-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حلت ضيفة القناة الأولى

فاطمة وزان: خلال الثلاثية سنطالب بـ30 % من الصفقات الاقتصادية لصالح المرأة

جواهر الشروق
  • 2751
  • 8
فاطمة وزان: خلال الثلاثية سنطالب بـ30 % من الصفقات الاقتصادية لصالح المرأة
ح.م

كشفت فاطمة وزان العضو المؤسس في شبكة سيدات الأعمال الجزائريات أن رئيسة الشبكة ستتقدم خلال اجتماع الثلاثية المنعقد اليوم بالمطالبة بنصيب المرأة من الصفقات الاقتصادية بما لا يقل عن 30 بالمائة وبالتسهيلات الإدارية وكذا بإعادة النظر في الحصة الممنوحة للمرأة.

وأضافت فاطمة وزان  خلال حلولها هذا الأحد ضيفة على برنامج ضيف الصباح بالقناة الإذاعية الأولى أن المرأة تشارك لأول مرة  في الثلاثية عن طريق شبكة سيدات الأعمال الجزائريات “رفا” حديثة النشأة والتي من أهدافها تحسيس المرأة بدورها في تنمية وتطوير الاقتصاد وذلك بمساعدتها على الاستثمار”.

  كما أشارت ضيفة الأولى إلى أن شبكة “رفا” لها 10 مكاتب منصبة عبر الولايات وستسعى لتغطية كافة الولايات ولها 07 مكاتب في الخارج، وهي متعاقدة مع “أونساج” من أجل أن تتمكن المرأة من الوصول إلى تحقيق مشاريعها، كاشفة عن التفكير في الاستثمار في مجال السياحة الداخلية.

وأوضحت فاطمة وزان أن الشبكة تساهم في التصدير ولا سيما المنتوجات التقليدية وقد سطرت برنامجا لتسهيل عملية التصدير بالتنسيق مع السفيرات وعقيلات السفراء وسيتم ذلك بعد تنمية القطاع داخليا، مشيرة إلى أن من أهداف الشبكة التكوين في مختلف التخصصات.

وكشفت المتحدثة ذاتها إلى أن شبكة سيدات الأعمال الجزائريات سطرت برنامجا ثقافيا ثريا بمناسبة شهر رمضان المعظم بالإضافة إلى فتح مطاعم للرحمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • Mariebataire

    انه زمن الراداة يا هذه - انه زمن الانحطاط الحضارة ياخ رشيد من المغرب. فمن اراد النجاح فعليه بالعمل وليس بالكوطة.

  • بدون اسم

    من المفروض أن تكون نوعية الخدمات هي من تفرض نفسها ولكن عندنا لا المرأة ولا الرجل هو من يفرض نفسه بعمله إنما الرشوة هي سيدة الموقف .

  • زهرة

    السلام عليكم
    صح انا مع الاخ رشيد . عن اي كوطة تتحدث هذه التي لا تمثل الا نفسها و من مثلها . من المفروض ان الصفقات تخضع لشروط و لا دخل للجنس في ذلك
    حمق كبير

  • مرابطي

    أنتن تمثلن نسبة كبيرة في المجتمع الجزائري يمكنك أن تطلبي 70 بالمئة لكن {الرجال قوامون عن النساء }.

  • جزائري

    اصبت يا رشيد

  • بدون اسم

    مازلنا في أغنية المرأة؟ الله يذلك نتي ولي وراك يا المسترجلة

  • rachid

    إلى التعليق الأول, المجال مفتوح للنساء و الرجال و الحظوظ للأفضل من الطرفين لكن هذا القانون يريد منع الرجال بالقانون من المنافسة بحجة تخصيص 30 في المائة للنساء أي أن مهما كان الرجل مؤهلا للصفقات التجارية فأنه يرفض و يعوض بإمرأة أقل منه, هذا مثل البرلمان يعطون الأفضلية للنساء, هذه ليست تنافسية و لكن فرض المرأة الغير الكفؤ لا لشيء لكونها امرأة. عشت في كندا ورأيت كيف النظام يتساهل مع البنات في المدارس و الذكور يرسبون في الإمتحانات و ذلك للحفاظ على الكوطا النسائية على حساب المنافسة العادلة للجميع.

  • بدون اسم

    ولما لاتطالبين ب50في المئة...الست تساوين الطرف الآخر ومتساوان...لماذا العودة الى الخلف...من حقك ال50كما للطرف الآخر (الرويجلات)