-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رقص في الشارع.. بكاء وسجود وزردات

فرحة هستيرية للنواب الجدد بمقعد البرلمان

نادية سليماني
  • 5216
  • 18
فرحة هستيرية للنواب الجدد بمقعد البرلمان
أرشيف

فرحة هستيرية عاشها الصّاعدون الجدد وحتى القدماء لقبة زيغود يوسف.. فمن السجود في الشوارع إلى تقبيل أرجل الأمهات، إلى إقامة الزردات والوعدات، وصولا لتنظيم مواكب الأفراح… فكانت بالفعل أجواء فرحة غير مسبوقة، وثّقتها بالصوت والصورة مختلف منصات التواصل الاجتماعي.
صنع الفائزون في تشريعات 12 جوان، من مختلف التشكيلات السياسية وحتى المترشحون الأحرار، أجواء استثنائية على منصات التواصل الاجتماعي، فرحا بما اعتبروه نصرا عظيما بولوج قبة البرلمان، والحصول على كرسي نيابي، سيفتح أمامهم حتما أبوابا واسعة لمستقبل “مُشرق”، سواء في خدمة مصالح الشعب أم حتى المصالح الشخصية، فـ”النيابة” قبل أن تكون مهمة لها عائدات مالية، فهي “برستيج” في المجتمع، وبالتالي فرحة الفوز، ستكون على قدر هذا “البرستيج”.

فائز يقبل أرجل والدته بالشارع..!!
من الفيديوهات التي صنعت الحدث على منصة “فايسبوك”، فيديو لأحد الفائزين بمقعد برلماني، ينحدر من ولاية جنوبية، تم تصويره، وهو يقبل أرجل والدته المسنة، وفي الشارع أمام المارة، فرحا بنتيجة الفوز، مؤكدا أن دعوات والدته وحب الناس له، هو ما أوصله إلى قبة زيغود يوسف. واستحسن الكثير الصورة، التي تعبر عن حب “النائب البرلماني” والدته وتقديره لها.
فيديو آخر، تعرض فيه صاحبه “البرلماني” إلى موجة سخرية كبيرة، حيث ظهر وهو يرقص كالأطفال في الشارع، فرحا بنتيجة الفوز. واعترض كثير من رواد “الفايسبوك” على هذا السلوك التعبيري، الذي ينم، بحسبهم، عن استهتار من النائب. وقالوا إن المنصب الذي تحصل عليه هو منصب هام، ولابد له من شخصية محترمة و”رزينة”. كما أنّ هذا المنصب هو تكليف لا تشريف، وبالتالي المبالغة في إظهار الفرحة وبطريقة “الرقص” لنائب في ثالث مؤسسة دستورية بالجزائر، يعتبر “إنقاصا من هيبة مُمثلي الشعب”.

نوّاب باكون وساجدون وحامدون..
أما كثير من الفائزين، وكعادتهم، فنظموا “زردات ووعدات”، ووزعوا الطعام والشراب على أبناء الحي. فكانت فرحتهم بالنيابة بمثابة عرس كبير، اجتمع فيه الأهل والأقارب وأبناء الحي الواحد، والمناضلون في الأحزاب.. على أهازيج الموسيقى. والبعض نظم حفلات استقبال داخل قاعات مغلقة، وآخرون جعلوها مفتوحة في الشوارع ولجميع المارة.
أما سلوكات “البكاء” و”السجود” أرضا، فهي مظاهرة تعودنا عليها في جميع المناسبات المفرحة، حيث امتلأت الصفحات الفاسيبوكية بصور النواب الفائزين الباكين والساجدين، والحامدين.. وغالبيتهم ممن تطأ أقدامهم لأول مرة، قبة عاشر عهدة برلمانية في الجزائر.
أما النواب الذين خسروا التمثيل النيابي، فتفرقوا بين منتقد للعملية الانتخابية ومشتك من التزوير، بينما اعترف آخرون بالهزيمة ووعدوا بالعمل أكثر من أجل نيل ثقة الشعب في الاستحقاقات القادمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
18
  • ياسين

    "إنها أمانة وإنها لخزي وندامة يوم القيامة"...هكذا يفهم العاقلون المسؤولية وأما .......... فكما قرأنا وسمعنا وشاهدنا؟؟؟؟ السياسة مسؤولية...والمسؤولية أمانة...والأمانة خزي وندامة يوم القيامة إلا من أتاها بحقها...؟؟؟

  • خليفة

    نعم انهم النواب الجدد الذين لم يصدقوا انفسهم ،فهم في حالة فرح و سرور بالمنصب ،و بالامتيازات المرتبطة بالمنصب ،و لكنهم يفكرون بمنطق الدنيا و فقط و لا يدرون بانها مسؤلية كبيرة امام الله و امام الشعب ،و سيحاسبون عليها يوم القيامة ،يوم لا ينفع مال و لا بنون الا من اتى الله بقلب سليم،انهم في حالة سكر من الفرح و الغبطة بالمنصب الجديد، و لا يدرون بان المسؤلية في نهاية المطاف تكليف و ليست تشريف.

  • سفيان 19

    تفرحوا للراتب والمنصب والجاه، فكروا في أن تفرحوا الشعب الذي تمثلونه وتنوبون عنه بالعمل الجاد والمثمر والمخلص علكم تنجون من مسؤولية هذه المناصب عند الله. المسؤولية أبكت من يعرف قيمتها. المسؤولية تكليف وليس تشريف.

  • GUN-12

    بصحتهم 30 مليون و5سنين كونجي

  • ملاحظ

    كرنفال في الدشرة، تقول من يسجدون نالوا قرعة الذهاب للحج وهو فقط فرحان بنيل 35 مليون سنتيم شهريا مع الامتيازات لهذا يتكلموا عن مستقبلهم والبريستيج، نسيوا انهم في خدمة الوطن ولكن هذا خارج ذهنيتهم۔۔ويمثلون 0,4% من مجموع السكان

  • الحق مــــــــــــــــــــــر

    النـــــــاس تبكـــــــــي علــــــــــى الدنيــــــــا وقد علمت أن لا دار يوم القيامـــــــة يسكنها الا التــــــــــــــــــــي كان قبــــــل الموت بانيها .( بالشكارة بالكذب بالنفاق ...؟؟؟؟؟؟؟ام بخوف الله من أنه سيسأل فهؤلاء الذين يضحكون ويفرحون لا يعرفــــــــــــــــــــــــون انها خــــزي يوم القيامـــــــــــــــــــــــــــــــــــة

  • طرونمبا

    كأنهم ربحوا في اللوتو - وهؤلاء يريدون تسيير شؤون البلاد

  • yanis anis

    normal,,,,, 5 ans en hibernations, avec des gros salaires,,, الله المستعان

  • موسطاش

    فهمو المثال بالمقلوب (المسؤولية ترسف و ليست تكليف) !

  • أستاذ

    هل إنك تسجد بسبب تشريفك أو تكليفك ؟؟؟؟ والله المهمة صعبة يوم تقف أمام الله وحمل الأمانة على ظهرك وتنتظر المحاسبة !!!!

  • Arezki

    سلام عليكم , ابكي يا لي مازال تنتخب على اللي يتفننو بسب الشعب الجزائري : @ الشعب ماشي لازم ياكل الياوورت @ جوع كلبك اتبعك @ ينعل بو اللي مايحبناش @ اللي ماعجبوش الحال ابدل لبلاد $$$ واللخرة اللي زينت السبان هي : القافلة تسير و الكلاب تنبح !!! حسبنا الله و نعم الوكيل على كل من كان سببا في هذه المحنة التي يعيشها الشعب

  • حسبنا الله ونعم الوكيل

    امثال هذا يظنون ان دعاوي الوالدين وصلتهم الى هذا المنصب ...ميسي و رونالدو ثاني دعاوي الوالدين ...هذه قسمة من الله يعطيها لمن يشاء و كل سيحاسب ما فعل بما اعطاه الله

  • Flamingo الفلاح المنكوب

    كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته. كان يجب عليهم أن يبكوون مساكين .

  • Farida

    اتمنى ان يكونو على دراية جيدة بحجم هذه المسؤلية التي القيت على عاتقهم والتي ليست بالامر الهين ولا المفرح ولسوف تساءلون يوم لا ينفع مالا ولا بنون ....ا

  • نببل

    النهب ثم النهب مبروك عليكم

  • gmail.com

    ya hawji dja miliar

  • Mohdz

    40 مليون فلعب

  • د.محمد

    الدراهم الدراهم الدراهم هههههههههههههههههه السلطة و المعرفة و قضيان المصالح الفايدة في الفايدة باينة بلي يفرح هههههههههههههههههههههه