جواهر
حلت ضيفة القناة الأولى

فاطمة وزان: خلال الثلاثية سنطالب بـ30 % من الصفقات الاقتصادية لصالح المرأة

جواهر الشروق
  • 2758
  • 8
ح.م

كشفت فاطمة وزان العضو المؤسس في شبكة سيدات الأعمال الجزائريات أن رئيسة الشبكة ستتقدم خلال اجتماع الثلاثية المنعقد اليوم بالمطالبة بنصيب المرأة من الصفقات الاقتصادية بما لا يقل عن 30 بالمائة وبالتسهيلات الإدارية وكذا بإعادة النظر في الحصة الممنوحة للمرأة.

وأضافت فاطمة وزان  خلال حلولها هذا الأحد ضيفة على برنامج ضيف الصباح بالقناة الإذاعية الأولى أن المرأة تشارك لأول مرة  في الثلاثية عن طريق شبكة سيدات الأعمال الجزائريات “رفا” حديثة النشأة والتي من أهدافها تحسيس المرأة بدورها في تنمية وتطوير الاقتصاد وذلك بمساعدتها على الاستثمار”.

  كما أشارت ضيفة الأولى إلى أن شبكة “رفا” لها 10 مكاتب منصبة عبر الولايات وستسعى لتغطية كافة الولايات ولها 07 مكاتب في الخارج، وهي متعاقدة مع “أونساج” من أجل أن تتمكن المرأة من الوصول إلى تحقيق مشاريعها، كاشفة عن التفكير في الاستثمار في مجال السياحة الداخلية.

وأوضحت فاطمة وزان أن الشبكة تساهم في التصدير ولا سيما المنتوجات التقليدية وقد سطرت برنامجا لتسهيل عملية التصدير بالتنسيق مع السفيرات وعقيلات السفراء وسيتم ذلك بعد تنمية القطاع داخليا، مشيرة إلى أن من أهداف الشبكة التكوين في مختلف التخصصات.

وكشفت المتحدثة ذاتها إلى أن شبكة سيدات الأعمال الجزائريات سطرت برنامجا ثقافيا ثريا بمناسبة شهر رمضان المعظم بالإضافة إلى فتح مطاعم للرحمة.

مقالات ذات صلة