-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حذر من استعمال الإسلام لـ"التفرقة والفتنة"

غلام الله: تصريحات فركوس ليست من الإسلام!

نورين عمارة
  • 3668
  • 9
غلام الله: تصريحات فركوس ليست من الإسلام!
ح.م

علق بو عبد الله غلام الله رئيس المجلس الإسلامي الأعلى الخميس، على التصريحات الأخيرة للشيخ فركوس قائلا “لا أراها من الإسلام”، مضيفا في مغرض رده على سؤال لـ”الشروق” بخصوص الموضوع، “هناك من يريد إلغاء المواقف والآراء ويريدون الإحداث في الدين بآرائهم ويدخلون في الدين ما يشاؤون ويخرجون من الدين ما يشاؤون هم مجهزون لإفساد الإسلام وإبعاد الناس عن الإسلام”، وأضاف غلام الله “هناك من يحاول استعمال الإسلام للتفرقة وإثارة الفتنة والحرب على غيرهم”، وجاءت هذه التصريحات على هامش تكريم الشيخين حمد سعيد كعباش وتواتي ابن تواتي بزاوية بنهار في الجلفة، وهي فعالية أقيمت لتأليف القلوب بين المذهبين الإباضي والمالكي.
وكانت زاوية أحمد بن مرزوق ببلدية بنهار شمال الجلفة قد جمعت بين المذهبين الإباضي والمالكي حيث تم تكريم العالمين الشيخ تواتي بن تواتي صاحب عشرات المجلدات في التفسير والفقه هو الشيخ المالكي، وأيضا ممثل المذهب الإباضي الشيخ محمد سعيد كعباش صاحب العديد من المؤلفات في الدين والفقه، حيث أكد على هامش هذا التكريم الشيخ تواتي ابن تواتي أنه “لا يوجد أي اختلاف واضح بين المذهب المالكي والإباضي”، وهو ما راح إليه رئيس المجلس الإسلامي الأعلى عبد الله غلام الله عندما قال إن “المسلمين لا يخرجون عن القرآن الكريم وإنما هناك آثار عن النبي صلى الله عليه وسلم لم تبلغهم وبلغت غيرهم وما بلغهم عملوا به وما لم يبلغهم لم يعملوا به وهذا هو الاختلاف في المذاهب” في نظر رئيس المجلس الإسلامي الأعلى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • بوكوحرام

    الاسلام واضح

  • ابوعمر

    وهل حضرتك وصي على الاسلام....؟

  • phoenix

    وإذا أتتك مذمتي من ناقص .. فهي الشهادة لي بأني كامل

  • مهدي

    "لا اراها من الاسلام" هههه الحمد لله انك لاتراها من الاسلام لانه صراحة الاسلام تاعك وحدو هههه والله اصبحت البدعة سنة و السنة بدعة

  • احميدة

    الكثير مشتبه بتهمة الفتنة حتي من الذين يصرخون ويكثرون الصياخ ولا حول ولا قوة الا بالله

  • زيغود يوسف

    حبذا لو شرحت لنا الإسلام و أركانه يا سعادة الوزير القديم! ! اصلا هؤلاء الأشخاص ظهروا في فترتكم و كذلك المد الشيعي انتشر في وقتكم هل تعلم لمادا؟؟ هدا عندما سند الأمر لغير أهله بمعنى آخر لم تكن أنت مؤهل لقيادة وزارة الدين، اتحداك أن تجيب على فتاوي السائلين على المباشر لمادا لم تكن تعض الشعب على المباشر مثلا كل اسبوع مرة؟ ؟ بكل بساطة لم يكن بوسعك فعل دلك لأنك ضعيف في الفقه و الشريعة و الدين

  • oran

    بو عبد الله غلام الله متحصل على ليسانس في العلوم الاجتماعية عمل في جريدة الشعب الحكومية ثم مديرا للجريدة, شغل منصب مفتش التربية والتكوين ثم مديرا مكلفا بتطبيق التعليم فمديرا لتكوين الإطارات, ثم عين أمينا عاما لوزارة التربية الوطنية, ليتم استوزاره وزارة الشؤون الدينية سنة 1997 إلى 2014. هو عضو في حزب التجمع الوطني الديمقراطي عرف دعمه للزواية وكذا الطرق الصوفية.هذا الذي لا أعلم إن كان يحفظ حزباً من القرآن يتكلم عن الدكتورفركوس,هل تعلمون لماذا؟ لأن الشيخ هدانا الله و إياه دافع عن هذا النظام و قال أن من يجاهر بنصيحتهم فهو خارجي من أهل الفتن.

  • وليد

    الله اعلم انه عليك ان تخاف عند مقابلتك الله بهذا الاسم .
    دع عنك امور العلماء .لانك رجل نظام ولست رجل دين .

  • العربي

    كلا والله كلامك هو الذي ليس من الإسلام وحياتك وأعمالك كلها تشهد على ضلالك في فهم الإسلام الصحيح وأنت طرقي صوفي فأنت عدو للشيخ حتما كما كانت الصوفية والطرقية عدوة لشيوخ أهل السذنّة من جمعية العلماء ومن كلامك نعلم يقينا أنك لم تقرأ الرسالة الأخيرة للشيخ فركوس حفظه الله المعنونة: "تسليط الأضواء على أنَّ مذهبَ أهلِ السُّنَّة لا يَنتسِبُ إليه أهلُ الأهواء" ونتحداك أن تأتي بمقطع واحد من هذه الرسالة كفر فيه الشيخ شخصا أوجماعة. وفي الأخير قل لنا بربك على ماذا يجتمع المالكية والإباضية والقرآن والسّنّة محفوظتين بحفظ الله وهما مرجعي الإسلام الوحدين؟