديداً مع رئيسها. هذه العلاقة المبنية على عاملين إثنين: الأول مدى حاجة كل واحد فيهم إلى تشجيعات بوش وإلى الاطمئنان بأنه فعلا نال رضاه ومحبته.
  • أما العامل الثاني فإنه ينمّ عن مدى الاستخفاف الذي ينظر به بوش لهؤلاء القادة حيث أنه يشجعهم على التمادي في غيّهم ويشعرهم بأنه راضٍ عن كل واحد فيهم.
  • الخبر الثالث يؤكد بما لا يترك مجالا للشك مدى انزعاج الرئيس المصري من »حماس« ورغبته الملحة في ضرورة قيام إسرائيل بالقضاء عليها. بل ويرجو من إسرائيل أن تخلصه منها بأية طريقة
  • ومن كل ما سبق فإنه يمكننا أن نستنتج ما يلي:
  • وصول الأنظمة العربية المتواطئة مع إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية إلى مستوى من التخاذل والانبطاح والعمالة لم يحدث أن وصلته من قبل إلى درجة يمكن القول معها أنه أصبح يُمارس عليها الفعل المخل بالحياء العام أمام مرآى ومسمع من كل الناس.
  • هذه الأنظمة المتخاذلة والمتمادية في غيّها أصبحت حاليا مستعدة للتحالف حتى مع الشيطان من أجل تكسير شوكة »حماس« في قطاع غزة وحزب الله في جنوب لبنان والتحضير لمرحلة لاحقة للعب دورٍ معين في أية محاولة للنيل من إيران وربما سوريا.
  • مستوى العمالة الذي بلغته هذه الأنظمة أصبح يشكل خطرا حقيقيا على مصير شعوبها نفسها وعلى مصير الأمة العربية جمعاء ومستقبل أبنائها ومقدساتها. ولا شك أن الانحياز الصارخ لهذه الأنظمة للعدو أصبح اليوم يشكل عائقا كبيرا في وجه تفعيل مؤسسات جامعة الدول العربية أو القيام بأية محاولة جادة في المنطقة العربية من أجل تحرير كل أراضيها وتحرير الإنسان العربي.
  • هذه المواقف والخلفيات هي التي تفسر لنا في النهاية تمادي النظام المصري في غيّه وتشبثه بغلق معبر رفح ومحاولة تقديم حجج واهية لا تستند إلى أية قواعد قانونية أو منطقية أو حتى أخلاقية.
  • نخشى أن الاستمرار في الهولوكوست الإسرائيلي على غزة سيتواصل مع الأسف الشديد. وأن المواقف الإسرائيلية لن تلين إلا إذا استمرت وحدات الجيش البري الإسرائيلي في تلقي الضربات الموجعة والخسائر الفادحة مع استمرار المقاومة في إطلاق صواريخ القسام وصواريخ غراد على المستوطنات اليهودية لخلق جو من اللاّأمن واللاّإستقرار بها.
  • استطاعت المقاومة في غزة ومن ورائها »حماس« أن تجند كل الشعوب العربية والإسلامية وكل الشعوب المحبة للسلام. كما أنها استطاعت أن تكشف الكيان الإسرائيلي على حقيقته وأن تُسقط ورقة التوت البالية التي كانت تستر عورات الأنظمة العربية العميلة في المنطقة. وإننا نعتقد أن هذه الأنظمة قد أوشكت على السقوط الحتمي وما على شعوبها إلا أن تثور لتحرير نفسها وتحرير مقدساتها.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!