-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فغولي .. في انتظار براهيمي وسليماني ومحرز

ياسين معلومي
  • 9186
  • 4
فغولي .. في انتظار براهيمي وسليماني ومحرز

منذ تأهل المنتخب الوطني إلى كأس العالم مرتين متتاليتين، أصبحت الأندية الأوروبية تهتم باللاعبين الجزائريين، سواء الذين تكونوا في المدارس الفرنسية أو بعض المحظوظين من بطولتنا رغم قلتهم، وأصبحت الفرق الكبيرة “العالمية” تضع في أجنداتها بعض اللاعبين الجزائريين المتألقين، وتتابعهم طيلة موسم كامل، ربما تتمكن في آخر المطاف من الظفر بخدماتهم، وغالبا ما تدفع هذه الفرق أموال طائلة للاستفادة منهم.

وحسب رأيي، فالمستفيد الأول من صفقات تنقل اللاعبين الجزائريين إلى الفرق الكبيرة هو المنتخب الوطني، الذي أصبح يسيطر على القارة الإفريقية ويتأهل بدون عناء كبير إلى كأس العالم وكأس إفريقيا، ولم يبق سوى التتويج بالتاج القاري للتأكيد، وهو الهدف الذي يعمل المشرفون على الكرة في الجزائر لتحقيقه رغم صعوبته، لأن اللاعبين الجزائريين يجيدون اللعب في أوروبا، لكنهم غالبا ما يخرجون عن الإطار في أدغال الملاعب الإفريقية.

سوق تحويلات اللاعبين في أوروبا لم تخل من أسماء الدوليين الجزائريين، فإذا كان سفيان فغولي قد طار إلى انجلترا وانضم رسميا إلى نادي وستهام، الذي سيشارك في منافسة قارية الموسم القادم، فإن مصير ابراهيمي وسليماني ومحرز لم يتحدد بعد، فنجم بورتو مثله مثل هداف سبورتينغ سليماني وبطل الدوري الانجليزي محرز، مطلوبون بقوة في أكبر الأندية، وننتظر فقط ترسيم تنقلهم أو بقائهم في أنديتهم، وحتى دوليون آخرون ليسوا بنفس مستوى هذا الرباعي، هم بصدد البحث عن فرق أحسن من فرقهم، على غرار سوداني وبودبوز، في وقت يفضل فيه آخرون البقاء في أنديتهم ومواصلة المشوار مع أنديتهم..

حركية اللاعبين الجزائريين في سوق التحويلات تجعلنا نتأكد أننا نملك خزانا كبيرا من اللاعبين بإمكانهم تشريف الكرة الجزائرية على المستوى الدولي.

الحديث عن مستوى لاعبينا الدوليين الذين ينشطون في مختلف البطولات الأوروبية، يجعلنا نقف ولو في عجالة على بطولتنا المحلية التي أصبحت -منذ سنوات- رهينة مسؤولين لا يهمهم سوى مصالحهم الشخصيةـ ويتلاعبون بالأموال أمام الملأ، ولا أحد تحرك لإيقاف المهازل التي تحدث أسبوعيا في مختلف بطولتنا، فهل يعقل أن تمنح أموال طائلة للاعبين لا يمثلون إلا أنفسهم، وهل يقبل العقل أن تباع وتشترى المباريات في وضح النهار، وبتواطؤ من مسؤولين في الكرة الجزائرية..

العيب والعار أن هذه البطولة التي تلعب طيلة موسم كامل، ويتابعها نصف الشعب الجزائري أو أقرب، وتبث في التلفزيون العمومي والخاص، وتمنحها الشركات العمومية والخاصة أموالا طائلة، لم تستطع تقديم لاعب واحد للمنتخب الوطني الأول، رغم  الملايير التي تتفق، ولم يستطع أي مسؤول أن يبني ملعبا أو  فندقا أو مرافقَ يستفيد منها الشباب الذي يعاني أثناء التدريبات، إلى درجة أن هناك ملاعبَ تتدرب فيها أكثر من سبعة أندية في وقت واحد.

فرحت كثيرا لما تمكن زين الدين فرحات لاعب اتحاد العاصمة من صنع الاستثناء، عندما أمضى لفريق لوهافر الفرنسي، وبالتالي حفظ ماء وجه بطولتنا العقيمة، فكان جزاؤه حرمانه من المنتخب الوطني إلى غاية نهاية السنة، ألم يكن من الأجدر تكريمه وتحفيزه لدخول الاحتراف الحقيقي بقوة، لأنه من العار أن يعاقب لاعب قيل إنه مستقبل الكرة الجزائرية، وكان مهندس التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو.. وماذا سنقول لو يتألق مثل محرز، الذي مر من نفس فريقه الحالي، يومها ستسقط الأقنعة وكل مسؤول سيقول إنه كان وراء تألقه… هذه هي جزائر”التعساء”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • wahchi

    البطولة الجزائرية كلها رشوة و سرقة و لايستحقون اللعب حتى في الأقسام الجهوية لان المسؤلين و رئساء الفرق كل واحد (يجبد لجيهتو)

  • الاسم

    و هل كوركيف بدل محهود و اكتشف لاعب جديد ???الله يكثر خير خللوزيتش الدي اكتشف سليماني و بلكالم و سوداني و حتى محرز اما كوركيف لايكلف نفسه

  • طيب

    ولماذا أيضا تمنح أموال سوناطراك ، وهي أموال الشعب ، تمنح لفرق دون الأخرى! أليس هذا تمييز ؟! أليس هذا من اللاعدل ؟ ! في الوقت الذي تمر الجزائر بأزمة اقتصادية تهدر الاموال على لاعبين ، أرجلهم من الكارطون لا مستوى ولا هم يحزنون ... على الحكومة أن تعرف أين تصرف أموالها ... والا عليها أن تخرس ولا تؤذي آذاننا يوميا بالحديث عن الأزمة الاقتصادية !!!

  • جثة

    دعنا من بطولة بوكو حرام والتي هي حرام في حرام ولنتحدث عن سليماني الذي قال مدربه بانه لو ينتقل الى فريق ليستر فسيجل ضعف ما سجله في لشبونة؟هل نسي او تناسى ان بطولة اتجلترا اقوى من البرتغال وان مستواها مرتفع لذا ستكون النتائج عكسية تماما،اما بخصوص حديثك عن سهولة تاهل المحاربين فشتان بين الامس واليوم لاننا لانملك لا حارس ولا دفاع وبالتالي فالفريق مهلهل واحتمال كبير ان تعبث بنا الفرق الاخرى هذا ان تاهلنا طبعا الى نهائيات العالم لذا يجب وضع الارجل على الارض حتى لا يصيبنا الغرور القاتل وللحديث بقية .