منوعات
بعد إدانته بـ 4 أشهر حبسا نافذا

فرنسا تُرحِّل جزائريا رفض توصيل طلبات لليهود

الشروق أونلاين
  • 13771
  • 58

رحّلت السلطات الفرنسية، شابا جزائريا من أراضيها، بعد رفضه تزويد مطاعم يديرها يهود بالأغذية، حيث اتهم بمعاداة السامية.

وقضى الشاب الجزائري البالغ من العمر 19 سنة ويشتغل عامل توصيل عقوبة أربعة حبسا نافذا، حيث تم ترحيله إلى الجزائر على النحو المنصوص عليه في الالتزام بمغادرة الأراضي الفرنسية.

وحوكم عامل التوصيل، في 14 جانفي، في مثوله الفوري أمام محكمة الاستئناف الكبرى في ستراسبورغ. وحكم عليه بالسجن أربعة أشهر مع أمر إحالة، وعاد إلى الحجز فور الجلسة.

وبعد ثلاثة أشهر، تم ترحيل الشاب الجزائري.

وكان وزير الداخلية الفرنسية، جيرالد دارمانان قد أعلن في تغريدة له يوم السبت 17 أفريل: “كما تعهدت بذلك، تم اليوم، طرد رجل توصيل الوجبات المنزلية الذي أعلن أنه لا يريد خدمة العملاء اليهود من الأراضي الوطنية، بعد أن قضى عقوبته في السجن. لا مكان للكراهية المعادية للسامية في فرنسا”.

وزير الداخلية الفرنسي يطرد جزائريا رفض توصيل طلبات لليهود

وفي جانفي الماضي، قرر وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، طرد جزائري من الأراضي الفرنسية، بعد رفضه تزويد مطاعم يديرها يهود بالأغذية، حيث اتهم بمعاداة السامية .

وقال وزير الداخلية الفرنسي، إنه من المنتظر أن يتم ترحيل المعني بعد قضاء مدة عقوبته وهي 4 أشهر حبسا نافذا.

وتم إدانة المعني بهذه العقوبة عن تهمة معاداته للسامية، على اثر رفضه توصيل وجبات غذائية لليهود، بحكم عمله كرجل توصيل طلبات.

وكتب وزير الداخلية في تغريدة له عبر تويتر “لقد قررت طرد رجل توصيل الوجبات من الأراضي الفرنسية بعدما أعلن أنه لا يريد توصيل الطلبات للزبائن اليهود، كما حكم عليه بالسجن 4 أشهر”.

بالمقابل لم يقدم وزير الداخلية الفرنسي، توضحيات حول الوضعية القانونية للمعني، في حال ما اذا كان في وضعية قانونية أم مهاجرا بدون وثائق إقامة.

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فإن الرجل كان قد وصل إلى فرنسا قبل نحو عام بتأشيرة سياحية، وأنه يقيم في فرنسا بشكل غير مشروع في الوقت الحالي.
وكان يهوديان مشغلان لمطعمين في مدينة ستراسبورغ، تقدما الأسبوع الماضي، بشكوى ضد الرجل حسبما ذكرت محطة (فرانس بلو الزاس) المحلية، لأنه رفض توزيع توريدات أغذية عليهما وقال إنه ”لا يورد ليهود”.

مقالات ذات صلة