-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

قتلى وجرحى في حريق بمنشأة للغاز في السعوديَّة

الشروق أونلاين
  • 1151
  • 0
قتلى وجرحى في حريق بمنشأة للغاز في السعوديَّة

أعلنت شركة أرامكو السعوديَّة للنفط والغاز مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في حريق شبَّ قرب معمل غاز الحويَّة في المنطقة الشرقيَّة من المملكة بعيد منتصف ليل السبت إلى الأحد. وقال بيان أصدرته الشركة إن الحريق اندلع في خط أنابيب غاز الحرض-عثمانية، الذي يبعد 30 كيلومترا عن معمل الحوية حيث كانت تجري أعمال صيانة.وجاء في البيان الذي نشرته الشركة في موقعها على الانترنت: “أنه في الساعة 00:25 صباحاً من يوم الأحد ، تمكنت فرق الاستجابة للحالات الطارئة في الشركة من السيطرة على حريق وقع على خط أنابيب الغاز حرض – العثمانية الواقع على بعد 30 كم من معمل الغاز في الحوية، وذلك أثناء قيام عمال أحد المقاولين بأعمال صيانة وتوصيل احد الأنابيب الجديدة.
وأوردت قناة العربيَّة الفضائيَّة، أن 10 أشخاص قضوا في الحادث وأُصيب آخرون. وتنفذ أرامكو مشروعات لزيادة الإنتاج في معمل الحوية للغاز الطبيعي المسال.
ويوفر المشروع المواد الأولية البتر وكيماوية للمدن الصناعية في الجبيل وينبع داخل السعودية التي تعد أكبر مصدر للنفط في العالم.
ومن المقرر أن ينتج مشروع الحوية 310 ألف برميل من الميثان والغاز الطبيعي المسال بحلول عام 2008 ، من خلال معمل الحوية وتوسيع منشأة أخرى قرب راس التنورة.

ــــــــــــــ
الشروق أون لاين. الوكالات

اطبع هذه الموضوع عودة الى الخلف أغلق هذه الصفحة اضغط هنا لتحديث الصفحة

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!