الجزائر
أشرف على تمرين بالذخيرة الحية بعين وسارة..

قايد صالح: نسعى إلى بناء جيش قوي وعصري عماده الكفاءة

نادية سليماني
  • 1147
  • 4
ح.م
الفريق أحمد ڤايد صالح

زار نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد ڤايد صالح، الثلاثاء، الناحية العسكرية الأولى، حيث أشرف على تمرين تكتيكي بياني بالذخيرة الحية، قامت بتنفيذه حوامات قتالية، متبوعا بإنزال جوي، مع استعمال طائرة دون طيار للاستطلاع. فبالقاعدة الجوية لعين وسارة، تابع قايد صالح عروضا حول سير التمرين ومختلف مراحله، كما عاين الوحدات المشاركة، خاصة الحوامات من مختلف الأصناف.
وبالميدان المركزي للجو بحاسي بحبح، وبعد العرض الذي قدمه قائد القوات الجوية، تابع وزير الدفاع الوطني مختلف أطوار هذا التمرين الجوي، بدءا من عملية الاستطلاع الجوي الذي قامت به طائرة دون طيار، مرورا بالأعمال القتالية التي قامت بها الحوامات من مختلف الأصناف، وصولا إلى إنزال مفرزة من الرماة المطاريين بغرض تدمير واحتلال نقطة قوية معادية.
ويعد هذا التمرين التكتيكي الأول من نوعه- وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني- بمثابة الاختبار الحقيقي والميداني لمدى الانسجام العملياتي والتنسيق القتالي بين كل من الطائرات دون طيار، المتخصصة في الاستطلاع والبت الآني وحوامات القتال والمناورة الجد متطورة وذات الجودة العالية، التي تنفذ رماياتها الفاعلة وفقا لما تتلقاه من معلومات استطلاعية دقيقة. وأكد قايد صالح أن نتائج التمارين السنوية التي تجريها قواتنا المسلحة بمختلف مكوناتها “هي عصارة الأعمال والجهود الحثيثة المبذولة طيلة السنة التدريبية”.
واعتبر الفريق، أن السعي الحثيث إلى بناء جيش قوي وعصري ومتطور، عماده العنصر البشري الكفء والمتخصص، الـقـادر على استيعاب التقنيات الحديثة والتكنولوجيات المتطورة، والجدير بمواكبة التحديات المتسارعة الواجب رفعها “هو هاجسنا الدائم وانشغالنا المتواصل”.

مقالات ذات صلة