-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

قتلى وجرحي في كمين إرهابي بواد زقار في سكيكدة

الشروق أونلاين
  • 18008
  • 0
قتلى وجرحي في كمين إرهابي بواد زقار في سكيكدة
عناصر الجيش تحاصر موقع الكمين

أفادت مصادر متطابقة للشروق اليومي، وقوع كمين إرهابي بالمكان المسمى واد زقار ببلدية عين قشرة الواقعة على بعد 56 كلم غرب ولاية سكيكدة.

  • وبحسب مصادر أمنية فإن هذا الاعتداء يكون قد خلف حوالي  8 ضحايا بين قتلى وجرحى جلهم من أفراد الشرطة القضائية. الكمين وقع نهار يوم أمس، الأحد، في حدود الساعة السادسة والنصف مساء عندما كانت قافلة عسكرية فيها قائد القطاع العملياتي لولاية سكيكدة برتبة عقيد، في دورية تفقدية  لبعض وحدات الجيش المنتشرة في غابات عين قشرة، وأثناء عودته نصب الإرهابيون كمينا للدورية، حيث وضعوا قنبلة في جسر صغير بواد زقار، فُجرت عن بعد، غير أن العقيد وسائقه تمكنا من الفرار إثر سماع دوي الانفجار، حيث أفلت السائق من الكمين رغم خطورة جراحه ثم تركا السيارة وقطعا مسافة 3 كلم مشيا على الأقدام، واتجها إلى منطقة الطاحونة.
  • غير أن سيارتي الشرطة القضائية وهما عبارة عن طويوتا، وقعتا في الكمين واشتبك عناصر الشرطة القضائية مع الجماعة الإرهابية فيما بعد.وتفيد معلومات أولية أن هذا الاعتداء جاء بعد تحركات مشبوهة لعناصر إرهابية بالمنطقة، والتي تقف وراء سلسلة من الاعتداءات منها سلب مواطنين في حواجز مزيفة.
  • ويحسب دوائر أمنية يرجح  أن تكون هذه العملية من توقيع نفس الجماعة التي تنشط بولاية جيجل التي اغتالت قائد  القطاع العملياتي لولاية جيجل أول أمس، وتكون قد زحفت إلى هذه الضواحي بعد عمليات التمشيط الواسعة التي شنتها قوات الجيش، واللافت أن الجماعة السلفية التي تنسب لها هذه الاعتداءات الإرهابية قد كثفت من اعتداءاتها على دوريات قوات الأمن بواسطة زرع قنابل في مسالكهم، قضية للمتابعة.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!