-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فعل ذميم من زنيم

فعل ذميم من زنيم

في مثل هذه الأيام منذ ثمانين سنة (أوت 1934) أوحى شيطان من الجن إلى أحد أوليائه من شياطين الإنس أن يأتي شيئا إدّا.فأما الشيطان الجني فقد قضى الله – عز وجل- أن يرانا هو وقبيله من حيث لا نراهم؛ وأما الشيطان الإنسي فهو شرطي يهودي لئيم يسمى “الياهو خليفي”، وأما فعله الذميم فهو توجهه إلى الجامع الأخضر في قسنطينة بعد صلاة العشاء، من يوم 3 أوت 1934، وأخرج من فمه كلاما أنتن رائحة مما يخرج من بطنه، حيث قال لمن كان حاضرا من الجزائريين: “نعل دينكم، وصلاتكم، وجامعكم، والكبرا انتاعكم” (مجلة الشهاب سبتمبر 1934 ص 439)

لقد نشبت عقب ذلك التصرف الذميم من ذلك اليهودي الزنيم فتنة دامت بضعة أيام بين الجزائريين وبين اليهود، الذين لا أيمان لهم ولا عهود، حيث انضم لذلك السفيه أمثاله من بني ملته.. وقد أسفرت تلك الفتنة على  قتل نيف وعشرين يهوديا واثنين من الجزائريين، وقد أشار الإمام ابن باديس إلى قدرته ووجهاء الجزائريين على “أن نمسك بغضب المسلمين إلا إذا أهينوا في دينهم، فإن الأمر حينئذ يصعب علينا”، والدليل على صبر الجزائريين على أذى اليهود الناكرين للجميل هو سكوته على الاعتداء اليهودي عليه وعلى مدير مجلة الشهاب أحمد بوشمال، ومسامحتهما للمعتدي اليهودي..

قال الإمام محمد البشير الإبراهيمي وهو يقارن بين أخلاق العرب وأخلاق اليهود “سبحان من خص اليهود بالسامري، وخص العرب بالعامري” فالسامري هو ذلك اليهودي الذي ضل واتخذ لقومه عجلا جسدا له خوار، والعامري هو ذلك العاشق العذري.. ومن هذا الفرق أن أسفه سفيه في المسلمين لا يتجرأ على شتم نبي أو رسول، بينما نجد كثيرا من كبراء اليهود والنصارى يشتمون رسول الله عليه وعلى سائر الأنبياء والمرسلين الصلاة والسلام.

ومن هذا الفرق أيضا سعي الإمام ابن باديس، ومفتي قسنطينة ووجهائها السياسيين في إخماد الفتنة بينما لم يسع من اليهود في ذلك إلا التائب لولوش وكان مؤججا للفتنة لا ساعيا في إخمادها، مما يدل كما قال ابن باديس “عن أمراض قلبية، وعلى قلة أدب، وإفلاس سياسة”.

ومن الفرق في الأخلاق بين الفريقين هو الجزائريين حطموا محلات اليهود ولكن أيديهم لم تمتد لأموال اليهود رغم فقرهم الشديد، “وربما كانت السلطات الاستعمارية مغتاظة أكبر اغتياظها من أن أحدا من هؤلاء الفقراء المسلمين لم يدنس يديه بالسرقة في ذلك اليوم”. (مالك ابن نبي مذكرات أن تشاهد للقرن ص. 319. ط. 1984).

لقد تحيز الفرنسيون (النصارى)، إلى اليهود، أليسوا – كما زعموا جميعا – “أبناء الله وأحباؤه”.

ومن أجمل ما في هذه الفتنة أن إخوتنا في فلسطين “جمعوا التبرعات لأهل قسنطينة المنكوبين في هذه الفتنة، وقام بإرسالها الأستاذ محمد أمين الحسيني”. (عبد العزيز فيلالي: اعتداء اليهود على أهل قسنطينة ص 69).

وممن علق على هذه الفتنة الشاعر اللبناني المسيحي إيليا أبو ماضي، حيث قال: “إن ثورة المسلمين على اليهود في قسنطينة هي ثورة المقهور المجروح في كرامته”. (الشهاب…)

وإن أكبر لعنة تطارد اليهود في خيانتهم للجزائر والجزائريين عند الاحتلال الفرنسي، ومنهم الآن من يبحث عن عذرية لن يجدها حتى عند بعض المسلمين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
29
  • ارقاز

    اعلم يرحمك الله إني احبك في الله و أحب كل من يكره اليهود أولا وفرنسا ثانيا و عملائها و صنيعتها ثالثا
    و بسبب كرهي لليهود و فرنسا فاني احترم هتلر والألمان عامة لسببين هما أولا لأنه بدأ بالقضاء على جنس اليهود ثم لأنه احتل فرنسا و أذلها أيما إذلال
    أن يسب اليهود الرسل والمقدسات فذاك ديدنهم و سيرتهم
    أما أن نسمع في ذات الله و في محمد (ص)ممن يسمون المسلمين جهارا نهارا قولا وحركة تكاد الجبال أن يقعن من فظاعته و السماء أن تشقق من فداحته و لا يحرك الباقي ساكنا و لا يعيرون الخطب انتباها فتلك الطامة الكبرى

  • بدون اسم

    لقد اصبت. ما قلت هو الدي جعل المسلمين في ديل الترتيب.

  • بدون اسم

    انها الحقيقة التي يجهلها معضم المسلمين

  • بدون اسم

    لم أفهم بعد لماذا تكتب بالإنجليزية ؟؟؟ هل المقال بغير العربية ؟؟ و لمن تكتب بهذه اللغة ؟؟؟ هل أنك لا تفقه إلا هذه اللغة ؟ فكيف فهمت المقال ؟ أجبني في سؤالي ؟

  • Yahoooood

    A scene of utter desolation and horror, of Jewish girls with their breasts cut off, of little children with numerous knife wounds and of whole families locked in their homes and burned to death, was described by a Jewish Telegraphic Agency correspondent, who succeeded in reaching this city today.

    “It will take days before the world will obtain a true picture of all the atrocities committed by the Arabs during the pogrom on the Jewish quarter,” the correspondent wired.

    “The only co

  • عبد الله

    كلامك كله سم في دسم.بمادا تنصحنا كمسلمين?

  • عبد الله

    سامحنى يأخى نقطة لك بالسالب خطءا و لك مالانهاية من النقاط بالسالب

  • بدون اسم

    انت تريد منا ان نكره المسلمين لما فعل السفهاء منا .ان ما تقوله هو ما يتصضوره الانسان البسيط في الغرب ويؤمن به و يعمم على كل المسلمين ومن استعمل هدا الاسلوب لتضليل الغرب وغرس الكراهية في عقله ضد المسلمين هم اليهود بواسطة تحكمهم في الاعلام فيصدق الغربي كل ماتقوله ونجحت الخطة بشيطنة المسلمين .لان اليهود يدركون ان عدوهم الوحيد هو الاسلام بمبادئه وقيمه الانسانية.لهدا ارادواقضاء عليه في المهد بمؤامرتهم على رسول الله صلى الله عليه وسلم(الاحزاب) فطرطهم من جزيرة العرب ولا زالوات ينفثون سمومهم التي تتقياه

  • بدون اسم

    ومع دلك اعتز بانني مسلم .والمسلم القوي خير من المسلم الضعيف وفي كل خير قالها سيد الخلق .كل الامم لها عيوبها .اليهود يعتبرون انفسهم ابناء الله واحباؤه ومع دلك غيروا دينهم عبر الزمن كانالرجل عندهم يقتل اخيه ليتزوج امراتهويزني بابنة زوجته اقرء عن الملك اليهودي هيرودوت ولما رات البنت انهيرغب فيها كثيرااشترطت عليه لمعاشرته ان ياتي لها براس النبي يحيا على طبق (لانه حرم زنا المحارم) لم يفد اليهود البشرية بدينهم اما المسلمون فاخرجواامما بكاملها من العبودية والتيه.نحن بشر باخطائنا وشفيعنا حبيب الله.

  • بدون اسم

    ومع دلك اعتز بانني مسلم

  • بدون اسم

    جزاك الله خيرا عن هده دكر هده الحادثة.نعم اليهود لا يحبون الخير للبشرية بل لانفسهم فقط ويترفعون على سائر البشر لانهم يظنون انهم ابناء الله واحباؤه ونزعوا منه صفة العدل.نحننؤمن بان الانبياء ارسلوا لهداية البشرونطيعهم اما اليهود فقتلوا منهمالكثير وتامروا على اخرين (موسى وعيسى وسليمان وغيرهم ) ربنا وصفهم لنا بدقة(كلما جاءتهم رسلنا بما لا تهوى انفسهم فريقا كدبوا وفريقا يقتلون.)اي انهم لا يقودهم الا هواهم ولدلك يعادون حتى انبياءهم.من اجل دلك حرفوا التوراةودكروا انهم شعب الله المختار.هم اردل الخلق

  • الغريب في الدنيا

    (... ومن هذا الفرق أن أسفه سفيه في المسلمين لا يتجرأ على شتم نبي أو رسول، بينما نجد كثيرا من كبراء اليهود والنصارى يشتمون رسول الله عليه وعلى سائر الأنبياء والمرسلين الصلاة والسلام.)
    بل يا شيخنا المحترم أن الكثير من سفهاء المسلمين من يسبون و يشتمون من هو خالق الانبياء و المرسلين وهو الله جل جلاله جهارا نهارا أكثر مما يفعله اليهود نسأل الله أن يعفو عنا

  • merghenis

    تابع للتعليق رقم 1 ــ المصحف الشريف يراقب بعدة طرق ،كل طريقة مكملة للأخرى.لنفرض أن لدينا عدد ن من المصاحف ، ناشرها واحد ( نفس دار النشر)و نشك أن في بعضها ينقص صفحات فكيف التعرف عليها ؟ في ما يلي تصور لما يمكن القيام به. على المراقب إحضار ميزان إلكتروني مثل الذي يوجد عند البقال. بعد إعداد الميزان و مراعة شروط النظافة نبدأ في وزن المصحف.النتائج : المفروض أن نجد نفس الكتلة (عدد الغرامات) ؛ الكتلة المنخفضة دليل على نقص الصفحات. و هكذا يمكن فرز المصاحف التي يقص فيها صفحات.

  • نورالدين الجزائري

    بدون أن أنسى تحياتي للمقاومة فقط التي لم يذكرها أحد قبل العدوان على غزة و لم يساعدها أحد ، و لكن من الباب الإستهلاكي الكل يتكلم عنها و كأنه هو مؤسسها ؟!! و لا أنسى ألفين شهيد من إخواننا أتدرون ما هو هذا العددالغالي ؟ لا نتكلم على النصر مادام في ظهورنا خنجر يطعن فينا و يخوننا في الأمان ؟
    فلسطين مباركة يدنس تربتها نسل اليهود و ثلة الإجرام
    بالأمس باعوها بأبخس قيمة و جنوا ثمار البيع بالإعدام
    و إذا تنكر للبلاد ملوكها فهمو أضر لها من الأخصام
    سيروا ملوك العرب في ذل إلى حيث الهوان نهاية الأقزام

  • نورالدين الجزائري

    مذكرات مرأة صهيونية يهودية تفكر على طريقتها و لكن ولكن ! هذه المرأة التي رجعت من أمريكا محملة بـ : 50 مليون دولار و أعطت حتى ذهبها الخاص ، جاء في مذكراتها :( لقد شعرت أن الرد الوحيد على قتل اليهود في أمريكا هو أرض فلسطين ، يجب أن يكون لليهود أرض خاصة بهم ، و على أن أساعد في تحقيق هذا لا بالخطب ..) (الرواد الأوائل من حركة العمل الصهيوني كانوا على إستعداد دائم للتضحية و العمل مهما كان الثمن ماديا أو معنويا ) ( لم يقدم لنا الإستقلال من طبق من فضة بل حصلنا عليه بعد سنين من النزاع و المعارك يجــب أن

  • نورالدين الجزائري

    نكون أو لا نكون هذا هو الســــؤال ؟!!
    إن الحرب ضد إسرائيل هي حرب عقيدة ، و العقيدة لها خاصيات و ميّزات لا تواجه أبدا بشعارات نفعية و إعلام المهرجنات ، فهذا كالذي يصارع في الأطباق الهوائية بسيف من خشب ّ. اليهود طبيعتهم المكر الخديعة و لا يؤمن مكرهم أبدا ـ كما جاء في مقال الشيخ ـ و لكن لا ننسى و يجب أن لا ننسى أن فيهم الإصرار العجيب أن تحولوا من شتات مستضعف إلى قوة في مركز الأمة جغرافيا و سياسيا ، تدمر تقتل و تغتصب أرض طاهرة مسلمة ! و أنا أقرأ ما ورد عن الإعلام و رجاله ذكرني هذا معاكسا ما ورد في

  • الثابتي

    ان دولة اليهود المجرمة تصرخ باعلى صوتها انها تخوض حربا دينية على العرب و المسلمين في كل مكان بينما الحكام العرب و المتصهينون من مفكري العرب يسعون ليل نهار من اجل افراغ هذا الصراع من روحه الدينية و يرددون كالببغوات ان القضية قضية تحرير ارض !!! كيف لامة تقطع صلتها بربها كيف لها ان تنتصر و لو وفرت كل الامكانات ؟ و الله لن تقوم للعرب قائمة ما داموا يطيعون الصهيونية العالمية و يعصون رب الخلق !! {إِن يَنصُرْكُمُ اللّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن بَعْدِهِ

  • صالح

    7) وغيرها من المنظمات الإجرامية الغرهابية التي أساءت إلى الإسلام ، وإلى المسلمين الحقيقين ، ولم تخدم الإسلام .
    قال الداعية الإسلامي ، الأزهري ، الشيخ خالد الجندي في حوار مع " الشرق الأوسط " : " نحن في غيبوبة ولا بد من تحطيم الأصنام التي تحول بيننا وبين التقدم " ، وأكد الشيخ : " إن خطابنا الديني تسبب في زيادة العنف.. والمسلم يحتاج إلى علاج نفسي " .

  • صالح

    6) يا أيها الكافرون ، " لكم دينكم ولي ديني " .
    قال الرسول ، صلى الله عليه وسلم : " ... أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ، أفشوا السلام بينكم " .
    قال محمد أسد ( أو Leopold Weiss ، بعد الإسلام ) : " الحمد لله الذي هداني للإسلام قبل أن أرى المسلمين " .
    نحن نقول : الحمد لله الذي هدى أجدادنا للإسلام قبل أن يسمعوا ويعرفوا شيئا عن : الإسلام السياسوي ، الوهابية/التكفيرية/الجهادية ، طالبان ، الجماعة الإسلامية المسلحة ( gia ) ، الجماعة السلفية للدعوة والقتال (gspc ) ، داعش ، " الدولة الإسلامية " ،

  • صالح

    5) 132سنة بفضل " الفرنسيين المسلمين " ، أو الجزائريين المسلمين ، أو " الحركى " المسلمين ، المختلفة الأنواع والأسماء ، وليس بفضل الفرنسيين غير المسلمين ، أو الجزائريين غير المسلمين ، فهم كانوا أقلة ولم يكن باستطاعتهم ، لوحدهم ، إبقاء الجزائر تحت الهيمنة الفرنسية والمعمرين.
    محمد ، النبي الرسول ، استجار ، من قومه ، بملك مسيحي " لا يظلم لديه أحد " وصلى عليه صلاة الغائب لما مات .
    محمد ، النبي الرسول ، عاد اليهودي المريض ، رغم أنه كان يؤذيه .
    قال الله ، سبحانه وتعالى ، في كتابه المنزل ، في سورة ،

  • صالح

    4) لا ننسى ما فعله كثير من الخلفاء الأمويين والعباسيين من مناكر يندى لها الجبين ويستحي منها " شياطين الجن " .
    ولا أظن أنه يخفى عليك أصل التعبير : " كلام الليل يمحوه النهار " ، أو " كلام الليل يمحوه الصباح " .
    يجب علينا أن نفرق ، وأن نضع حدا فاصلا ، بين الإسلام ، الدين السماوي السمح ، وبين المسلمين ، الذين وجدهم محمد عبدو ، رحمه الله ، في أوروبا ولم يجدهم في بلده عندما تركه ، أوعندما عاد إليه .
    الفعل الذميم يبقى ذميما ، من أي طرف ارتكب أو من أي جهة جاء ، ولا جدال في ذالك .
    فرنسا بقيت في الجزائر

  • صالح

    3) 75 في % من الخلفاء الراشدين قتلوا ؛ وأن بعضا من الصحابة ، المبشرين بالجنة ، شاركوا في الحصار وفي الاغتيال .
    لا ننسى الخديعة والفتنة الكبرى التي حدثت بين المسلمين ، والتي مازالت آثارها تعشش في رؤوس المسلمين ، من السنة والشيعة ومن غيرهم ، إلى اليوم .
    لا ننسى أن حفيد الرسول صلى الله عليه وسلم جزت رأسه من على جسده ، وأرسلت إلى الخليفة الأموي ، يزيد بن معاوية ، في دمشق ؛ وأن هذا الأخير استباح المدينة المنورة ، لجنوده ، لثلاثة أيام ، يعيثون فيها فسادا ، وفعلوا فيها ما يعجز الشيطيان عن فعله .

  • صالح

    2) احتاج لهما ولغيرهما من الأفاضل .
    هناك علماء أجلاء ، من غير المسلمين ، أنقذوا البشرية من كثير من الأمراض وطوروا علوما وابتكروا اختراعات تقنية يستفيد منها حتى المسلمون .
    الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه كان حاكما عادلا ، نزيها ومتعففا ، قاسيا على نفسه قبل الآخرين ... .
    لكن هذا ليس دليلا كافيا على أن المجتمع ، الذي كان الخليفة يعيش في وسطه ويتولى أمره ، كان كذالك .
    الدليل ؟ . لو كان المجتمع كذالك ، أي على " خلق الإسلام " ، لما برزت صفات وأخلاق الخليفة /الفاروق ، رضي الله عنه .
    لا ننسى أن

  • صالح

    1)قالوا من شكر العروس ؟.
    قالوا أمها ! .
    لن نخرج من النفق المظلم إن بقينا نتباهى ونفتخر بما ليس فينا وننسب إلى أنفسنا أخلاقا إسلامية فاضلة هي غريبة وأجنبية علينا وعلى تعاملاتنا اليومية بيننا ، ونحمل ، كمسلمين ، سلبياتنا لغير المسلمين .
    الاستثناء لا يقاس عليه ، لا عند المسلمين ولا عند غير المسلمين .
    الإمامان عبد الحميد بن باديس ومحمد البشير الإبراهيمي حالتان استثنائيتان ولا تمثلان كل المجتمع المسلم ، لا في الجزائر ولا في غيرها .
    لو كان المجتمع بمثل أخلاق هذين الإمامين لما برزا في هذا المجتمع ولما

  • هشام القنطري

    إفتقدناك كثيرا يا شيخنا

  • محمد رفيق العربي

    كتب أحد سجناء الروس في الحرب العالمية الثانية مذكراته: أجبرنا الألمان عام 1941 على حفر حفر عميقة في الأرض وبعد أن أتممنا ما أرادوا أحضروا مجموعة من اليهود وألقوا بهم في الحفر وأمرونا بدفنهم فرفضنا ذلك العمل الشنيع . بعدها أمر الألمان بإلقائنا بدلا عن اليهود وأمرهم بدفننا فبدأ اليهود بإنهال التراب علينا دون تردد، وكاد التراب يغمرنا لولا أن أوقفهم الألمان، وأخرجونا لنفاجأ بالقائد الألماني يخاطبنا صارخاً : أردتكم فقط أن تعرفوا من هم اليهود ولماذا نقتلهم!

  • محمد عبد الرشيد

    الله يكزمك ياشيخنا الحسيني ,, دائما تضيء عقولنا وتنير أبصارنا ,, في وقت يريد آخرون إن يملأوها بالتفاهات من قبيل متى غنى الشاب مامي مع العاهرة الفرنية ,, وهل تحفظ أغنية ساقطة لواحد ساقط ... ولله في خلقه شؤون .

  • kacem

    شكرا لكم سيدي, تغيرت الاحوال واصبح ولات امورنا ينادون بفتح الكنائس اليودية في البلاد و لا يلي احد نهم (بطولوجون) اي اهتمام للشعب (الغاشى) اليوم. جزائر العزة والكرامة

  • merghenis

    : «العثور على مصاحف قرآنية متداخلة الآيات ... » لم يفتح مجال للتعليقات و لا أدري لماذا.
    1/ ليست هذه المرة الأولى يوجد فيها مصاحف ينقص فيها صفحات ؛ نحن في مسجدنا وجدنا لحد الآن واحد ولم نراقب كل المصاحف.
    2/عن المراقبة : ا ــ من يشتري مصحف عليه أن يراقبه ، إذا كان هذا في استطاعته . ب ـ الجهات المعنية لا يمكنها مراقبة كل المصاحف ،هذا مفروغ منه جـ ـ من القراءة يمكن التفطن إلى الخلل في ترتيب الصفحات أن كان موجودا لإن كلام القرآن موزون .
    في الختام يوجد طريقة علمية سهلة وسريعة لمراقبة المصحف.