-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فرنسا تفرض غرامة مالية على من ترتدي لباس السباحة المحتشم!

نادية شريف/ وكالات
  • 7394
  • 31
فرنسا تفرض غرامة مالية على من ترتدي لباس السباحة المحتشم!
ح.م

أصدرت السلطات الفرنسية بداية الأسبوع مرسوما قانونيا تحظر من خلاله على النساء المسلمات ارتداء لباس السباحة الساتر للبدن في منتجع المدينة.

وبحسب ما أفادت وكالة وكالة “أسوشيتد برس” يوم الجمعة الماضي فإن عمدة مدينة كان الفرنسية، قال لباس البحر الساتر البدن، لا يحترم “الأخلاق الحميدة والعلمانية”، مشيرا إلى أن أسباب أمنية وراء هذا القرار.

وأوضحت وكالة “أسوشيتد برس”، أن المرسوم دخل حيز التنفيذ في أوت الجاري، ومن يخالفه عليه دفع غرامة تقدر بـ 42 دولارا.

وترتدي مسلمات يستجممن في المنتجع زيا ساترا للبدن يطلق عليه “البوركيني”، ووصفه العمدة ديفيد ليسنار باللباس الذي لا يحترم “الأخلاق الحميدة والعلمانية”.

ويأتي القرار في ذروة موسم العطلات في فرنسا التي يقصدها العديد من السياح المسلمين، كما لا تزال البلاد تعيش تحت حالة التوتر بعد هجمات شنها إرهابيون.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
31
  • ABDALLAH OULD ABDALLAH

    لاءنهم يحسدون و يغارون من المسلمات.....ءنهم يحسدونكم يا مسلمين على دينكم ....فتمسكوا به ........(قل موتوا بغيضكم....)
    فما السعادة ءلا في دين الله........و لعنة الله على سعادة مصدرها الشيطان....و غضب الله و ءنتهاك حرماته........

  • محمد

    تهاجمون فرنسا و كأن الجزائر بلد الإسلام !!!! ما الفرق بين نظامنا و نظام فرنسا ؟ هل نظامنا يطبق الإسلام ؟ بل العكس تماما فنظامهم فيه كثير من المساواة و العدل ، بينما نظامنا فيه كثير من الظلم و الزور ، المسؤول عندهم لا يستطيع تجاوز صلاحياته و لا يتعدى على القوانين ، بينما مسؤولونا يضعون القانون تحت أرجلهم إذا تعلق الأمر بمصالحهم ، و يطبقون إذا كان ضد المواطن ، المسؤول عنهم جاء بالإختيار الحر للشعب ، بينما عندنا جاء بالتزوير الممنهج ، فلا مجال للمزايدة ، فلنصلح أحوالنا أولا ، ثم ننتقد الآخرين .

  • جزائري حيران

    تابع: قرن في بيوتكن ولا تتبرجدن تبرج الجاهلية الاولى-اية- لأن حرجهنم اشد وانكل من حر شمس الدنيا ومن الغباوة والسذاجة ان يصطحب الرجل المسلم زوجته واهله الى شواطيء الفضيحة والعارباسم قضاءعطلة فصل الصيف في البحر مع الملايين المصطافين الحفاة العراة المزدحمات الاكتاف والمناكب قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الديوث لايشم رائحة الجنة من كذا الى كذا - الديوث الذي لايغارعلى اهله وحريمه مثله مثل الخنزير الذي لايغارعلى زوجته ان اتاها غيره -المرتادون الشواطيء والاختلاط رجالا ونساء هم دعاة على ابواب جهنم

  • جزائري حيران

    قال الله تعالى: لكم دينكم ولي ديني ---- فرنسا العلمانية اللأئكية معروفةعاصمة الاباحيات كل شيء عندهم مباح حريات مطلقة في كل شيء يعجز عنها ابليس اللعين اتيانها شواطؤها مملوءة بالعراة رجالا ونساء فوق بعضهن بعضا كنعاج السوق فمن خالفهن يغرم بمبالغ مالية معنى هذا ايها المسلمون الوافدون الى شواطئء فرنسا لاتغطية للجسد ولا تحجب ولا حشمة ولااي شيء هي تطالب المسلمات الوافدات الى شواطئها احترام العلمانية واخلاقها الحميدة - بان يكنن عاريات ومن تغطي جسدها تغرم ب42 دولارا لكن ان كنتن مسلمات حقا قرن في بيوتكن

  • العربي المسلم

    وعلى الجزائر فرض ضريبة مضاعفة على من يمشي بالميني الغير محتشم فب البر والبحر انتاع لعرايا ...

  • hakim

    ils ont raison car l'islamisme est imcopatible avec la société française.il est honte qu'une femme cachée comme une vulgaire chose et à ses côtés son soit disant homme en maillot de bain ou en chorte, c'est un spectacle qui attire les regards des curieux.celui qui veut nager avec un burkini il n'a qu'à quitter la france,personne ne les retient.la france est pays qui croit à l'égalité homme femme, point à la ligne

  • m

    فرنسا مرة اتحارب بئسم الارهاب او مرة البوركا اومرة الحجاب .الحقد الي خلاهم اديرو هته الافعال الدنيئ علا خاطر الشعب الجزائري وجيش التحرير لقنهوم درس لن ينسوه مهما علاة فرانسا نطلب من كل جزائري يسكن في فرنسا ان تقعدولهم على رصانهم كما قعدو عندنا 130 سنة اتتوما اقعدو 260 سنة كرهوهم في حاتهم معندهم ما ايديرو .

  • احمد

    انا أوافق السلطات الفرنسية والسبب أنه لا يجوز النظر للأجساد العارية على الشواطئ وحتى في الأماكن العامة في المدن! أي اسلام نتبع؟ في اوروبا لهم دينهم وهو دين الحرية واللاتدين والعلمانية، ومن يعيش في هاته البلدان ويحاول العيش فعليه تحمل نتائج العيش هناك ولا يقول مضايقات وغيرها! والمسلمات اللاتي يدعين الاحتشام عليهن بالمكوث ببيوتهن وصون عرضهن وليس لبس مايو إسلامي علماني والاختلاط بالكفار والعراة في الشواطئ وكل الأماكن العامة!

  • امينة

    رغم كل التعليقات التي تراه لباس غير محتشم الا انه اربك فرنسا الديمقراطية وهنا يجب التوقف وبتمعن لا يمكن العودة الى الوراء في ظل التطورات لكن يمكن مسايرة الوضع

  • assia

    ما تروحوش بعيد
    حتى في الجزائر البوركيني ممنوع في المنتجعات

  • assia

    ma troo7ouch b3iid!!!
    meme f les complexe f alger le burkini est interdit :3

  • حمورابي بوسعادة

    المحتشمة لا تتمدد أمام الشاطيء . وفرنسا الحرية والاخاء والمساواة طاب جنانها ،قل لفرنسا أجداد هؤلاء الأحفاد حموك من ألمانيا في حربين عالميتين ومنهم من باعوا أوطانهم بالرخيص لارضائك وحمايتك ولله في خلقه شؤون ؟

  • بدون اسم

    نعم البوركيني لباس محتشم وارى المعلقين هنا ينافقون أليس مثل اللباس اليومي للنساء في بلداننا الي يسمعهم يقول النساء هنا يلبسون مناطيد .عموما هو محتشم ويمكن الاضافة فوقه عباءة من نفس القماش ويكون حجاب كامل ومن حق النساء الخروج والتجول والسباحة ليس محرما في الدين ومن يقول أنهم محرمين يأتي بدليل

  • التفسير اللغوي لا بالأهواء

    4 SamirDZ قرن في بيوتكن بمعنى توقرن من الوقار .الفعل وقر مثل الفعل وعد يعد في الأمر للجمع المؤنث عدن قرن .هذا هو التفسير اللغوي الصحيح وهو موجود في التفاسير

  • جون-حميد

    لباس البحر هو المايو و من اراد غير ذلك فليمكث في بيته ! بالاضافة رانا في بلاد النصارى لازم تتاقلم ولا روح تروح

  • Bilal

    ههههه يضحكو راهم يفكو ويحاجو وحدهم ونتوما راكم تبعو فيهم يديرو غرامات واحد مراه سمع بالشواطىء تعهم الانسان المحترم ميروحش غع لهدوك الجيهات معمر غير لاعرا حنا فالصيف البرك ومنضوروش بيه فيه نهر يعومو فيه منضوروش غع بجيهتهم نرحولو في الشتاء والخريف يكون فارغ

  • أ.معروف الدقداق

    إذا كان "البوركيني" لباس لا يحترم "الأخلاق الحميدة والعلمانية" وتغرمون فاعله بـ 42 دولار معنى ذلك أنكم تباركون من يسبح ويتجول في مدنكم عاريا ، فقط نسيتم تحديد المبلغ الذي يستفيد منه العريان عندكم وصاحب السيقان الطويلة ، المقوسة ، المشعرة وغيرها من المواصفات التي تحبذونها في أخلاقكم الحميدة والعلمانية . حددوا المبلغ وستتمتعون بالعري الكامل ومزيدا لكم من الحريات والتقدم في العري - إذا كان المبلغ جيدا سيتخذ الشباب العاطل من العري وظيفة وستقضون على نسبة البطالة وسيتجرد المهاجرون من لباسهم في البحر .

  • اسيا

    الشواطىء اصلها اماكن للعري فهي لا تجوز حتى على الرجل المسلم لان المناظر هذه تغضب الرب

  • بدون اسم

    __/من تذهب بالحجاب الى شواطئ اروبا فإنها تخادع نفسها وتقع في الشبهات حتى ولو لم تكن تبصر

  • بدون اسم

    فبلدهم يعملو كما احبو لانو تعرفهم بانهم ليسو مسلمين ادن اعمل واش اطبقلك او اخرج من بلادهم

  • جزايري

    فرنسا العاهرة عدوة الاسلام

  • بلقاسم

    .......كوني مثلهم واللا احكمي دارك.....ما اتروحيش ....لدارهم.......

  • الجزائري الحر

    قال لباس البحر الساتر البدن، لا يحترم "الأخلاق الحميدة والعلمانية" انها قمة التهور انت مختار ان تتعرى لتصبح علماني ذو اخلاق حميدة او ان تستر عوراتك لتصبح مسلم ذو اخلاق حميدة ولكم الاختيار ... قمة التخلف والحيوانية الفرنسية حياتهم مبنية على العنصرية وامتصاص خيرات الغير ... هاهي فرنسا في انقراض بمجرد ان لا تتركها شعوب مستعمراتها اخذ اليورانيوم والبترول والغاز والذهب .. ولتعلم فرنسا ان الاجيال الحالية لا تعترف بها ولا بلعتها وبالتالي الانقراض وشدو في "الأخلاق الحميدة والعلمانية" الفرنسية العنصرية .

  • بدون اسم

    من أراد ان يكون مسلما ويطبق تعاليم الإسلام فليبقى في بيته لأن الذهاب للشواطئ اصلا معصية فحتى إن لبست المرأة ما تسمونه باللباس المحتشم فلا مفر من ان ترى وتشاهد ما هو غير محتشم بل وتشاهد معاصي لا تعد ولا تحصى وبالتالي فلماذا كل هذا النفاق ولماذا يريد المسلمون صناعة عالم آخر كما يريدونه وفي بلدان الغير

  • موح زيرلدا

    لباس السباحة المحتشم!! ههههههههههههههه!!!!! ياخي جنس ياخي!! علاه? ذهاب المراة الى شواطئ البحر للسباحة من الثقافة الاسلامية?!!
    لباس السباحة الساتر للبدن !!! المسلمة تسترها دارها و لا تغادرها الا لحاجة, ماشي تعيش كالاوربية و تقولك الللباس الساتر!! متى تكون لنا مراقص و ملاهي ليلية اسبلامية تدخلها النساء يرقصن و يراقصنا باللباس الاسلامي??
    اسلام البدو: البسي الحجاب و افعلي ما شئت!!!

  • rachid

    و هل السباحة فريضة أو سنة إسلامية؟ و هل البوركيني لباس محتشم فعلا؟ و هل من المنطق أن الزوجة ملفوفة بقماش كلها و زوجها الملتحي يلبس فقط شورط و يحملق في أجساد النساء الغير ملفوفات في البحر؟ هل سيغض البصر الزوج أبو لحية يعني؟ و هل من المنطق أن الأم ملفوفة بقماش و بناتها بحجة صغر السن يلبسن البكيني؟

  • الطيب

    عوم عريان أو عوم بحوايجك و خلص البروصي أو احكم داركم !!! خير وحدة !!!

  • SamirDZ

    وهل السباحة شرط من شروط الحياة قرن بيوتكن او ابتعدن عن هذه الاماكن ولاتخادعن الله بلباس السباحة المحتشم وماهو بمحتشم

  • Samir

    French are a joke it is pure racisim towards the Muslims and it is about time to have an embargo on them who give a toss if a women want to wear a bikini or burkini so what get grip frogs

  • بدون اسم

    الاخلاق الحميد ة هي التعري؟ انظروا الى المراة الاروبية بداية القرن ال20 كانت محتشمة

  • واقعية

    استغرب لمن يعيش في فرنسا المسيحية بالدم و يتمتع باغداقها عليه كما يعتقد و يعدد سلبيات بلده الاصلي و فوق هذا يحتج على قوانينها و يريد تطبيق الدين .... عجبي ... الم تعلم بعد ان الجزائر بلد الحريات اذهب للشاطئ تجد كل الاطياف و لا احد يحاسبهم .