-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

قوات عربية مشتركة للإجهاز على غزة

حسين لقرع
  • 2388
  • 11
قوات عربية مشتركة للإجهاز على غزة

يبدو أن “عاصفة الحزم” التي تشنها 9 دول عربية ضد الحوثيين باليمن، قد استهوت الرئيس عباس فدعا إلى تكرارها في غزة وشنّ حرب عربية على حماس لإنهاء “انقلابها” وإعادة القطاع إلى حكمه.

ومع أن مسؤولين مقرّبين من عباس زعموا أن تصريحاته أُوِّلت بشكل خاطئ أو مغرض، إلا أن سوابق السلطة الفلسطينية في تأييد الحروب الصهيونية على غزة ودعوتهم في كل مرة، دون أدنى شعور بالعار أو الخجل، إلى مواصلتها إلى غاية إسقاط حماس، تجعلنا نصدق أن الرئيس عباس يعني فعلاً ما يقول وليس هناك أي تأويل مغرض لكلامه.

لكن المصدر الحقيقي للدعوة قد لا يكون عباس، فالأرجح أن تكون بإيعاز من السيسي الذي طالما هدّد بضرب غزة وإسقاط حماسالإخوانية الإرهابية، التي تدعم الإرهاب في سيناء كما يزعم، ولكنه كان بحاجة إلى ذريعة وغطاء قويّين يواجه بهما عاصفة الانتقادات في مصر والعالم العربي والإسلامي، فأوحى لعباس بتكرار سيناريو هادي في اليمن، والدعوة إلى تدخل عسكري عربي في غزة لإنهاءانقلابحماس، وإعادة غزة إلى حكم عباس.

أليس من العبث والاستهتار بكل المعايير أن يقود أكبر انقلابي في الوطن العربي قواتٍ عربية مشتركة لإنهاءانقلابحماس في غزة؟ وحتى باقي الأنظمة العربية التي ستقبل بإرسال بعض قواتها إلى القطاع لمشاركة السيسي في جريمة محاربة المقاومة.. هل هي أنظمة ديمقراطية وصلت إلى الحكم بإرادة شعوبها واختيارها الحرّ حتى تحاربانقلابحماس؟

كنا نحلم بأن تستيقظ النخوة العربية إزاء المجازر المهولة التي يرتكبها جيشُ الاحتلال في كل مرة ضد الأطفال والنساء في غزة، وأن يكون انضواء 9 دول عربية تحت رايةعاصفة الحزمفي اليمن، مقدّمة لبداية تحرّك العرب لحماية الفلسطينيين بعد أن رفض المجتمع الدولي المتواطئ حمايتهم، لكن المسؤولين الذين أبتلي بهم الشعب الفلسطيني لا يدعون العرب إلى القيام بواجبهم القومي والأخلاقي في حماية فلسطينيي غزة، بل يدعونهم فقط إلى إخضاع القطاع لسيطرتهم وإنهاء المقاومة هناك، لأن ما يهمهم هو السلطة وريوعها وليس حماية الشعب.

في عام 1950 اتفق القادة العرب على إنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة في إطار تطبيق اتفاقية الدفاع العربي المشترَك التي كانت تهدف إلى الدفاع الجماعي عن أي دولة عربية تتعرض للعدوان الصهيوني، وكذا تحرير فلسطين، ولكن منذ أكتوبر 1973، سقطت هذه المعاهدة عملياً، وأصبح العرب يلهثون وراء التطبيع ويعرضون مبادرات سلام ذليلة مع الصهاينة الذين رفضوها بكل احتقار وعجرفة، ودخلوا في ماراطون مفاوضات عبثية مع عباس للتغطية على الاستمرار في سياسة قضم الأراضي وتوسيع الاستيطان والتهويد وتقويض أساسات المسجد الأقصى ومواصلة محاولات القضاء على المقاومة، وخاضوا حروبا شرسة على غزة لتحقيق هذا الهدف وقتلوا آلاف الأطفال والنساء ودمروا البنية التحتية للقطاع

 

وعوض أن يُحيي العرب هذه المعاهدة ويُنشئوا قوة عسكرية مشترَكة لوضع حد للمجازر الصهيونية ودعم المقاومة لتحرير الأراضي والمقدّسات، أحيوها لأغراض مشبوهة بدأت تتضح من دعوات عباس والهباش لضرب المقاومة والإجهاز عليها بأسلحة عربية بعد أن عجز الصهاينة عن ذلك.. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.     

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • صمادي سفيان

    لقد تهجمت بعض القنوات الفضائية سابقا العربية بالخصوص التابعة لبارونات القنوات ذات الشراكة مع الصهاينة بإيعاز هذا الأخير و بعض الدول الغربية متهمة الجزائر بارسال مرتزقة الى ليبيا ، رغم استراتجية الجيش بعدم التدخل ، الآن ضهر الحق و زهق الباطل و تبين ان ملاك هذه القنوات هم المرتزقة يخربون العالم العربي بكل وقاحة لاسباب رخيسة سواء لرفع حضر لاستراد الاسلحة او لكسب شرعية دولية كاذبة على حساب الابرياء العزل الشعوب و التاريخ يكتبها لحضة بلحضة و ستكون وسمة عار عليهم مستقبلا ، فلسطين سيقودها اطفال كارجال

  • foufou

    صدقني رايح يتخرب بيت العرب

  • foufou

    صدقني إذا ضربوا غزة رايح يتخرب بيت العرب

  • حسين لقرع

    فكرة الموضوع واضحة وضوح الشمس وهي رفض توجيه العرب "قوتهم المشتركة" المنتظر تشكيلها قريباً لمحاربة المقاومة الفلسطينية كما يريد السيسي نيابة عن الكيان الصهيوني، فعن أي "تقية" مزعومة تتحدث؟ إذا كنت تقصد حرب اليمن فقد تطرقتُ إليها بوضوح تام أيضاً في الموضوعين السابقين. كفى تحاملاً مجانياً.

  • مسلم

    على صاحب الفكرة الذي يريد نشرها والدعوة إليها أن لا يتأرجح في بيان فكرته بين الإقبال والإدبار بسبب الأحداث الجارية. ومن ذلك أن يترك الفكرة الحالية فلا يريد الإفصاح عنها ثم يذهب إلى فكرة فرعية عنها فيريد الدندنة حولها ليبين موقفه السلبي من الفكرة الحالية.
    قُل ما تعتقد ولا تستعمل التقية.
    يقول الناس عندنا " باغي اللبن ومدرق في الطاس "

  • حميدة

    سوف يقول عرب الجزائر ان رئيس فلسطين ليس عربي وامراء الخليج ليسو عرب وملك المغرب ليس عربي والقدافي ليس عربي وصدام ليس عربي ورئيس سوريا ليس عربي ةبلحاج ليس عربي
    والعالم كله يقول ان العرب اقذر قوم وانذل شعب
    احذر الامازيغ منهم ابتداءا من بوتفليقة الى اخر عربي
    ويتهموننا بالحركى وحزب فرنسا مساكين

  • الياس

    تحية خالصة أخ حسين هذا تفكير صحيح و منطقي الى ابعد الحدود وفقك الله

  • مواطن

    ما جاء في المقال تعبير صادق عما يعانيه العرب.أما حكوماتهم وبدون استثناء فمنطقها يخضع للبحث عن تمتين ركائز سلطانها على الإقطاعيات التي فوضتهم لها الامبريالية العالمية.إنك ترى السيسي يجتهد في تقديم نفسه زعيما قويا ليسمو على غيره من المستبدين حتى يكون الناطق باسم الجميع.فقد يدفع مصر إلى الدخول في حروب تمكنه من الوصول إلى مآربه.وسيجد في طريقه مناضلون مما يشعل نار الحرب في الوطن العربي المحترق.السيسي خطر على كل جيرانه وليلتف حوله فقراء شعبه سوف لا يمتنع عن الاعتداء على غيره قبل أن يهزم ككل دكتاتور.

  • dodo

    السيسي وعباس واتباعهم هم الارهاب
    وتحيا الجزائر حرة

  • نقاوسي

    إذا كان ذلك كذلك , فويل للعرب من شر قد إقترب.

  • يامنصور(امت)

    والله العظيم أني أشك في هذا الرجل بانه عربي او مسلم او فلسطيني.
    انظروا من تحالف من الدول (9)
    مصر رئيسها انقلابي (moderne)
    قطر اميرها ممول الاٍرهاب (الاٍرهاب المعتدل)
    الامرات استرجاع الجزر المتنازع عليها مع ايران عَل ظهر او دماء الحوثيين.
    الكويت كل مصايب التي أتت للأمة العربية بدءا من العراق لا حديث عن البترودولار.
    المغرب في حماية السعودية كي تضغط على أمريكا و فرنسا في استعمال الفيتو و ذهاب الصحراويين في هب الريح.
    السودان كيف كيف الهروب من العدالة الدولية السعودية ساكنة البراءة.