-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فريق كروي شيلي يتحدّى الصهاينة والأعراب يتباكون رحيل المجرم شارون!؟

الشروق أونلاين
  • 11965
  • 0

تجرّأت إدارة نادي ديبورتيفو باليستينو الشيلي لكرة القدم وأقدمت على قرار تاريخي، حينما رصّعت ظهر قميص فريقها الكروي بخريطة فلسطين، ولم تعبأ بما يقوله أو يفعله الصهاينة.

ويحتل فريق ديبورتيفو باليستينو المركز الثاني في جدول ترتيب بطولة الشيلي الكروية للقسم الأول، بعد مرور 3 جولات.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية في أحدث تقارير لها بهذا الشأن، أن إدارة نادي باليستينو استبدلت رقم “1” في ظهر قميص فريقها الكروي، بالخريطة التي ترمز إلى فلسطين قبل أن تطأها أقدام الصهاينة النجسة عام 1948.

وأضافت بأن الجمعيات اليهودية المقيمة بالشيلي تحرّكت ساخطة لنزع الخريطة الفلسطينية (بالضغط على كلمة “يو تيوب” من الجهة السفلى يمينا لشريط الفيديو المرفق)، ولكن إدارة نادي ديبورتيفو باليستينو لم تعبأ بهذا “النباح”، مشيرة إلى أن فريقها الكروي سيواصل اللعب بالقميص الجديد لكونه لم يمنع من اتحاد الكرة الشيلي أو الفيفا.

وتأسّس نادي ديبورتيفو باليستينو عام 1920، وكان وراءه فلسطينيون هاجروا وأقاموا بالشيلي (بالجنوب الغربي لقارة أمريكا الجنوبية)، حتى أن التسمية تشير إلى البلد العربي.

ومعلوم أن القارتين أمريكا الشمالية والجنوبية تضم جالية كبيرة لأهل الشام، هاجرت إلى هذه المنطقة في القرن الـ 19 ميلادي، ومازالت تعتز بجذورها ومقوّماتها الحضارية وتحنّ إلى تحرّر فلسطين أمّ القضايا العربية الإسلامية.

يحدث هذا الفعل البطولي اللاّفت عند الشيليين، في وقت يسارع فيه بعض الأعراب مخرومي المروءة المتنصّلين من هويتهم لتقديم التعزية إلى الصهاينة، بعد الرحيل غير المأسوف عليه للإرهابي شارون.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!