-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تسلم شهادة من العملاق الكوري الجنوبي "هيونداي"

“غلوبال غروب” أول مجمع يقتحم التصنيع الفعلي للسيارات بالجزائر

حسان حويشة
  • 10235
  • 6
“غلوبال غروب” أول مجمع يقتحم التصنيع الفعلي للسيارات بالجزائر
ح.م
غلوبال غروب

افتك مجمع غلوبال غروب الجزائري، من شريكه عملاق صناعة السيارات الكوري الجنوبي هيونداي موتور غروب لقب “البلد السابع عشر من حيث إمكانيات التصنيع الفعلي للسيارات” بعد ثلاث سنوات من الشراكة بين الطرفين، لتنتقل بذلك الجزائر من مرحلة التركيب إلى مرحلة التصنيع الفعلي.
وأفاد بيان لمجمع “غلوبال غروب” تسلمت “الشروق” نسخة منه، أن المصنع الأول من نوعه في الجزائر والوحيد في إفريقيا، الموجه لتصنيع هياكل السيارات، سيوظف 5000 عامل، وسيساهم في امتصاص البطالة بولاية باتنة ابتداء من شهر نوفمبر 2019.
ولفت البيان إلى أن المرحلة المقبلة ستكون كلها آفاق للمجمع، الذي نجح في الانتقال من التركيب إلى التصنيع بإنشاء مصنع لتصنيع هياكل جميع أنواع وعلامات السيارات الأخرى في السوق الجزائرية بالإضافة إلى عتاد التلحيم والطلاء أغلبها روبوتات عصرية ومتطورة.
وأوضح البيان أن المصنع يتربع على مساحة 80 هكتارا، ويقع بالمنطقة الصناعية لبلدية جرمة ولاية باتنة، وهو استثمار يسمح برفع نسبة الإدماج الوطني التي ستفوق الـ 50 بالمائة، والمساهمة في صناعة محلية من شأنها الحد من فاتورة الاستيراد بنسبة 30 بالمائة.
وأشار البيان إلى أن ولاية باتنة ستكون قاعدة التصنيع في الجزائر وبوابتها نحو التصدير إلى إفريقيا وأوروبا وفقا للاتفاقية العالمية التي وقعها مجمع غلوبال غروب مع شريكه الكوري الجنوبي في ديسمبر 2018، لتطوير نشاطها الصناعي وجلب الخبرة الأجنبية، وبذلك سيدخل غلوبال غروب والجزائر مرحلة التصنيع الفعلي رسميا في نوفمبر 2019.
للإشارة، فإن مجمع “غلوبال غروب” شرع في تركيب شاحنات العلامة هيونداي بولاية باتنة في 2016، ثم سيارات العلامة الكورية الجنوبية “كيا” في 2018.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • أحمد الحراشي

    هدرة برك، لا أقصد مايقولون، تعودنا على مثل هكذا كلام والذي يظهر مع الزمن أنه " خرطي"

  • المفتش Colombo

    هذا يعني أن "مصانع" طحكوت انتهت... معليش الشاااااه فيه.. نريد أن نسمع أن الدولة استرجعت أموالها من طحكوت وأبناءه

  • rachid

    مبروك هاذا فعلا مشروع تصنيع وليس مجرد ورشة تركيب كورشة مرسيدس في رويبة وتيارت

  • ابن البلاد

    ان شاء الله لن نسمع أن مسؤولي غلىبال غروب تحت توقيفهم وادخالهم السجن في قضايا فساد... اللهم استر.

  • mourad batna

    elharache vous attents touse des voleure 50 hectare dous vien tile amlak echaabe

  • mourad

    تقول رابطة المهندسين الجزائريين بكندا بأنه بمقدار 2 مليار دولار بإمكان الجزائر بمهندسيها تصنيع سيارات جزائرية يفوق إدماجها 70 بالمئة. كانت الجزائر أحسن من إيران و تركيا و ماليزيا في السبعينات من حيث هياكل تركيب المركبات إلا أن أذناب فرنسا عطلت و دمرت النسيج الصناعي. صناعة السيارات اليوم و بفضل الصناعة المدعمة بالحاسوب أصبحت في متناول أي دولة التي لها مشروع.