الجزائر
بعد صدمة الرئاسيات

قيادي في الأفلان يدعو إلى حراك داخلي لتخليصه من “وحل العصابة”

الشروق أونلاين
  • 3991
  • 12
ح.م

دعا القيادي في جبهة التحرير الوطني حسين خلدون، الأربعاء، إلى تشكيل لجنة إنقاذ الحزب مما وصفه “وحل العصابة” والذهاب إلى مؤتمر جامع لتصحيح الإختلالات.

ونشر خلدون نداء جاء فيه “إلى المناضلين الشرفاء والأوفياء لرسالة الشهداء إخوتي أبناء الشهداء وأبناء المجاهدين الحقيقيين والوطنيين المخلصين المؤمنين بقيم نوفمبر، كلنا مدعوون للحفاظ على ذاكرة صناع مجد الجزائر من خلال بعث روح نوفمبر في سياق التغيير الذي ينشده الشعب الجزائري لبناء الجزائر الجديدة”.

وأوضح “إن حل أزمة الأفلان يستوجب لزاما وبشكل فوري تجاوز الهيئات القيادية الحالية فاقدة الشرعية والمصداقية (مكتب سياسي ولجنة مركزية وهياكل لم تجدد منذ 2010)، وإنشاء لجنة إنقاذ الحزب توكل إليها مهمة تحضير مؤتمر جامع وشامل يصحح كل الاختلالات التي أوصلت الحزب إلى مستوى لا يغتفر أقل ما يقال عنه إنه كارثي بكل المعايير.

وحسبه “الحراك في الأفلان مستمر يقوده الشرفاء من المناضلين والشباب بوجه خاص، من أجل إنقاذه وتخليصه من وحل العصابة، وإعادة الإعتبار للمناضلين الشرفاء الحقيقيين وطرد الخونة والانتهازيين والمرتزقة”.

وكان دعم الحزب لعز الدين ميهوبي الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، قد أثار انقسامات في صفوفه وقواعده، خاصة بعد خسارته سباق الرئاسيات.

مقالات ذات صلة