-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تراجع سعر "الأورو" بالسوق السوداء والاستيراد من الصين

كورونا يضرب بورصة “السكوار” ورزق التجار!

إيمان كيموش
  • 35810
  • 16
كورونا يضرب بورصة “السكوار” ورزق التجار!
ح.م

انخفض سعر الأورو، الجمعة، على مستوى السوق الموازية للعملة الصعبة “السكوار” إلى 197 دينار للشراء، و199 دينار للبيع، مسجلا بذلك تراجع العملة الأوروبية عن سعر صرف 200 دينار لأول مرة منذ سنة، حيث لم يقل سعر تداول الأورو عن 200 دينار، أو ما يوازي 20 ألف دينار للمائة وحدة خلال سنة 2019، وأرجع خبراء الإقتصاد هذا التراجع إلى تأخر المرسوم التنظيمي الخاص باستيراد السيارات أقل من 3 سنوات من الخارج وانخفاض نسبة المضاربة في السوق الجزائرية.

ويؤكد الخبير الاقتصادي كمال سي محمد أن سعر الأورو انخفض خلال الأسبوع الماضي عبر كافة الأسواق والبورصات العالمية بفعل انتشار فيروس كورونا، وأيضا انسحاب بريطانيا بشكل رسمي من الإتحاد الأوروبي بعد سنتين من تصويت البريطانيين لصالح هذا القرار، وبالمقابل اعتبر أن الانخفاض الذي شهدته العملة الأوروبية في السوق الموازية الجزائرية انخفاض صغير جاء نتيجة تقلص المضاربة في أعقاب الانتخابات الرئاسية وبداية تحرك الحكومة ومحاصرة النشاطات التجارية التي كانت تشهد نسبة عالية من المضاربة، وأيضا تأخر صدور المرسوم التنظيمي لاستيراد سيارات أقل من 3 سنوات، وهو ما يدفع عادة بالجزائريين إلى طلب كميات كبرى من العملة الصعبة لاقتناء سيارة من السوق الأوروبية.

ووفقا لسلم الأسعار المتداول الجمعة على مستوى سوق “السكوار” أو ساحة بور سعيد بالعاصمة، تراجع سعر الأورو من 202 دينار إلى 197 دينار للشراء و199 دينار للبيع واستقر الدولار الأمريكي عند حدود 180 دينار للشراء و182 دينار للبيع والجنيه الاسترليني تراجع إلى 232 دينار للشراء و235 دينار للبيع والفرنك السويسيري عادل سعر صرفه 184 دينار للشراء و186 دينار للبيع والدولار الكندي 135 دينار للشراء و136 دينار للبيع والدولار الأسترالي 120 دينار للشراء و122 دينار للبيع والليرة التركية 30 دينار للشراء و30.39 دينار للبيع والريال السعودي 47 دينار للشراء و48 دينار للبيع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
16
  • .nass al gorba

    حنا les émmigrés قررنا مانهبطوش هذا العام باه لورو يغلى والإقتصاد إطيح إدا عندكم إقتصاد أصلا

  • khaled-djelfa

    مرة اخرى اشكر كورونا فقد ساهم في محاربة ظاهرة انهكت الاقتصاد الوطني وساهمت فانهيارلا الدينار الجزائري الى منستويات خطيرة مست مستوى معيشة المواطن الجزائري فكرونا اكرم من مغتربينا الذين كان لهم دور فاعل فاستفحال طاهرة السكوار وهو اكرم من اللئام الذين استغلوا مكانتهم في تمويل هذا الشارع الخطير على الاقتصاد الوطني ومن هنا وبالمناسبة ادعو الدوزلة ان تعمل على تنظيم سوق الصرف والتحكم فيه بما يخدم اقتصادنا وقيمة عملتنا وبالتالي الحفاظ على مستوى معيشة الجزائري الذي صار اقرب الشحات منه فراتبه لايساوي شيئا في ظل الانهيار المستمر للدينار

  • Mohdz

    خليه يظرب البورصة و مايضربناش حناا .. الناس راهي تموت و أنتم تحكو عل وسخ الدنيا . اللهم نسألك الثبات اللهم استرنا و أمتنا مؤمنين .

  • محلل

    كما بهدل الله أبره الحبشي بالطيور الأبابيل وبهدل ملكة سبأ بطائر الهدهد ، بهدل الله قوم أستراليا بطائر الحدأة الذي نقل لهم الحرائق لمدة ستة أشهر وبلغت خسائرهم مئات المليارات ، بهدل الله ومرمد قوم الصين الذين تجبروا في البلاد بطائر الخفاش فأصبحت مدنهم سجون مثلما سجنوا المسلمين الايغور وأصبحوا يرغمون شعوبهم على تطبيق شعائر الاسلام من غسل اليدين مثل وضوء المسلمين ولبس قناع الوجه مثل نقاب المسلمين ، الاحتفال بفيروس كورنا واجب لأنه عبرة وأية من آيات الله ولأنه يعتبر إستجابة من الله لدعاء المضلومين ، أما تجار الأورو فنقول لاحول ولا قوة إلا بالله

  • Touati touati

    يحدث غير في الجزائر، السوق السوداء لها بورصة?و جرائد و قنوات تبث لك سعر الأورو في التراباندو? ماذا فعلت بالجزائر يا بوتفليقة،،،؟؟؟

  • قدور 24

    دولة ماشي قادرة تسيطر على سوق الساكوار ..

  • محمد العباسي

    لو كان تسمع على البنك الفلاحي في بير الهاتر جماعة السكوار يجمعون عشرات جوزات السفر من الزواولة ويصرفوا بيها الاورو بالدينار عن طريق اعوان الامن اما الزوالي لما يريد المنحة السنوية يجد امامه الا كلمة لا يوجد تحويل هدا هو حال التحويل في بنك الفلاح الدي غزته جماعة السكوار عن طريق فساد اعوان الامن الدين ياخدون 500دينار جزائري عن تصريف جواز واحد انشري يا جريدة الشروق

  • هذا

    مرحبا بك فيروس كورونا .. هذا واش لزم بعض الشعب حقار و اناني و غشاش

  • بوكوحرام

    اللهم زده تراجعا انهم فجار ياكلون الناس اكلا بغير قانون......
    سوق السكوار كارثة على الجزائريين والدولة تلعب دور المتفرج

  • PROOF_BERRICHE

    تنخفض قيمة العملة أو ترتفع ، فهل الموظف أو العامل البسيط يهمه الأمر ؟ ما محله من الإعراب و هو غير قادر على تلبية مطالب أفراد عائلته ؟ هل يأتي وقته و يستطيع أن يتطلع للأفضل؟

  • عبدو

    انخفاض السعر لا علاقه له بكورونا فهو من باب مضاربه تجار العمله فحين ينخفض لديهم مخزون العمله الصعبه يقومون بنشر شائعات لخفض السعر حتى يعود مخزونهم من العمله الى سابق عهده لانه ان كان هناك انخفاض في التعامل مع الصين فقد فتحت ابواب استيراد من بلدان اخرى مثل تركيا لتعويض النقص .
    تأكدوا ان السعر سيعود الى ما كان عليه خلال اسبوعين

  • PROOF_BERRICHE

    تنخفض قيمة العملة أو ترتفع فالموظف و العامل البسيط ما زال لا يعطي أهميمة إلا لقمة عيش أولاده دون المبالاة ما يحدث بسوق العملة ، جيبه غير مؤهل للتطلع للأفضل .

  • Ali

    تراجع العملة الأوروبية عن سعر صرف 200 دينار لأول مرة منذ سنة ??? هل نسيتم ما حصل في صيف 2019

  • Populiste

    لماذا لا يقولون الا استراد السيارات و تتجاهلون تصدير الجالية الجزاءرية بالخارج السيارات الى الجزاءر؟؟
    هاذا حسد..هاذا ليس اقتصادي علمي بل عساس حاسد..لا يريد ان المغترب ياكل ولا للمقيم ان ياكل..
    اخلع عنك الحسد و الحراسة و كل و خلي الناس تعيش..و تخدم و تنتج و تربح..
    واش ؟زدت من كرش امك عساس و زاءد عليه حسود؟؟
    لان هناك عساس من طبعه كريم..يفتح عين و يغلق الاخرى عند العطاء المسموح به قانونيا

  • ايريس

    متى يغلق هذا السوق وتفتح صرافات معتمدة تليق بالمواطن بدل البهدلة التي نعيش فيها ... اليس فيكم ذرة غيرة من الدول الاخرى ؟

  • abdel

    L’étau se resserre sur la vie du peuple Algérien, automatiquement l'Euro dégringolera avec le temps proche jusqu'à écart de 1000 da pas plus que le taux officiel.