-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

قتلى وجرحى في تفجير سيارة مفخخة في وسط دمشق

الشروق أونلاين
  • 2478
  • 3
http://www.youtube.com/watchO9727oVtHUQ&feature=youtu.be

ذكر التلفزيون الرسمي السوري أن سيارة مفخخة انفجرت بين السبع بحرات وطلعة الشهبندر في وسط دمشق ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى. وأفادت قناة “الإخبارية السورية” بأن أطفالا كانوا أيضا من بين ضحايا التفجير.

وقال التلفزيون ان “التحقيقات الأولية تشير إلى ان التفجير ارهابي نفذه انتحاري بسيارة مفخخة”، مشيرا إلى إن “المعلومات الأولية تؤكد وقوع شهداء وجرحى”.

ووقع الانفجار قبالة المصرف المركزي السوري في الشارع المتفرع من ساحة السبع بحرات حيث يقع مكتب وكالة فرانس برس والمؤدي إلى ساحة الشهبندر، ما تسبب بأضرار مادية بالغة في المكتب.

وأوضحت قناة “الإخبارية السورية” أن التفجير وقع قرب مدرسة البخاري، وان ثمة أطفال بين الضحايا.

وذكرت صحافية في وكالة فرانس برس ان التفجير أعقبه إطلاق نار كثيف، فيما هرعت إلى المكان سيارات إسعاف وإطفاء. وكان في الإمكان مشاهدة سيارة مشتعلة، بالإضافة إلى سيارات أخرى محترقة بالقرب من مكان الانفجار.

وذكر التلفزيون الرسمي ان أصوات إطلاق الرصاص التي سمعت في أرجاء المنطقة بعد الانفجار “هي لفتح الطريق أمام الإسعاف لإنقاذ المصابين من التفجير الارهابي”.

وتحطم زجاج المصرف المركزي والابنية المحيطة بالساحة، وكان في الإمكان مشاهدة حجارة متطايرة في الشارع، بحسب الصحافية التي أشارت إلى أن القوى الأمنية فرضت طوقا حول المكان مانعة الناس من الاقتراب.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جزائري حتى النخاع

    هذا التفجير يتكلمون عنه! هذه حبة رمل صغيرة في كثبان رملية و هذا الفيديو من التلفزيون الرسمي السوري الذي يتحرك إلا بأوامر النظام و هو تحت إشراف جهاز المخابرات هذا لا شيء مقارنة بحجم التدمير الذي طال كل مدن سوريا و خاصة التي تعرف حراكا ثوريا و سكانها من السنة و ما سببته طائرات و صواريخ و مدافع و دبابات نظام بشار يعادل هذا التفجير مئات الاف المرات يعادل 100 قنبلة نوية هي كارثة إنسانية مدن أشباح كل البنايات مدمرة عن آخرها هو عقاب جماعي للشعب الذي طالب بالحرية و هي أبشع أساليب الديكاتورية في زماننا

  • بدون اسم

    المعارضة السورية هي أداة اسرائيل و كف عن اتهام الجيش السوري و النظام سوف تحاسبون أمام الله عن قتل كل مسلم لقد شاهدت التفجير حقا هو مبكي اتقوا الله يا من تمولون في أداة الصهاينة. ما يجري في سوريا لا علاقة له بالثورة بل ثأر من الصهاينة من سوريا عم الصواريخ السورية الموجهة للمقاومة الفلسطنية.
    متى تفهمون و تستوعبون؟؟

  • محتار

    ماذا تنتظرون ممن يفرح و يبتهج لقتل العلماء و المصلين داخل المساجد ............فإذا كانت العملية نوعية ..تتبناها المعارضة .....و إذا كان ضحايا العملية عدد كبير من المدنيين ...تتهم المعارضة النظام بتنفيذها .............لقد هانت دماء المسلمين على المعارضة و النظام ......متى تتوقف هذه الفتنة ؟؟؟؟؟.