رياضة

كابيلو: نحترم الجزائر منتخبا وأنصارا ولست متخوّفا من التحكيم

الشروق أونلاين
  • 18579
  • 13

أشاد الناخب الوطني الروسي فابيو كابيلو، الخميس، بقوة “الخضر” وحماس أنصارهم، مشيرا إلى أنه غير متخوّف من التحكيم.

وقال كابيلو في تصريحات نقلها الإعلام الروسي، الخميس “تابعت مباراة الجزائر ورومانيا (كان في المدرجات) وخرجت بإنطباعات أن الخضر منتخب محترم وقوي، كما يدعّمه أنصار متحمّسون ويلعبون دورا كبيرا في تحفيزه”.

وتلعب روسيا في كأس العالم 2014 مع الجزائر وبلجيكا وكوريا الجنوبية.

ورفض التقني الإيطالي المفاضلة بين هذه الفرق الوطنية الثلاثة، مؤكدا بأن أشباله سيواجهون منافسيين متكافئي المستوى الفني. مع العلم بأن تلاميذ كابيلو تعادلوا سلبا مع نظرائهم الجزائريين في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا، وحينها كان يدرّب إنجلترا.

وعن مزاعم انحياز التحكيم إلى المنتخبات المنافسة لفريق “الدب القطبي” بسبب الظروف السياسية وأزمة أوكرانيا الملف الذي له صلة بالسلطات الروسية، ردّ كابيلو البالغ من العمر 67 سنة “أعتقد أن الرياضة بعيدة عن السياسة. أنا متفائل بأن الحكام سيؤدون واجباتهم بنزاهة في مونديال البرازيل. رغم أنّي رأيت في حياتي أطرافا أخلطت بين الرياضة والسياسة واتخذت قرارات غبّية، كما أني ظلمت في كأس العالم 2010، والأمر يتعلّق بهدف لمبارد ضد ألمانيا”.

وسجّل متوسط الميدان الإنجليزي فرانك لمبارد هدف التعادل (2-2) ضد “المانشافت” في ثمن نهائي مونديال 2010 (شريط الفيديو)، ولكن حكم الساحة الأوروغواياني خورخي لويس لاريوندا لم يحتسبه. قبل أن يضيف أشبال يواكيم لوف هدفين آخرين (4-1) في الشوط الثاني ويفتكوا تأشيرة التأهّل إلى ربع النهائي.

ويقول الإختصاصيون ودارسو دورات كأس العالم، إن منتخب الإتحاد السوفياتي سابقا (روسيا حاليا) عانى كثيرا بسبب تحيّز التحكيم، ويستدلون بنسخ إسبانيا 1982 والمكسيك 1986 وإيطاليا 1990.

 


مقالات ذات صلة