-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نادي نيم

فرحات ينجح في طرد مسؤول فرنسي حاقد على المسلمين

علي بهلولي
  • 6260
  • 0
فرحات ينجح في طرد مسؤول فرنسي حاقد على المسلمين
زين الدين فرحات

قدّم المسؤول جيرار دي دومينيكو نائب رئيس نادي نيم الفرنسي، الإثنين، استقالته من المنصب الذي يشغله. على خلفية إطلاقه تصريحات عنصرية ضد المسلمين.

جاء ذلك في بيان نشرته إدارة نادي نيم مساء الإثنين، عِلما أن الفريق الكروي الفرنسي يضمّ في صفوفه اللاعبَين الدوليَين الجزائريَين زين الدين فرحات وكريم عريبي، ومسلمين آخرين من المغرب والسنيغال والبنين.

وأطلق جيرار دي دومينيكو تصريحات عنصرية حاقدة ضد اللاعبين المسلمين لِفريقه الكروي نيم الفرنسي، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بينها الدّعوة إلى الكفّ عن صيام شهر رمضان الفضيل، وأيضا السّخرية لمّا قال: “جلبوا لنا إماما لِخطّ الهجوم في مباراة سانت إيتيان!؟” التي خسرها فريقه داخل القواعد بِثنائية نظيفة، لِحساب منافسة البطولة الفرنسية للقسم الأوّل.

وتدخّل عدد من لاعبي فريق نيم الفرنسي، بينهم متوسط الميدان الجزائري زين الدين فرحات، وكلّفوا زميلهم القائد والمدافع أنطوني بريانسون، لِكي يطلب من إدارة النادي إقالة المسؤول جيرار دي دومينيكو. مع الإشارة إلى أن زين الدين فرحات نشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقتطفات من التصريحات العنصرية لِنائب رئيس النادي.

وقالت إدارة نادي نيم الفرنسي في بيان لها إن العنصرية آفة اجتماعية خطيرة، ولا تمتّ بِصلة لِثقافة فريقها الكروي، وأنها تحارب بِلا هوادة كلّ ما يُخرّب نسيج المجتمع. وأضافت أنها هاتفت المسؤول جيرار دي دومينيكو، قبل أن يُقدّم استقالته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!