-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال أنّ ندوة وهران مجرّد تبذير للمال العام، تواتي:

“قوى دولية تسعى لإفشال ندوة الغاز بالجزائر”

الشروق أونلاين
  • 5710
  • 11
“قوى دولية تسعى لإفشال ندوة الغاز بالجزائر”
موسى تواتي

لم يبد رئيس حزب الأفانا، موسى تواتي، حماسا لما ستخرج به الندوة الدولية الـ 16 للغاز المميّع بوهران، من قرارات قيل أنّها سترفع من أسعار الغاز دوليا، حيث أكّد أمس من وهران، “أنّ ما ستسفر عنه مجرّد توصيات غير قابلة للتنفيذ باعتبار أنّ روسيا وهي أكبر مصدّر للغاز ستشارك كملاحظ فقط”، مضيفا بشأن قمّة الغاز أنّها “مجرّد تبذير للمال ولن تفيد الزوالية في شيء”.

  • وتساءل موسى تواتي في الندوة الجهوية للمجلس الوطني التي عقدها أمس بوهران، عمّا إذا كانت ندوة “جي أن الـ 16” ستفيد الجزائريين والمغلوبين على أمرهم من الزوالية، أم أنّها مجرّد محطّة تضاف إلى فضائح تبديد المال العام مثلها مثل قضيّة الخليفة والطريق السيّار وصولا إلى قضيّة سوناطراك، حيث أشار إلى أنّ الأموال التي صرفت على التحضيرات والتي فاقت 5 آلاف مليار سنتيم، “مجرّد تبذير للمال العام ومن الأفضل أن يكون هناك استثمار طوال العام لتظهر وهران بهذه الحلّة المناسباتية”، مؤكّدا في ذات السياق أنّ هناك يقينا بأنّه لا جدوى من القرارات التي ستخرج بها قمّة الغاز في طبعتها الـ 16 والهالة الإعلامية التي تحظى بها “لأنّ هناك قوى دولية لا تريد إنجاحها”.
  • وقال تواتي أنّ المجلس الوطني اتّخذ قرارات بفصل المتمرّدين الذين جرّوا رئيس الحزب إلى العدالة، وقال بأنّ “تهم القذف المتابع بها غير ثابتة ولا دليل عليه”، مؤكّدا بأنّ هيكلة الحزب ستسمح بتطهيره من المتسلّقين، وأضاف بأنّ تنصيب المكتب الولائي الجديد للحزب سمح بطيّ صفحة سوء التسيير وضمّ 2000 منخرط في ظرف ثلاثة أشهر، فيما تمتّد طموحات موسى تواتي لرفع عدد المنخرطين الجدد في صفوف الأفانا إلى مليون مناضل في سنة 2012.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • djeber17

    الله يهديك ياسي التواتي

  • dj. chaoui

    ومن قال لك ياخي موسى التواتي بان الندوة وان نجحت ستنفع الزوالي بشيء اضنك نسيت فضائح سوناطراك التي بلغت العالم باسره فظائح بالاف الملايير مست معضم اصحاب الكراسي في المؤسسة ان الندوة وان نجحت فان ذلك دفر وغنيمة لهلاء وامثاله من ثلة المجرمين الذين ينهبون اموال الشعب باليل قبل النهار ثم يحالون على العدالة وان حوكموا فسنوات معدودات لا تتعدى الثلاث او الاربع عقوبة زهيدة تحت غطاء ما يعرف بالمشروع الفضفاف لفخامته اي محاربة البيروقراطية والفساد لكن لاضير في ذلك مادام سيعوض من خصم في اجور الاساتذة والاطباء ضرائب الغلابى من عامة الشعب ان لله وان اليه راجعون عليك يا الزوالي في هاذ البلاد

  • omar

    يرتفع سعر الغاز او البترول أو ينخفض لايهم الطبقة الكادحة في شىء , عندما كان سعر البترول 18 دولار كانت المعيشة سهلة ولم وصل 170 دولار كثر الفقر والأختلاس والفلات والسيارات الفخمة الخ.... .

  • flisha

    اشحال راه يدير الجاج.......

  • الجزائر

    ندوة الغاز بالجزائر ستفشل بدون شك. بعد تبذير 800 مليون دولار(المبلغ الحقيقي ضعفان او 3 اضعاف)، بسبب بركان إسلاندا، المشاركة ستكون ضعيفة.

    يا شكيب خليل يا الفاشل روح تكيف cigar تاعك في امريكا بلدك الحقيقي و خلي الجزائر وحدها

  • weld lebelad

    ya ci tewati semaheli ketherou leteyar fe djazaer ou koul tire igheni begkenah,ma baqa cha3eb el djazaeri yeamen heta wahed

  • amel

    yakhi yakhi ....felahtou ghir fi l hadra ma takhedmou ma tekhalliw khalk allah takhdem

  • z@oui 128

    هكذا نريد من الطبقة السياسية والاحزاب مثل تواتي ان تعلق وتدلي بدلوها في القضايا السياسية والاقتصادية التي تعيشها الجزائر في هذه الساعة مثل ندوة الغاز بوهران..وليس بالتنابز كما يحدث بين ابو جرة ولويزة من مستوى نقاش اطفال صغار.

  • AZZOUZ

    يا موسى تواتي إننا نحن عمال التربية لم ولن ننس أنك وقفت ضدنا عندما كنا نطالب حقوقنا وكنا بحاجة إلى مساندة ساسية،أتظن أن بموقفك هذا سوف تضمن مكانا مع بارونات السياسة ،طماع.
    فالوحيدة التي أخذت موقف رجولي رغم أنها امرأة هي لالاك لويزة حنون.
    سوف نتذكر كل هذا خلل الإنتخابات المقبلة يا من وقفتم ضدنا.

  • helifa med

    tu as raison monsieur touati ...conférence de gaspillage et pour voler

  • Noura

    Ce monsieur est devenu expert dans tous les domaines lol !