-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
محند شريف حناشي للشروق :

” غياب مغني خسارة كبيرة ومواجهة إيرلندا ستفيد المنتخب الوطني “

الشروق أونلاين
  • 9388
  • 7
” غياب  مغني  خسارة  كبيرة  ومواجهة  إيرلندا  ستفيد  المنتخب  الوطني “

يعتقد رئيس فريق شبيبة القبائل أن غياب لاعب لازيو الإيطالي وصانع ألعاب الفريق الوطني مراد مغني خسارة كبيرة للخضر، كما يرى في هذا الحوار مع الشروق أن مواجهة إيرلندا مفيدة جدا للنخبة الوطنية في إطار تحضيرها لمونديال جنوب إفريقيا.

 

تفصلنا  بضعة  أيام  عن  انطلاق  كأس  العالم،  كيف  ترى  حظوظ  المنتخب  الوطني  في  اجتياز  الدور  الأول؟

ككل جزائري أنتظر هذا الموعد بشغف، حظوظ منتخبنا الوطني متوقفة عند مدى استعداد اللاعبين، خاصة من الناحية البدنية، منافسة من حجم كأس العالم تتطلب جهد بدني كبير، وذلك لصعوبة الظروف المناخية في جنوب إفريقيا لذلك أظن أن العامل البدني سيلعب دور كبير في تحديد نتائج  أغلبية  المواجهات .

 

هل  أنت  مقتنع  بخيارات  المدرب  رابح  سعدان؟

سعدان هو المدرب وهو الذي يعرف نقاط قوة ونقاط ضعف تشكيلة الخضر، لا نستطيع الحكم على خياراته قبل نهاية كأس العالم، هناك عناصر جديدة لم نسبق لنا وأن شاهدناها، أعتقد أن النتائج التي سيحققها الخضر ستجيب على هذا السؤال، كما أن المنتخب الوطني سيجري مباراة ودية أمام  إيرلندا 

وستكون  فرصة  للوقوف  عند  مدى  استعداد  اللاعبين  خاصة  الجدد،  ومواجهة  إيرلندا  ستفيد  كثيرا  الناخب  الوطني  ولاعبيه  وستعطي  فكرة واضحة  للجمهور  الجزائري  عن  منتخبنا  الوطني .

 

كيف  تقيّم  تربص  المنتخب  الوطني؟

اختيار  كرانس  مونتانا  قرار  صائب  إلى  حد  بعيد،  المنتخب  الوطني  تدرب  تحت  ظروف  مناخية  تتناسب  مع  ظروف  إجراء  مواجهات  كأس العالم،  وهذا  أمر  سيفيد  حتما  عناصر  المنتخب  خاصة  من  الناحية  البدنية .

 

كيف  تعلق  على  غياب  مغني  عن  كأس  العالم؟

 صراحة، كنت أنتظر غياب هذا اللاعب، الإصابة على مستوى الركبة أمر يخيف كل اللاعبين وعلاجه يستوجب مدة زمنية طويلة، وكان من الأحسن لمغني لو أجرى عملية جراحية، ومن جهتي أعتبر غيابه خسارة كبيرة للمنتخب الوطني، مغني لاعب موهوب يمكنه تغيير مجرى المباراة في أي وقت،  المنتخب  يفتقده  كثيرا  في  كأس  العالم .

هل  ترى  لاعب  بإمكانه  خلافة  مغني؟

ليست  لدي  فكرة  عن  العناصر  الجديدة  التي  انضمت  مؤخرا  للمنتخب،  لكن  أظن  أن  استدعاؤهم  دليل  عن  امتلاكهم  لإمكانات  وقدرات  كبيرة، وكما  قلت  مسبقا  ستتضح  أمور  كثيرة  من  خلال  مواجهة  إيرلندا .

  

كيف  تعلق  على  لعنة  الإصابات  ونقص  المنافسة  التي  يعاني  منها  أغلبية  عناصر  المنتخب  الوطني؟

الإصابات  تتعلق  بدرجة  خطورتها،  من  هذا  الجانب  أظن  أن  ما  عدى  مغني  لا  يوجد  قلق  على  الآخرين،  معظم  الإصابات  خفيفة  تتطلب  راحة قصيرة،  ومن  جهة  نقص  المنافسة  أعتقد  أن  الأمر  سيكون  أكثر  تعقيدا .

 

ماذا  تقصد؟

أقصد أن منافسة من حجم كأس العالم وأمام ظروف مناخية صعبة تتطلب لاعبين جاهزين من الناحية البدنية، واللاعب الذي يفتقد للمنافسة لا أظن أنه بإمكانه مواكبة مواجهات من هذا الحجم لذلك حسب رأيي مهمة بعض العناصر ستكون صعبة للغاية من هذا الجانب، وأعتقد أن الحل الأنسب  لهذا  المشكل  يكمن  في  إجراء  أكبر  عدد  ممكن  من  المواجهات  الودية.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • zennadi

    السلام عليكم،الحمدو لله ان الجزائر في كأس العالم ؛انشاء الله ستشارك بما عندها من إمكانيات مادية و بشرية..شجعو الفريق الوطني الجزائري ان هو الفريق الوحيد العربي المسلم.الى حب إشجع مرحبى و لما إحب مرحبتين..يكفين فخرا أن أقصينا فريق يظنو نفسهو هو الأقوى لا تنسو ابدا يوم 18 نوفمبر 2009 ان هو اجمل و احلى يوم في حياة الجزائرين بعد 5 جويليا 1962 أفرحو يا جزائرين بالفريق الوطني و شجعوه ،ان مهمتهو صعبى جدا ..أكثر من 30 مليون تنضر إليه و معضم كل المسلمين و العرب و البربر،الكل ينتضر.الله إوفق فريقنا يا رب و تحيا الجزائر

  • hamid

    بلعيد لا عب ناقس و ليس لة مكان فى المنتخب
    فيجب الاستغنا عنة و استبدا لة بوسط ميدان ةجومى مثل مقنى

    اضن عمر شادلى او حلج عيس

  • بدون اسم

    الراجل هدا العام كامل وهو مغزل حاكمتوا الدودة من سعدان

  • allilou

    ga3 yekedrou yahadrou ghir nta rie7 placetek rak antik

  • العربي

    خيارات اللاعبين جيدة لكن على ارضية الملعب توزيع جنوني
    متى سيسجل مهاجمينا الاهداف
    لما لايستعملون مطمور مهاجم صريح مكان غزال اوجبور
    الم يسجل ضد مصر و الكوت ديفوار وهو لاعب كان يشغل منصب راس الحربة رغم انه لاعب رواق
    نحن نملك وسط ميدان اكثر من رائع
    وصانع العاب اكثر من ممتاز انه بودبوز
    الله ه ينصرنا برك الشيخ سعدان هبل و هبلنا معاه الله يستر و يجيب السلامة

  • madjhoule

    ihe ya ci henachi toufide el mountakhab el watani fi ta3elimihi kayef yakheser bi 3/0 yawe fiqou berwahkoum matghetouche echemes bel gherbal

  • جمال طالبى

    هناك لاعب كبير ايضا رئيناه في البطولة الالمانية فى الجزيرة سبور وجدير بخلافة مقنى وتكلمت الصحافة االامانية مرارا على عدم استدعائه مند عامين -مقابلة البرازيل و الارجنتين-