-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حطم رقم التشيكي جوزيف بيكان

كريستيانو رونالدو أفضل هداف في تاريخ كرة القدم

الشروق الرياضي
  • 11185
  • 0
كريستيانو رونالدو أفضل هداف في تاريخ كرة القدم

حطم النجم العالمي البرتغالي “كريستيانو رونالدو”، لاعب جوفنتوس رقم التشيكي “جوزيف بيكان” كأفضل هداف في تاريخ كرة القدم، برصيد 763 هدف.

وسجل “الدون” هدفين لفريقه “اليوفي” في مرمى إنتر ميلان، الثلاثاء، في نصف نهائي كأس أيطاليا، في المباراة التي انتهت بثنائية لواحد.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، الثلاثاء: يقف كريستيانو رونالدو بمفرده كأكثر اللاعبين تهديفا في تاريخ كرة القدم، وفقًا لسجلات ماركا الدقيقة، حيث سجل هدفين ليوفنتوس ضد إنتر، جعلته متفوقا على “بيليه” و”بيكان” بـ 762 هدف.

وأضافت: هناك الكثير من الجدل حول أرقام بيكان وبيليه، حيث تم تقديم ادعاءات لكليهما بأن الأرقام الفعلية أعلى، بعضها يقول أن “بيكان” سجل ما يصل إلى 805 أهداف.

وأشارت:  اللاعب الوحيد الذي يمكن أن يأخذ الرقم القياسي من كريستيانو في المستقبل هو الأرجنتيني “لونيل ميسي”، الذي يحتل المركز الخامس حاليًا برصيد 720 هدفًا رسميًا.

وسجل الدون 31 هدفا مع سبورتنغ لشبونة، و118 مع مانشستر يونايتد، 451 مع ريال مدريد، 111 مع يوفنتوس بعد هدفه الثاني الثلاثاء، ووقع على 102 هدف مع البرتغال.

من جانبه هنأ فريق ريال مدريد هدافه التاريخي النجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو”، بعد مباراة يوفنتوس ومضيفه إنتر ميلان سهرة الثلاثاء.

وأكد ريال مدريد على تويتر، الثلاثاء: أفضل هداف في تاريخ نادينا والآن في كرة القدم العالمية.. تهانينا.

وعلى صعيد الإنجازات الفردية، توج رونالدو بجائزة “الكرة الذهبية” وأفضل لاعب في العالم من الفيفا (5) مرات، وأفضل لاعب في أوروبا 3 مرات.

وفاز النجم البرتغالي 4 مرات بجائزة “الحذاء الذهبي”، وبجائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2009، وجائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية 2016، وأفضل لاعب في العالم من “غلوب سوكر” 6 مرات.

ونال الدون رونالدو لقب هداف دوري أبطال أوروبا 7 مرات، وهو الهداف التاريخي للمسابقة برصيد 134 هدف، وتوج بهداف الدوري الإسباني ثلاث مرات، وهو ثاني أفضل هداف في تاريخ الليغا برصيد 311 هدف.

وأحرز البرتغالي جائزة هداف الدوري الإنجليزي مرة واحدة، وهو الهداف التاريخي لفريق ريال مدريد برصيد 450 هدف.

ويعد رونالدو الهداف التاريخي أيضا لكأس العالم للأندية برصيد 7 أهداف، والهداف التاريخي لكأس الأمم الأوروبية برصيد 9 أهداف، وهو كذلك الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي برصيد 102 وهدفين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!