-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
برّرتها بالظروف المالية

غنية الدالية: لا رفع لمنحة المعاقين حاليا.. ولجنة لتحديد المهن الشاقة لهذه الفئة

نادية سليماني
  • 1603
  • 5
غنية الدالية: لا رفع لمنحة المعاقين حاليا.. ولجنة لتحديد المهن الشاقة لهذه الفئة
ح.م

كشفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، غنية الدالية، أنّ المنحة الجُزافية الخاصة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، لن يتمّ إعادة النظر فيها، بسبب الظروف المالية، التي تمرُّ بها البلاد حاليا.

وتكون وزيرة القطاع بذلك قد فصلت في ملف لطالما طرحته الجمعيات وفعاليات المجتمع المدني، وذكره نُواب المجلس الشعبي الوطني مُؤخرا، أثناء مناقشة مشروع قانون المالية 2019.
واعترفت الدالية أن مطلب رفع منحة المعاقين هو “مطلب شرعي، لأنها لا تغطي جميع احتياجات الشخص المعاق”، غير أن “الظروف المالية التي تمر بها البلاد لا تسمح بالاستجابة لهذا المطلب” على حد قولها.
تأكيد الدالية بشأن الإبقاء على منحة 4 آلاف دج التي يتلقاها ذوو الاحتياجات الخاصة، جاء ردا على سؤالين طرحهما نائبان في جلسة علنية للمجلس الشعبي الوطني، مُخصصة لطرح أسئلة شفوية على أعضاء من الحكومة.
وبخصوص توظيف هذه الفئة، أكدت الوزيرة أن نسبة توظيفهم في كل القطاعات تقدر بـ 1 بالمئة، ومتأسفة لغياب إحصائيات دقيقة بشأن توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة.
من جهة أخرى، أكدت وزيرة التضامن على تنصيب لجنة خبراء على مستوى وزارة العمل والتشغيل، لدراسة إمكانية تحديد مناصب العمل الشاقة جدا، وسنوات العمل الواجب قضاؤها للاستفادة من معاشات التقاعد المناسبة، التي تخول الحق في تخفيض سن التقاعد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • جمال

    من يوم ما صوتم على قانون العار للتقاعد الجديد تراكمت الفتن والمشاكل حتى المعاقين يريدون الزيادة في المنحة الاحتجاجات الاضرابات تراكم الفساد غلق ابواب التوضيف تزايد كبير في البطالة كثرت الحرقة اهمال كبير في الادارات يامن اردت تخريب البلاد حسبنا الله ونعم الوكيل

  • guod

    عيب كبير ان شيء يسمي روحو دولة يمنح 3000دج شهريا للمعاقين،بينما حداد يقول ان راس مال الافسيو وصل اربعين مليار دولار،كيف لموضفي هذا الهيئة يفطرون في يوم مايعطونه للمعاقين شهريا،قال فيلسوف: تعرف قيمة دولة بكيفية معاملتها لكبار السن و المعاقين،فاذا رايت ان معاملتهم لهاتين الفئتين غير عادلة فاعلم ان حكامها يسبحون في نهر عكر من اللرشوة و الظلم

  • abdelo.

    انتي شدخلك انتي وزير المالية تسلطو على رسان الشعب حسبنا الله و نعم الوكيل

  • جزائري حر

    أصاحبي أعطوهم وياك الدراهم تاع الجزائر دراهمنا حنا الجزائريين وإلا حتى القصر وتاكلولهم حقهم. أنتم أبدا أن تكونوا من جنسنا من جنس البشر.

  • ZAK

    LES HANDICAPÉES EN FRANCE TOUCHENT 860€ ET VOUS MADAME LA MINISTRE VOUS TOUCHEZ COMBIEN AH J'AI OUBLIE LE BARIL DE PÉTROLE TOUJOURS ET MADAME LA MINISTRE LORSQUE LE BARIL A ÉTÉ 150 DOLLARS POURQUOI VOUS AVEZ PAS REVALORISEZ AH H LE BARI (Ah h allocation pour handicapées )