-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فتوحات، أو إملاءات شيطانية

فتوحات، أو إملاءات شيطانية

بعض الناس وجوههم قُدّت من صخر، أو غطيت بقطر، لأن أصحاب تلك الوجوه يأتون بأعاجيب لاينهض لها الموسوس في صدور الناس، ولكن أولئك الناس لا ترى على وجوههم حمرة خجل، ولا تشاهد على جباههم حبيبات عرق..

  • إن ما يتميز به هؤلاء الناس أنهم يحشرون أنفسهم، ويدسّون خياشمهم فيما ليس لهم به علم، وما لم ييسروا له.
  • يظن الطيبون خيرا بأولئك الناس فيمحضونهم النصح، وينبهونهم إلى خطيئاتهم لعلهم يرجعون عنها، ويعودون إلى خدمة أوطانهم وأمتهم بما يسرهم الله – عز وجل- إليه، ولكنهم – بدل شكر الناصحين، والإقلاع عما هم فيه- تأخذهم العزة بالإثم، ويصرون على الحنث، ويجادلون بالباطل عن الباطل، استكبارا، واستنكافا أن يعودوا إلى الصواب.
  • من هؤلاء شخص آتاه الله بسطة في الجسم والجهل، فظن أن معرفته عدد الزوايا، ومختلف الأشكال الهندسية من مثلثات، ومربعات، ومخمسات، ومسدسات.. تسمح له بالخوض في القرآن الكريم، لغة وتفسيرا، ظانا -لغروره- أن السباحة في عوالم القرآن الواسعة والعميقة كالسباحة في الغدران مع الصبيان. 
  • هذا الشخص فتح عليه الشيطان فتوحات، وأملى عليه إملاءات، نشرها في كتاب غير قيّم سمّاه، تلبسا على الناس، “دراسات إسلامية معاصرة”، أتى فيه من العجائب ما ينطق الأبكم، وجاء فيه من الغرائب ما يسمع الأصم. 
  • لن أرتكب إثم إفساد صوم القارئ الكريم بتتبع الفتوحات الشيطانية لهذا الشخص، ولكني اكتفى بذكر فتح واحد من هذه الفتوحات، وهو قوله: “إن البنون في قوله تعالى: “المال والبنون زينة الحياة الدنيا”، معناه الأبنية”، وفسّر ذلك قائلا: “فصار معنى الآية: المال والأبنية، أي الأموال المنقولة وغير المنقولة، زينة الحياة الدنيا”. 
  • وقد سلط الله على هذا التلميذ الإبليسي جنديا من جنوده يسمى “يوسف الصيداوي”، فسلخه بكتاب سماه “بيضة الديك”، ومما قاله هذا الغيور على القرآن، ولغة العربان، في الرد على هذا التفسير الشيطاني: “ولقد يسر الله أسباب السخرة من هذا كله، فجاء في كتابه العزيز من استعمال كلمة البنون مرفوعة، ومنصوبة، ومجرورة ما لو فسّر تفسير ذلك المؤلف لما كان إلا الأضحوكة، فأرعني سمعك أورد لك من ذلك آيات:
  • قال تعالى: “آمنت به بنو إسرائيل”، وتفسير هذا عند ذلك المؤلف: “آمنت به أبنية اسرائيل”، فانظر إلى أبنية تؤمن!!!
  • وقال: “لعن الذين كفروا من بني اسرائيل”، وتفسير هذا عند ذلك المؤلف: “لعن الذين كفروا من أبنية اسرائيل”، فما رأيك في أبنية ملعونة كافرة؟!!! 
  • وقال: “فأرسل معي بني إسرائيل”، وهذا معناه عنده: “فأرسل معي أبنية إسرائيل”.. 
  • لقد قرأ أستاذ مارد به الأستاذ يوسف الصيداوي على ذلك “الإسفنجة” كما يقول مصطفى صادق الرابعي، فقال: “والله لو كنت مكان مؤلفه ونزل بي من الفضيحة مثل الذي نزل به لدخلت بيتي، فأغلقت عليّ بابي، فلم أخرج مه إلا محمولا إلى قبري”. 
  • إن هذا المتعالم، الذي سخره من سخّره “لضرب” القرآن، يصدق فيه ما قاله أبو العلاء المعري في شخص إسمه أبو القاسم يدعي أنه شاعر وهو كشاعر “عين التوتة” الذي قال فيه الإمام محمد البشير الإبراهيمي: “يا شاعر التوتة، الصلة بينك وبين الشعر مبتوتة”، ويزعم – أبو القاسم أنه يحفظ القرآن وهو لا يحفظ أصغر سورة منه، قال المعري: 
  • هذا أبو القاسم أعجوبة          لكل من يدري ولا يدري 
  • لا ينظم الشعر ولا يحفظ الـ      قرآن، وهو الشاعر المقري. 
  • لقد ذكرني هذا المدعي فقه لغة العرب، وفهم القرآن الكريم؛ ذكّرني بما “فهمه” أحد المستشرقين من أن كلمة “الأمي” التي وصف بها رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في القرآن ليس معناها الذي لا يقرأ ولا يكتب؛ ولكن معناها “النسبة إلى أمه”، لأن الرسول – عليه الصلاة والسلام- كان يتيم الأب، فنسب إلى أمه.. فهل يسمح لنا هذا المستشرق “العبقري” أن نصف كل الذين مات آباؤهم بالأميين، نسبة إلى أمهاتهم؟!! لقد تأسف الأستاذ يوسف الصيداوي على أنه ليس للغة قضاة يحمونها، ومحاكم لمحاكمة المعتدين عليها، وسجون يقاد إليها مجرمو اللغة، فقال: “ويا أسفا ألا يكون للغة قضاة ومحاكم وسجون”.
  • ومن أراد أن يعرف هذا الأخير زمانه، الذي أتى بما لم تأت به الأوائل فليبحث عن كتابي الأستاذ يوسف الصيداوي، وهما “بيضة الديك”، و”العربية بين خراكوفسكي ودكّ الباب”.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!