-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

كوستاريكا تواصل المغامرة وتعيد فلاسفة الإغريق إلى المتحف

الشروق أونلاين
  • 3246
  • 1

حققت كوستاريكا، الأحد، نتيجة غير مسبوقة بتأهّلها إلى ربع نهائي مونديال البرازيل 2014، وذلك بعد اجتيازها عقبة اليونان.

وفازت كوستاريكا على اليونان بواقع ركلات الترجيح (5-3)، بعد أن انتهى اللقاء بينهما بنتيجة (1-1) في الوقتين الأصلي والممدّد. وذلك في إطار ثمن نهائي كأس العالم 2014، ضمن مباراة أجريت بملعب “بيرنامبوكو” المتواجد بمدينة ريسيف البرازيلية. وأدارها حكم الساحة بن يامين وليامس من أستراليا.

وسجّل هدف كوستاريكا برايان رويز مهاجم فريق آيندهوفن الهولندي في الدقيقة الـ 52، رافعا غلّته إلى هدفين في المونديال. وعدّل النتيجة لليونان سقراط باباستاثوبولوس مدافع فريق بوروسيا دورتموند في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

وأكملت كوستاريكا المباراة بعشرة عناصر، بعد أن طرد الحكم لاعبها أوسكار دوارتي مدافع فريق بروج البلجيكي، في الدقيقة الـ 66.

وبات دوارتي أول لاعب كوستاريكي يطرد في المونديال، مع العلم بأن هذا المنتخب شارك في كأس العالم 3 مرات (1990، 2002، 2006)، والرابعة يخوض غمارها حاليا بالبرازيل.

وكانت أفضل نتيجة لكوستاريكا في المونديال، بلوغ ثمن نهائي نسخة إيطاليا 1990، حيث تجمّدت مشاركتها بعدما خسرت (1-4) أمام تشيكوسلوفاكيا سابقا.

وساهمت كوستاريكا بقوة في إقصاء العملاقين الإيطالي والإنجليزي من الدور الأول لمونديال 2014، وهما المنتخبان الأوروبيان اللذان يحوزان 5 كؤوس عالمية في المجموع.

وبالمقابل، تعود اليونان إلى البيت بشرف كون وصولها إلى الدور الثاني في كأس العالم نتيجة لم تتمكن من تسجيلها سابقا.

هذا وعيّنت الفيفا كايلور نافاس حارس كوستاريكا أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده واليونان.

وخلال مباراة ربع النهائي المبرمجة في الـ 5 من جويلية المقبل، تلعب كوستاريكا مع هولندا. وكان هذا المنتخب الأوروبي الأخير قد أزاح عن طريقة المنافس المكسيكي (2-1)، مساء الأحد.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • الاسم

    جاءتني على قلبي. غشاشين اليونان داو دربة جزاء غير مستحقة و فازوا على الكوت ديفوار. راهو جابهالهم ربي.