-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الحزب استوفى 25 ألف توقيع..

غويني: “الإصلاح” جاهزة للتشريعيات.. والاستحقاق الشفاف سيفرض الثقة

الشروق
  • 212
  • 3
غويني: “الإصلاح” جاهزة للتشريعيات.. والاستحقاق الشفاف سيفرض الثقة
أرشيف

أكد رئيس حركة الإصلاح الوطني، فيلالي غويني، الأربعاء، أن نجاح الجزائر في تنظيم الاستحقاق التشريعي المقبل ضمن مناخ سياسي ملائم سيفرض الثقة ويعيد الأمل إلى عموم الجزائريين من أجل بناء مختلف المؤسسات المنتخبة على أسس سليمة أساسها انتخابات شفافة ومفتوحة.

وأوضح غويني، خلال ندوة سياسية تأطيرية للمكتب الولائي الموسع للجزائر العاصمة، أن “نجاح” الجزائر في تنظيم الاستحقاق التشريعي المقبل من خلال مشاركة واسعة من الفاعلين الوطنيين وتوفير “مناخ سياسي ملائم، سيجبر الثقة و يعيد الأمل إلى عموم الجزائريين من أجل بناء مختلف المؤسسات المنتخبة على أسس ديمقراطية سليمة أساسها عملية انتخابية شفافة ومفتوحة تمكن المتنافسين من العمل بأريحية”.

وأضاف ذات المسؤول أن “هذه الظروف الملائمة ستجعل من التغييرات التي يطمح إليها الجزائريون عاملا في استقرار البلاد ورص الصف الوطني في مواجهة مختلف الأخطار والمؤامرات التي تحاك ضد بلدنا والمستهدفة لأمننا واستقرارنا”.

و أشار في السياق ذاته إلى أن “وعي الجزائريين بهذه المخاطر وتغليب المصالح العليا للوطن سينتصران على كل هذه الدسائس”.

كما جدد غويني دعوته إلى المواطنين للمشاركة “الواسعة” في الاستحقاق المقبل، معتبرا أنه “حان الوقت للعازفين منذ وقت طويل عن العملية الانتخابية أن ينخرطوا في الانتخابات باعتبارها المسار الدستوري الصحيح والناجع”.

من جهة أخرى، طلب غويني من المتنافسين في الحملة الانتخابية المقبلة، اعتماد خطاب سياسي “يزيد” في منسوب الوعي في المجتمع و”الابتعاد عن نشر ثقافة اليأس والعدمية”، والتحلي بخطاب يشجع على “التكامل والتعاون بين مختلف الفاعلين سواء الطبقة السياسية أو المجتمع المدني”.

كما أعلن رئيس الحركة أن حزبه “استوفى” الشروط القانونية وحقق “النصاب الوطني” في جمع الاستمارات التي حددت بـ25 ألف توقيع وطنيا، وأن أهمية عملية جمع التوقيعات تكمن في “الشق التحسيسي” الذي يدعو المواطنين للانخراط في المسار الانتخابي.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • نحن هنا

    تاكلون الدنيا بالدين _ ماذا تغير؟_ تبا لقةم لايفقهون

  • ملاحظ

    شروق 13 اوت 2016 أعلن فيلالي غويني الأمين العام لحركة الإصلاح الوطني، السبت، قرار حزبه بالمشاركة في الانتخابات التشريعية المقررة العام القادم ليدشن بذلك قائمة الأحزاب المعارضة التي تنوي دخول هذا السباق. وقال غويني في ندوة صحفية بالعاصمة أن “حركة الإصلاح الوطني، مستعدة للمشاركة في التشريعيات، وهي فرصة يجب استغلالها في رص الصفوف الداخلية للحزب لمواجهة التحديات، فضلا عن أن القرار بأتي في سياق مسار الحركة لتجسيد مشروع تنمية البلاد... هذه هي الانتهازية والرداءة السياسية كذب علی الغاشي بالوعود الخيالية لاجل نيل المقاعد۔۔۔ب40 مليون سنتيم شهريا لناٸم لمدة 5 سنوات علی اقل۔۔

  • Haron

    هذا الشخص بالذات لا افهم ماذا يفعل في الوسط السياسي هذا الشخص كلن من اكبر المؤيديين للعهدة الخامسة ووصف الحراكيين في ذالك الوقت بأبشع الوصفات