-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في الخامسة عشر من عمرها واستشهد والدها وشقيقاها

فتاة فلسطينية تطالب المحكمة الدولية بالتحقيق في جرائم غزة

الشروق أونلاين
  • 4215
  • 4
فتاة فلسطينية تطالب المحكمة الدولية بالتحقيق في جرائم غزة
جرائم العداون الصهيوني تبقى شاهدة

طالبت فتاة فلسطينية في الخامسة عشر من عمرها المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في العدوان الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة في ديسمبر وجانفي. وأعلنت اميرة القرم التي استشهد أفراد عائلتها في مؤتمر صحافي في لاهاي “أنا هنا لأقدم شكوى ضد جيش الاحتلال”.

  • وكان برفقتها محاميها وعدد من أفراد لجنة التضامن معها. وقصدت الفتاة مكتب المدعي العام من أجل تسليمه ملفا تطلب فيه فتح تحقيق في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في العملية العسكرية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة. واستشهد خلال العدوان والدها وشقيقها (14 سنة) وشقيقتها (16 سنة) في قصف مدفعي استهدف حي تل الهوى الذي يعيشون فيه. أما أميرة فأصيبت بجروح بالغة في ساقها. أما محامي اميرة، جيل ديفير، من محكمة ليون (فرنسا) فقال إن “هذه جريمة ضد الإنسانية، لذلك نحن نرفع القضية إلى المحكمة الجنائية الدولية. ويجب تحميل المسؤولين السياسيين والعسكريين الإسرائيليين المسؤولية”. ويجري مدعي عام محكمة الجزاء الدولية لويس مورينو اوكامبو منذ فيفري “دراسة أولية” للاتهامات بجرائم الحرب الموجهة لإسرائيل. وتلقى المدعي العام، بحسب مكتبه الإعلامي، خطابات وعرائض كثيرة بهذا الشأن أبرزها من وزير العدل الفلسطيني علي الخشان ورسائل من أكثر من 360 فرد وجمعية.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • ahmed

    ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة.

  • Rebai

    لا يوجد تعليق أصدق من الصورة المرفقة لهذاالموضوع الإعلامي لا حول ولا قوة إلا بالله

  • محمد الحسن

    لازم تفهمو من تكون أسرائيل من هم اليهود أولا و بعد قدموا شكواكم لمن شئتم

  • أين قوةالجيوش العربية ؟؟

    الله و أكبر الله و أكبر الله و أكبر

    تحيا الجزائر بل تحيا الشعبي الجزائري البسط و العربي البسيط.

    فقط لو يترجلوا و يحاولوا ساسة العرب و حكام العرب بان يكونوا رجال و لو ليوم واحد فقط و يعلنوا الحرب على إسرائيل الصهيونية , و الله لتجد المواطن البسيط في سفوف الأولى للجهاد ضد الصهاينة الإسرائليين
    (و للأسف جيوش العربية المدججة بأسلحة الروسية والإمريكية و الأوروبية ليست لها قادرة على حماية شعوبها بل هذه الجيوش تجدها تقمع و مسلطة ضدد شعوبها لحماية الكراسي للزعماء , و الكارثة تجد هذه الجيوش تستهلك مزانيات طائلة من ميزلنية الدول العربية في ماذا و لماذا إذا..؟؟؟ )