الجزائر
دعا إلى قطع الطريق أمام المتاجرين بالأمازيغية

غول: الجزائر مستهدفة بسبب فلسطين ورفض القواعد العسكرية

الشروق
  • 1154
  • 14
ح.م

أكّد رئيس حزب تجمع أمل الجزائر، عمار غول، أنّ الجزائر “أصبحت اليوم مستهدفة بسبب رفضها إقامة قاعدة عسكرية أجنبية على ترابها وتمسكها بمبدئها الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني وكذا عدم تنازلها عن دورها الريادي في المنطقة”.
كما ربط غول ضرورة تجميع الصفوف من أجل مواجهة مختلف التحديات بالاستحقاقات الرئاسية لسنة 2019، حيث وصفها بـ”المحطة المفصلية والهامة” في تاريخ الجزائر، مما يستوجب، كما قال، “الرفع من مستوى النقاش السياسي، لأن الأمر يتعلق بتعزيز المكتسبات الوطنية والاستمرار في تطوير وتنمية البلاد”.
وفي ذات السياق، دعا غول، السبت، بالجزائر العاصمة، إلى تقوية الجبهة الشعبية التي دعا إليها رئيس الجمهورية، حفاظا على المكتسبات المحققة ومواجهة مختلف التحديات.
وأبرز ذات المسؤول، بمناسبة انعقاد مؤتمر ولاية الجزائر “استعداد تشكيلته السياسية للمساهمة في تعزيز هذه الجبهة التي يراد من خلالها مجابهة مختلف المخاطر المحدقة بالجزائر، خاصة منها الأمنية”، مؤكدا على “ضرورة التصدي لمحاولات اختراق حدودنا الوطنية وزرع أفكار دخيلة في أوساط الشباب بهدف ضرب الوحدة الوطنية”.
كما نوه في ذات السياق بجهود عناصر الجيش الوطني الشعبي ومختلف الأسلاك الأمنية في حماية الحدود الوطنية والحفاظ على أمن البلاد واستقرارها.
وفي موضوع آخر، دعا غول إلى “الإسراع في تجسيد البعد الأمازيغي لقطع الطريق أمام أولئك الذين يحاولون استغلال هذا الملف كسجل تجاري”.
ع.ع

مقالات ذات صلة