-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

كوستاريكا تتأهّل.. إيطاليا في ورطة وإنجلترا تقصى

الشروق أونلاين
  • 3770
  • 11

إفتكت كوستاريكا مساء الجمعة تأشيرة التأهّل إلى ثمن نهائي مونديال 2014، وأضافت العملاق الإيطالي إلى قائمة ضحاياها. فيما تأكّد مغادرة إنجلترا للبطولة بصفة رسمية وقبل الأوان.

وفازت كوستاركيا (1-0) على إيطاليا، في مباراة أجريت بملعب مدينة ريسيف البرازيلية، ضمن إطار الجولة الثانية من عمر مونديال 2014. وأدارها حكم الساحة إنريكي أوسيس من الشيلي.

وسجّل هدف كوستاريكا القائد برايان رويز مهاجم فريق آيندهوفن الهولندي في الدقيقة الـ 44.

ولم يسبق لمنتخب كوستاريكا المشاركة في كأس العالم سوى في 4 مناسبات (بإحتساب طبعة البرازيل 2014)، وكان بلوغه ثمن نهائي نسخة إيطاليا 1990 أفضل نتيجة له. ومع ذلك أقصى أوهزم منتخبات عريقة نالت كأس العالم ممثلة في الأوروغواي (مرتين) وإيطاليا (4 مرات) وإنجلترا (مرة واحدة).

وبالمقابل، عوّد منتخب إيطاليا أنصاره على هذا النوع من المشاركات، حيث كثيرا ما يجد صعوبات جمّة في الدور الأول، كما يقدّم عروضا باهرة مع “الكبار” ويتخاذل أمام “الصغار”، مثلما حدث له في الدور الأول لمونديال 1994 و2002 و2010، وبطولة أمم أوروبا عامي 1996 و2004.

هذا وعيّنت الفيفا الكوستاريكي برايان رويز (مسجّل الهدف) أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده وإيطاليا.

وعن نفس الفوج الرابع، وفي مباراة أولى، فازت الأوروغواي على إنجلترا (2-1)، مساء الخميس الماضي.

وكانت الجولة الأولى قد عرفت فوز كوستاريكا (3-1) على الأوروغواي، وتغلّب إيطاليا (2-1) على إنجلترا.

واستنادا إلى هذه النتائج، صار جدول الترتيب على النحو التالي: انفراد كوستاريكا بالريادة حيث تجمع 6 نقاط، وتتموقع إيطاليا والأوروغواي خلفها في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وتتذيّل إنجلترا للائحة بلا شيئ.

وخلال الجولة الثالثة والأخيرة عن الدور الأول، تلعب إيطاليا مع الأوروغواي وتواجه كوستاريكا منتخب إنجلترا، في الـ 24 من جوان الحالي.

وقبل ذلك، افتكت كوستاريكا تأشيرة التأهّل إلى ثمن نهائي المونديال، وأقصيت إنجلترا قبل إسدال ستار الدور الأول، بينما تلعب بطاقة المرور الثانية خلال مواجهة إيطاليا للأوروغواي، حيث يكفي التعادل أشبال الناخب الوطني تشيزاري برانديلي للتأهّل، فيما يتحتم على زملاء المهاجم لويس سواريز الفوز لا غير إن أرادوا تجنّب العودة مبكّرا إلى الديار.
والتحقت كوستاريكا بركب هولندا والشيلي وكولومبيا المتأهّلة إلى ثمن نهائي المونديال، فيما ودّعت إنجلترا المسابقة رفقة إسبانيا وأستراليا والكاميرون.

 


أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
11
  • الاسم

    حاليلو ماعندهم لا هازاد لا لوكاكو لا فيغولى (لا سليماني هههههه) لا براهيمي مي يلعبو البالو كيما لازم برك وما قصة تضخيم الفرق الاوروبية الا حرب نفسية ينخدع بها العرب ومعششة في دماغ العالم الثالث لي هو ايضا فكرة غربية والله اعلم ,عوض لاعبينا ما يلعبو بلاي ستايشن يروحو يتفرجو كوستاريكا ولمكسيك وحتا استراليا كي لعبت مع هولندا باه يعرفو بلي بلجيكا لي عطاوها ماتش باطل ما هي الا فريق ب 11 لاعب بشر كيفهم

  • خنفوس

    رجليهم من ذهب ليسو كارجل لاعبينا ودماغ عتروسنا حليلو

  • منال

    كوستريكا لعبت دون مركب نقص رغم انها في مجموعة الموت امنت بقدراتها فتاهلت وفريقنا موجود في مجموعة رحيمة مقارة بها ومع ذلك داخلين خايفين ومرعوبين تقول عمرهم ما لعبو كرة في حياتهم تعلموا ايها الافناك كيف تكون الثقة بالنفس دون عقد او مبررات

  • باص شويا

    كووووووووووستا ريكا ااالف مبروك لاعبين قمة تستاهلوا كاس العالم شوف الناس لي تلعب

  • الاسم

    برافو لكوستاريكا هذه الثقة بالنفس التي يجب ان تكون مغروسة في قلب اللاعبين الجزائريين و خليلوزيتس و ليست الروح الانهزامية التي تصور لنا ان اي فريق نلعب ضده غولسيلتهمنا

  • الاسم

    الششششششششششششششاه يا بريطانيا الشح لعقوبا الاقصاء لفرنسا ايضا هاكذا نجوز رمضان مهني

  • ALG

    وينك يا حاليلو . روح دير دروس خصوصية عند مدرب كوستاريكا . لا يملكون نجوم لكن هم في حدداتهم نجوم يدافعون على علمهم الوطني

  • احمد

    كوستاريكا تتاهل في مجموعة الموت الكل يدافع و الكل يهاجم لعبو بدون عقد امام أبطال العالم و حاليلو خاف من بلجيكا يدافع بعشرة نتمنا يدارك امام كوريا

  • جزائرية

    عندما تؤمن بقدراتك ولا أحد يستطيع إيقافك لا الحكم لا المناخ لا الجمهور الخصم لا أسماء اللاعبين الكبار و لا أسماء البلدان الكبيرة في الكرة .
    كوستاريكا لم يرشحها و لا أحد في مجموعتها للتأهل أمام إنجلترا و إيطاليا و الأورغواي و لكن الواقعية الكوستاريكية كسرت حاجز الترشيحات و تفوقت على العمالقة لعبت بدون مركب نقص
    فعلا تستحق الإحترام لعبت أمتعت و أقنعت
    إن شاء الله اللاعبين الجزائريين يأخذوا القدوة من هذا الفريق الذي لعب ليس أمام بلجيكا و لكن أمام أبطال العالم إيطاليا و الأورغواي.

  • واحد منكم

    قولو لي حاليلو يتعلم من كوستاريكا كيفاش المدربين يحافظو على النتيجة امام "ايييييطاليا"
    مع العلم ان كوستاريكا ليس لديها لا ها زارد ولا .... ولا هم يحزنون

  • Solo

    اسبانيا تقصى و انجلترا كذلك و لا اثنان بدون ثلاثة عقبال المنتخب الفرنسي