-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

غولام: “سنمتع الأنصار في البرازيل”

الشروق أونلاين
  • 4554
  • 9

وعد الظهير الأيسر الدولي “فوزي غولام”، ليلة الجمعة، بإمتاع المحاربين لعشاقهم في كأس العالم المقبلة بالبرازيل، وإذ تحاشى الإشارة إلى منافسي الخضر في المجموعة الثامنة، فإنّ غولام كان واضحا بقوله:”الشعب الجزائري يحتاج إلى الطموح والبروز في المحافل الدولية الكبرى”، معطيا الانطباع أنّ أفق مشاركة الخضر في موعد بلاد السامبا سيكون “ورديا” في صيف 2014، خلافا للتصريحات الانهزامية التي اجترها الناخب الوطني وحيد حاليلوزيتش والمدافع “جمال مصباح”.

في تصريحات لموقع “فوت ميركاتو”، لاحظ غولام أنّه من النادر مشاهدة ما يحصل في الجزائر كرويا، فالخضر يحظون بمواكبة قوية لأربعين مليون مناصر، وهو ما يدفع أداء المحاربين بشكل مضاعف، ولم يخف ابن عنابة أنّ ما تصنعه الجماهير يزيد من عزيمة اللاعبين حتى وإن كان ذلك يفرز ضغطا كبيرا جراء الخوف من الفشل في “بلد يعني الفوز فيه أنّ كل شيء جيد، بينما لا تحظى الخسارة بقبول حسن”، على حد توصيف غولام.

وبمقابل وعد غولام الجزائريين بإمتاعهم، أشاد المدافع البارز في البطولة الفرنسية، بتأهل منتخب الديكة إلى المونديال، وقال أنّه كلاعب مزدوج الثقافة وسبق له اللعب مع آمال الزرق، اهتمّ بلقاء فرنسا ضدّ أوكرانيا وابتهج لعبور أشبال ديديه ديشان إلى المونديال، وأبقى غولام القوس مفتوحا أمام مواجهة محتملة ضدّ رفاق سمير ناصري وكريم بن زيمة.

الحماس الجزائري الأفضل عالميا  

أبرز غولام بانبهار أنّ حماس الجماهير الجزائرية لا يضاهى في الكون، مسجّلا أنّ أجواء ملعب البليدة هي الأفضل عالميا، سيما مع توافر جمهور يعيش الكرة ما يشكّل أحد أسرار نجاح المنتخب الوطني في بلوغ ثاني عرس مونديالي على التوالي.  

بشأن مسيرته مع الخضر شهرا بعد تحقيق حلم الوصول إلى كأس العالم الـ20 بالبرازيل، أبدى صاحب الـ23 عاما سرورا بالغا بالانجاز، معتبرا أنّ الأمر يتعلق بتجسيد حلم الطفولة، مضيفا أنّ مشاركته في المونديال مرهونة بتقديمه أفضل المستويات مع سانت إتيان.     

عن احتمالات انتقاله إلى ناد أوروبي كبير هذا الشتاء، لم يخف غولام اهتمامه بفريق يمنحه تحديا كبيرا بما يتوافق مع طموحه الشخصي ويستجيب لتطلعات ناديه الحالي سانت إتيان الفرنسي، لافتا إلى أنّ القرار لا يتوقف عليه لوحده بل يتصل بموقف ناديه، وبدا غولام مقتنعا بأنّ مستقبله هو في سانت إتيان، نافيا اهتمامه بما ستسفر عنه رياح الميركاتو الشتوي أو حرارة ميركاتو الصيف.

غولام انتهى إلى التنويه بمساره مع النادي الأخضر “سانت إتيان” وقال إنّه مرّ بكل المراحل في هذا الفريق الواسع الشعبية منذ سنة 1998، مشيرا أنّ أهدافه مع سانت إتيان لم تتغيّر وهي تقوم على تحسين النتائج عاما بعد آخر، وبالنسبة لموسم 2013 – 2014، يتطلع غولام رفقة مواطنه إدريس سعدي وباقي أشبال غالتيي إلى التواجد ضمن الخمسة الأوائل حتى وإن كانت “المعركة” على حد تعبيره جدّ صعبة في ظلّ بروز باريس سان جيرمان وموناكو بشكل خاص.

فوزي حلّق عاليا ضدّ مونبولييه

كعادته في مقابلاته هذا الموسم مع سانت إتيان، كان غولام مميّزا، ليلة الجمعة برسم لقاء متقدم عن الجولة الـ18 لدوري الدرجة الأولى الفرنسية، حيث تألق فوزي مع ناديه وفاز على مضيفه مونبولييه (0 – 1) في أول ظهور للمدرب الفرنسي “رولان كوربيس” على رأس فريق “لويس نيكولان”.  

وأتى انتصار سانت إتيان بهدف غرادل (75)، ما يسمح للنادي الأخضر بالارتقاء إلى الصف السادس في جدول الترتيب العام مؤقتا في انتظار استكمال مقابلات الجولة.   


أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • Bouroubi

    مسكين انت يا غلام , لا تدري انك ستقابل شيطانا احمرا و ستركض ضد رصاصتين , اما عن المتعة ... فمعك الحق , فلم نتمتع منذ ايام حديدوان
    يا بني هذا مستوى اخر , فان كنت استدعيت بلحمر ليخلصك من بركينا فاصو فانك هذه المرة ستحتاج الى بلفاروزي بلبنفسجي معا
    الله يهديك ... الظاهر انك قضيتت ليلة في الادغال فاصبحت مدغولا

  • akram ronaldo

    نطالب المنتخب الجزائري باسعاد الجزائريين والتاهل للدور الثاني في منديال البرازيل

  • كنبوز

    بزاف يااخي بوكثير ت. اذا بيك على جابو نشوفو حمار باه يشوف روراوة باه يشوف حليلو باه يلعبو.

  • كنبوز

    بزاف يابوكثير . هذا كل على جابو انتاعك

  • كنبوز

    هذا الكل على جابو . بزاف يا بوكثير!!!

  • كنبوز

    بزاف ابوكثير هذا كل على جابو!!!

  • كنبوز

    كل هذا الاحباط والتشائم بسبب جابوا كي مالعبوش!!!بزاف ياسي بوكثير

  • djaber

    باين فيك من الكاليتي الي حاكم لكوانة او يقول ياخي بلاد ياخي واش يقربلك قندوز يا سي بو كثير ربي ايضلمها عليك انت وياه وحدكم وتفائلو خيرا تجدوه

  • بوكثير

    فعلا ستمتعون الفرق الأخرى بخيباتكم ونكساتكم .