-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

كابيلو: نحترم الجزائر منتخبا وأنصارا ولست متخوّفا من التحكيم

الشروق أونلاين
  • 18578
  • 13

أشاد الناخب الوطني الروسي فابيو كابيلو، الخميس، بقوة “الخضر” وحماس أنصارهم، مشيرا إلى أنه غير متخوّف من التحكيم.

وقال كابيلو في تصريحات نقلها الإعلام الروسي، الخميس “تابعت مباراة الجزائر ورومانيا (كان في المدرجات) وخرجت بإنطباعات أن الخضر منتخب محترم وقوي، كما يدعّمه أنصار متحمّسون ويلعبون دورا كبيرا في تحفيزه”.

وتلعب روسيا في كأس العالم 2014 مع الجزائر وبلجيكا وكوريا الجنوبية.

ورفض التقني الإيطالي المفاضلة بين هذه الفرق الوطنية الثلاثة، مؤكدا بأن أشباله سيواجهون منافسيين متكافئي المستوى الفني. مع العلم بأن تلاميذ كابيلو تعادلوا سلبا مع نظرائهم الجزائريين في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا، وحينها كان يدرّب إنجلترا.

وعن مزاعم انحياز التحكيم إلى المنتخبات المنافسة لفريق “الدب القطبي” بسبب الظروف السياسية وأزمة أوكرانيا الملف الذي له صلة بالسلطات الروسية، ردّ كابيلو البالغ من العمر 67 سنة “أعتقد أن الرياضة بعيدة عن السياسة. أنا متفائل بأن الحكام سيؤدون واجباتهم بنزاهة في مونديال البرازيل. رغم أنّي رأيت في حياتي أطرافا أخلطت بين الرياضة والسياسة واتخذت قرارات غبّية، كما أني ظلمت في كأس العالم 2010، والأمر يتعلّق بهدف لمبارد ضد ألمانيا”.

وسجّل متوسط الميدان الإنجليزي فرانك لمبارد هدف التعادل (2-2) ضد “المانشافت” في ثمن نهائي مونديال 2010 (شريط الفيديو)، ولكن حكم الساحة الأوروغواياني خورخي لويس لاريوندا لم يحتسبه. قبل أن يضيف أشبال يواكيم لوف هدفين آخرين (4-1) في الشوط الثاني ويفتكوا تأشيرة التأهّل إلى ربع النهائي.

ويقول الإختصاصيون ودارسو دورات كأس العالم، إن منتخب الإتحاد السوفياتي سابقا (روسيا حاليا) عانى كثيرا بسبب تحيّز التحكيم، ويستدلون بنسخ إسبانيا 1982 والمكسيك 1986 وإيطاليا 1990.

 


أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • yazid parisian

    يا كابيلو ماناش مخلوعين في رواحنا بصح عدنا اكيب شابة راك تهف فينا

  • wafà ain defla

    ان شاء الله نمرو الى الدور الثاني تفاؤلو خيرا تجدوه من فمك الى ربي يا اخت عائشة بالتوفيق الى رفقاء انوش ا نتاعنا سفير تايدر سكارة في عمر من الحراش اللهم صلي على محمد صلى الله عليه وسلم عليه اسمى الصلاة ..............................

  • عائشة

    في راسك ان شاء الله يا شيماء طالعين الى الدور الثاني 1.2.3 viva la algerie وهذه هي النتائج ان شاء
    الله الجزائر2 .بلجيكا 1 الجزائر 2.روسيا 0 الجزائر1.كوريا0 واشفاو على كلامي

  • شيماء

    سنخرج من الدور الاول ما تخافش يارقم 8 و سوف نخرج من الدور الاول في مونديالات اخرى و نتراهنوا على هذه الهدرة

  • شيماء

    هدرة ماشي كلام وبس هدرة في الميدان لخطرش هدرة بزاف و تسصغر في المنافس يعني هتواجه صعوبات كما واجهتنا في مونديال 2010 كما استغصرتنا كنت مدرب انجليز

  • محمد

    مبروك على الجزائر كأس العالم لأول مرة في تاريخها وآخر مرة والمبارة النهائية
    ستكون :
    إيطايا (2 ) - الجزائر (3)

    بالتوفيق إن شاء الله .

  • الاسم

    كما يدعّمه أنصار متحمّسون ويلعبون دورا كبيرا في تحفيزه". هاهم العملاقة الذين يعرفون قيمة الانصار ففي بلد الفقاقير لم يستطيعوا توفير لهم ملعب واحد جميل للتعبير عن فرحتهم وارفع رأسك يابا

  • kada

    نصرو الجزائري أشاطرك الرأي.لقد سمعت هذا الكلام في 2010 من المدرب المحنك ارسن فنغر. قال لاعبوا الجزائر مكبلين ولايريدون التسجيل ومايمنعم من التقدم هي تعليمات المدرب. و أسهب قائلا كان على المدرب أن يملك جرأة أكبر .ووجه انتقادا واضحا لرابح سعدان.

  • Hamid belarus

    أيا خلينا من الهف وألتمسخير يا كابيلو، احنا ولينا انخوفوا ههههههههههه

  • Hamid belarus

    أيا خلينا من التمسخير يا كابيلو، احنا ولينا انخىوفو!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!،،،،،،،،؟؟؟؟؟؟

  • جثة

    فكرتني في كوفي كوجيا ، كنت اتمنى لو شارك في المونديال

  • نصرو الجزائري

    عندما لعب منتخب 2010 كاس العالم مع منتخب انجلترا كان باديا ان فريقنا هو الافضل من جميع النواحي غير ان ما حير المحللين هو نقطة التدريب وقال احد المحنكين والعارفين بالكرة المستديرة كل ماينقص المنتخب الجزائري هو المدرب ليس هناك اية لمسة تدريب انه مجهود اللاعبين فقط مبديا اعجابه بموهبتهم وقال اخر واضنه اراجونيز اشعر ان اللاعبين الجزائريين يضعون فرامل على ارجلهم مالذي يمنعهم من التسجبل وهم افضل من انجلترا وامريكا في رسالة واضحة الى العقم الهجومي الذي سببه ما يسمى زورا وبهتانا بشيخ المدربين

  • الاسم

    ههههه عدم الانحياز للحكام للفرق التي تلعب ضد روسيا هديك في لافريك يا السي كابيلو مثلا في بوركينافاسو