-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كأس أمم إفريقيا 2025

غينيا كوناكري “تُؤدّب” رئيس “الكاف”

علي بهلولي
  • 5175
  • 5
غينيا كوناكري “تُؤدّب” رئيس “الكاف”
أرشيف

ردّت السلطات العليا لِجمهورية غينيا كوناكري، على الملغاشي أحمد أحمد رئيس “الكاف”، بِشأن مُقترح التنظيم المُشترك لِنهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 مع الجارة السنيغال.

وقال وزير الشباب والرياضة الغيني السنوسي بانتاما سو: “لا نُريد التمويه والإختفاء وراء بلد آخر (السنيغال)، ونقول للناس إنّنا نظّمنا كأس أمم إفريقيا”.

وأضاف المسؤول الحكومي الغيني في تصريحات نشرتها الصحافة المحلية، الخميس: “كأس أمم إفريقيا 2025 ستُساعدنا على تحسين المنشآت الرياضية في بلادنا. صحيح، مازالت الأشغال في بدايتها، لكنّنا قادرون على احتضان البطولة الكروية القارية”.

واختتم الوزير السنوسي بانتاما سو تصريحاته قائلا: “بِصراحة.. لا يوجد تنظيم مُشترك لِكأس أمم إفريقيا 2025. ستكون غينيا كوناكري أو غينيا كوناكري!”.

وتُعتبر هذه التصريحات بِمثابة “صفعة” حارّة في وجه رئيس “الكاف” أحمد أحمد، الذي شجّع السنيغاليين مُؤخّرا على الطلب (غير الرّسمي) لِتنظيم “كان” 2025 بِصيغة مُشتركة مع الجارة غينيا كوناكري.

ومنحت الحكومة السنيغالية المسؤول الملغاشي مبلغا ماليا ضخما قيمته 7 ملايين أورو، نظير استضافة داكار حفل توزيع جوائز “الكاف” في الـ 8 من جانفي الماضي. وردّ أحمد أحمد الجميل، بِحثّه اتحاد الكرة السنيغالي على المطالبة بِتنظيم مشترك لـ “كان” 2025. قبل أن تتدخّل السلطات العليا الغينية وترفض رفضا قاطعا هذه الصيغة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • ابو عمر المغربي

    فرحي يا ماما الجيران مدابزبن.......

  • Contrôleur

    هههههه قولوا ما شئتم السيد احمد احمد في مكانه.وانتم تموتون حقدا وغلا لأنه يعاكسكم ولم تؤثر دولاراتكم في شىء.

  • م.م

    مسكين احمد احمد لن يسلم من لسان الحاقدين مادام متربعا علىعرش الكاق بعد انتخابه لم يعد مواليا للدولار البترولي - محسود هذا الرجل ربي معاك .

  • العباسي

    يجب فضح المرتشي عميل المخزن المخربي

  • معلق رقم 1

    كاتب المقال فرحان. رئيس الكاف قاعد على قلبك