-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

فيديو تعذيب مساجين إسلاميين يثير غضب اللبنانيين

الشروق أونلاين
  • 2066
  • 0
فيديو تعذيب مساجين إسلاميين يثير غضب اللبنانيين
ح م
سجن رومية

أثار تسريب مقطع فيديو، يظهر عدداً من العناصر الأمنية اللبنانية وهي تنهال بالضرب والتعذيب العنيف على العشرات من المساجين الإسلاميين في سجن رومية، شرق بيروت، موجعة غضب عارمة في الشارع اللبناني.

وأظهر المقطع المسرب المساجين بلباسهم الداخلي وهم يتعرضون للضرب المبرح في سجن رومية، أثناء اقتحام القوى الأمنية أحد أقسام السجن لقمع تمرد شب فيه من قبل الموقوفين الإسلاميين.

وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق قال في مؤتمر صحافي عقده، الأحد، إن الفيديو المسرب “صحيح”، وحصل قبل حوالي الشهرين في سجن رومية من عناصر أمنية وصفها بـ”غير المنضبطة”، مؤكداً “فتح تحقيق بالحادث لسوق المتورطين للقضاء ونيل عقابهم القانوني“.

وشهدت العديد من المناطق اللبنانية اعتصامات واسعة بعد صلاة التراويح أمس (الأحد)، للتنديد بـ”العنف الممارس بحق السجناء الإسلاميين”، واتهم مشاركون فيها عناصر من حزب الله بالمشاركة بتعذيب الموقوفين الإسلاميين في رومية.

كما نظم المئات من اللبنانيين وقفات في ساحات طرابلس، شمالي لبنان، وصيدا في الجنوب، وبلدة سعدنايل شرقي البلاد، فيما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حملة واسعة للمطالبة باستقالة المشنوق، محملين إياه مسؤولية ما حدث في السجن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!