-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

كوبا أمريكا: الأرجنتين تودع البطولة أما الأورغواي

الشروق أونلاين
  • 2454
  • 6
كوبا أمريكا: الأرجنتين تودع البطولة أما الأورغواي

حقق المنتخب الأوروغواياني المفاجأة وتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم، بعد أن أقصى المنتخب الأرجنتيني بالتغلب عليه بـركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت في مدينة سانتا فيه فجر الأحد ضمن الدور ربع النهائي من البطولة التي تستمر حتى الرابع والعشرين من الشهر الحالي.

  • بدأت الأرغواي المباراة بقوة مع أول فرصة حقيقية للمنتخب العريق ، فمع ركلة حرة تم تنفيذها فشل الحارس روميرو بالتعامل معها لتتهادى أمام دييغو بيريز ويسجل بعد 6 دقائق فقط.
    منتخب الأرجنتين قام بردة فعل إيجابية ، وشن الهجمات على مرمى الأرغواي ليأتي التعادل برأسية من هيغواين في الدقيقة 18 مع عرضية جميلة وذكية نفذها ليونيل ميسي.
    الشوط الأول كان متكافئا حتى وبعد طرد دييغو بيريز في الدقيقة 39 لتلعب الأرغواي المباراة بعشرة لاعبين ، بل إنه يمكن القول أن الضيوف كانوا أخطر خصوصا بالكرات الثابتة حيث تكفلت العارضة بثلاث كرات وألغى الحكم هدفا اختلف عليه المحللون فقال بعضهم صحيح وبعضهم قال إنه تسلل.
    وبدأ الشوط الثاني والظن لدى الكثيرين بأن الأرجنتين ستضغط من أجل الفوز خصوصا في ظل النقص العددي للأورغواي ، لكن ما جرى كان العكس فصاحب المركز الرابع في كأس العالم قدم التضحيات البدنية وقاوم بقوة بل كان أخطر في هجماته المرتدة وكاد أن يسجل في أكثر من مناسبة خصوصاً مع انفرادة فورلان التي تصدى لها الحارس روميرو.
    وشهدت الدقيقة 87 طردا للاعب الأرجنتين خافيير ماسكيرانو لتتساوى الكفة بين الفريقين بعشرة لاعبين لكل منهما.
    الدقيقة 89 من الشوط الأول شهدت فرصة خطيرة جداً للأرجنتين ، فقد سدد كارلوس تيفيز ركلة حرة مباشرة ارتطمت بحائط الدفاع فغالطت الحارس موسليرا لكن الأخير تفوق على نفسه وعلى المنطق فتصدى للكرة بقدمه لينهض مباشرة ويتصدى لتسديدة هيغواين الذي حاول الاستفادة من الكرة المرتدة.
    الدقيقة 92 كادت أن تشهد قتلا لأحلام أصحاب الأرض قبل نهاية الوقت الأصلي ، حيث راوغ لويس سواريز مدافعي الأرجنتين وحول عرضية قوية لم يستطع دييغو فورلان التعامل معها برأسه على نحو صحيح.
    وانهى المنتخبان المقابلة بالتعادل الايجابي رغم لعبهما شوطين إضافيين، ما أجبرهما إلى الاحتكام إلى ضربات الترجيح التي فاز بها زملاء ديغو فورلان.
    وبذلك سيواجه المنتخب الأوروغواياني نظيره البيروفي في نصف النهائي الثلاثاء القادم في مدينة لابلاتا، وكان المنتخب البيروفي قد حقق هو الآخر مفاجأة من العيار الثقيل، بفوزه القوي على نظيره الكولومبي بهدفين دون رد بعد التمديد في افتتاح مواجهات ربع النهائي.
أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • rabie bemharrat

    1 2 3 viva l algerie

  • أيوب

    لقد ظهر المستوى الحقيقي لميسي الذي كان يعتمد على تشافي وانييستا حيث في دورة كاملة وفي بلده لم يستطع التسجيل مثلما حدث له في كأس العالم الأخيرة والنتيجة كريستيانو أفضل من ميسي

  • kader london

    algerie

  • عبدو

    الاروغواي قوة قوة

  • momo

    ميسي قوي مع البارسا بلمنشطات ¡¡¡كل لاعب خارج البارسا يصبح ضعيف¡¡¡¡¡¡¡

  • الحسين

    باي باي ...التانغوووووو